ادعية اسلامية

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مستجاب

سورة ياسين من الكتب المقدسة التى نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى مكة المكرمة ، عدد آياتها ثلاثة وثمانون آية ، وموقعها في القرآن الثاني والثلاثين في نهاية الجزء الثالث والعشرين من القرآن ، ولا يوجد مقال آخر عن قيمة تلاوة القرآن ، لكن ذكر العلماء بسبب تلاوة القرآن أنه يحتوي على إشباع وراحة حاجات الإنسان.

دعاء سورة يس مستجاب

هناك اقوال كثيرة مفادها أن من يحفظ القرآن ويلتزم به ييسره الله تعالى في جميع شؤونه ، وبعد قراءته يستحب أن يتوسل ، والمؤمن يسأل الله تعالى ما يشاء. ما تريده من العطاء واللطف. يقول البعض إن قراءته لها فوائد ونعم كثيرة.

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مستجاب
دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مستجاب
  1. سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون .

  2. سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون (فسبحن الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)،يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا (سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون).

  3. يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين اياك نعبد واياك نستعين،اللهم اعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)،ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين،اللهم منزل الكتاب و يا مجري السحاب، ويا هازم الاحزاب، انصرنا على جميع الاعداء.

افضل الادعية لقضاء الحوائج

هناك افتراض شامل بأن المسلمين يقرأون بعد الانتهاء من تلاوة سورة ياسين ، يحتوي على كتب توحيديّة ونبويّة وإرساليّة إلى السماء ، فعندما يتلو المؤمن كتب السماء الإرساليّة وأجر الله العظيم ، يشعر قلبه بالسعادة والسعادة ، ويستمر في فعل ما أمر الله تعالى.

ربما تشاهد أيضأ:  أدعية إسلامية مترجمة باللغة الإنجليزية
دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مستجاب
دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مستجاب

سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون ، سُبحان العالُم عن كل مكنون ، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون ، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون .اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.

الهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية سورة يس مكتوب

القرآن الحكيم هو أول جملة في بداية سورة ياسين. القرآن من أعظم السور في القرآن ، وهو ممتن للغاية في هذا العالم وفي حياته المستقبلية.

ربما تشاهد أيضأ:  دعاء الرزق بمولود
دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مستجاب
دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مستجاب
  1. اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.

  2. اللهم إن لك في سورة يس ألف شفاء والف دواء والف بركة وسمّيتها على لسان نبيّك محمد{صلى الله عليه وآله وسلم} المعُمّة المُنَعمة لصاحبها خير الدنيا والآخرة فادفع عنا كل سوء وبليّة إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء سورة يس لقضاء الحوائج

نداء سورة ياسين لسد الحاجات لم يأت من حديث النبي الكريم ، ولم يرد في القرآن ، بل على العكس تبعه عمل دؤوب من بعض العلماء وبعض الناس ، ولكن ، الغالبية العظمى من فقهاء المسلمين يرفضون قبول الصلاة قبل أو بعد أن يقتنعوا بأمر سورة ياسين.

ربما تشاهد أيضأ:  دعاء قضاء الحاجة المستجاب
دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مستجاب
دعاء سورة يس لقضاء الحوائج مستجاب
  1. بسم الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا اله الا هو ذو الجلال والاكرام ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين اغثنا أغثنا ..

  2. يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم انك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه، الف شفاء والف دواء والف بركة والف رحمة والف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون .

  3. سبحان من اذا قضى امرا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)،يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك يا ارحم الراحمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى