ادعية اسلامية

دعاء الهم والضيق والحزن قصير مكتوب

دعاء الضيق هو التخلص من حزن ، وهذا هو نوع الدعاء الذي يحتاجه الإنسان أكثر من غيره في معظم حياته ، وله العديد من فضائل الدعاء ، والتي لها القدرة على إدراك محبة الله وعباده جميعا ، لذلك فان القوة العظيمة لروح السلام والثقة بالنسبة للانسان هو المجد و كثير منا ينتاب أحيانًا المشاعر القاسية التي تشغل قلوب الناس وتحتل قلوبهم ، وهنا من خلال مجلة نظرتى سوف نعرض بعض الادعية التى تفرج الضيق وتزيل الحزن .

افضل دعاء للهم والضيق

دعاء الهم والضيق والحزن قصير مكتوب
دعاء الهم والضيق والحزن قصير مكتوب

لكل هم وله فرج  المساعدة من الله هو أفضل علاج عندما تشعر بالحزن أو الألم ، يرجى العلم أنه لا يوجد ملجأ آخر غير الله والدعاء اليه بدون كلمات أو صيغ محددة .

  1. الهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت إلهي إن لم أسألك فتعطني فمن ذا الّذي أسأله فيعطني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي؛ وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الّذي أتضرّع إليه فيرحمني. ربِّ رحمتك أرجو وأطلب، فلا تتركني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي كلَّ شأني لا إله إلا أنت يا جابر المكسور، اللهم أبدل كدري وحزني بضيقتي بالرّضا والراحة والسّلام.

  2. اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضًا ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا و أيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

ادعية للحزن والضيق مكتوب

دعاء الهم والضيق والحزن قصير مكتوب
دعاء الهم والضيق والحزن قصير مكتوب

ولكي يتخلص أي شخص من الحزن ويتخلص من الصعوبات والهموم عليه أن يلتزم بسلسلة من الأمور المهمة أهمها الدعاء والتوسل الى الله ، يضع الطاعة والالتزام فوق كل شيء ، لأن المسلمين يلجأون اليه في أوقات الخير أو الشر .

  1. اللهم اجعل لنا من كل هم مخرجا ولكل ضيق فرج اللهم يسر لنا أمورنا ودبرها لنا فنحن لا نحسن التدبير.

  2. اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَوماً ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدير.

  3. اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدّين وقهر الرّجال “.

  4. اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كلّه، لا إله إلا أنت “.

ادعية للضيق والهم مستجابة

دعاء الهم والضيق والحزن قصير مكتوب
دعاء الهم والضيق والحزن قصير مكتوب

إن الله سبحانه وتعالى يتفهم احتياجات كل منا ، ويخلصنا من الألم والضيق والحزن ، لذلك يجب أن نفكر في الله تعالى ولا نمجده على رحمته ، اليأس مهما كانت قوتهم تحلى بالصبر .

  1. اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزل أو أزل، أو أظلم أو أظلم،أو أجهل أو يجهل علي.

  2. لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض،وربّ العرش العظيم.

  3. اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ مُوجِباتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزائِمَ مَغْفِرَتِكَ، والسَّلامَةَ مِنْ كُلِّ إثمٍ،والغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ، والفَوْزَ بالجَنَّةِ، والنَّجاةَ مِنَ النَّارِ

دعاء قصير للحزن والضيق

دعاء الهم والضيق والحزن قصير مكتوب
دعاء الهم والضيق والحزن قصير مكتوب

يجب على العبد المسلم أن يستمر في الدعاء إلى ربه لأنه هو الذي يفضح السيئات ويستجيب للصلاة ، ويجب أن تكون هذه الصلاة صلاة من قلب المؤمنين الصادقين والمتواضعين ، ويجب أن ترتبط بجميع أنواع الحسنات .

  1. يارب ابعد عني كل مايؤلمني و كل ضيقه في قلبي اللهم يا فارج الهم والغم فرج همي و ارزقني الراحة ياالله.

  2. دعاء الضيق،اللهُمّ يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همّي ويسر أمري و أرحم ضعفي و قلة حيلتي وأرزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين أسأل الله أن لا يجعل للضيق مكان في قلب أحدكم.

ربما تشاهد أيضأ:  كيف ادعو الله في ليلة القدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى