التخطي إلى المحتوى

نصلي من أجل الحصانة اليومية والحماية من العين والغيرة. الترافع من أكثر العبادات المفضلة عند الله تعالى ، لأن العبد قريب جدًا من سيد العبد ، مما يشبع احتياجاته ، ويسهل له شؤون حياته ، وإذا اتصل به الطالب فالله هو الرد على المتصل مثل هذا النداء يجعل المسلمين يشعرون أنه دائمًا معه. جعله الله يشعر بالراحة النفسية والسلام الداخلي.

ادعية التحصين والحسد

كما ورد في موضوع الاحتجاج اليومي بالحصانة والحماية من العين والغيرة ، فهذا من أهم الأمور التي يجب على المسلم أن يعتني بها في يومه .

دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين
دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين
  1. اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- وأنت المستعان وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  2. ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حَوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيَبرَأ (ثلاث مرات).

  3. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

دعاء الحفظ من العين

وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها للتعامل مع هذا النوع من الالتماس ، وسنراجع هذه الشروط معًا من خلال موضوع الاحتجاج اليومي بالحصانة والحماية لتجنب لفت الانتباه والحسد.

ربما تشاهد أيضأ:  ادعية عند الاحساس بالظلم والقهر
دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين
دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين

 

  1. اللهم أذهب الباس، رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقمًا.

  2. اللهم اشف عبدك، وصدق رسولك صلى الله عليه وسلم.

  3. اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدوًّا، أو يمشي لك إلى صلاة.

  4. اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت (ثلاث مرات).

افضل الادعية للتحصين اليومى

إن الإنسان يتضرع إلى الله تعالى ويهينه ، كما يجب على المسلم أن يتأكد من أن الله سبحانه وتعالى سوف يستجيب لدعوته إلا بالدعاء بما لا يرضي الله ، ولا يقصد منع الآخرين من فعل الخير.

ربما تشاهد أيضأ:  أدعية العام الجديد 2021 دعاء قدوم السنة الجديدة
دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين
دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين
  1. اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة، من شر ما أنت آخِذ بناصيته، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم، اللهم لا يُهزم جندك، ولا يُخلف وعْدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

  2. أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم أن يشفيك (سبع مرات).

  3. حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو ربُّ العرش العظيم (سبع مرات).

اجمل ادعية التحصين اليومية

أشرنا في الأسطر القليلة الأولى إلى أن العيون والغيرة شيئين ثبتت صحتهما في الدين الإسلامي: ولهذا يدعونا الله في كتابه الحبيب ليساعدنا في التغلب على شر العيون والغيرة بينما نبيل. يتبع رسوله حديث نبيه ليتبعه ، سواء كان من حديثه أو في أصحابه.

ربما تشاهد أيضأ:  دعاء بعد الاذان مكتوب
دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين
دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين
  1. رضيت بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً. رواه أصحاب السنن.

  2. يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيثُ، أصلح لي شأني كله، ولا تَكلني إلى نفسي طَرْفَةَ عين أبدًا. رواه البزار.

  3. اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدُك, وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ، أعوذ بك من شر ما صنعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ، وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفرُ الذنوب إلا أنت. رواه البخاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *