التخطي إلى المحتوى

ادعية راس السنة الميلادية 2021 ، مع نهاية عام وبداية عام جديد يحتفل العالم بهذه المناسبة وتكون هناك طقوس معينة تختلف من بلد لأخر ، وإذا تناولنا هذه المناسبة من الناحية الدينية فتكون فرصة لنبذ الخلافات والمشاحنات الزوجية والعائلية والإجتماعية وبداية صفحة جديدة من الحب والتسامح والصفح ممن أساء إليك ونبذ الكره والعداوة  ومع إشراقة اليوم الأول من السنة الجديدة نبدأها بالدعاء لأنفسنا وللأخرين بالحب والسلام والأمن والخير للجميع  ، وسوف نتناول بعض من الأدعية التي نبدأها مع بدايات العام الجديد وذلك على موقع نظرتي فكونوا معنا لمعرفة التفاصيل ادعية راس السنة الميلادية 2021 .

ادعية بمناسبة رأس السنة الميلادية

اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها٫ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله . دعاء دخول العام الجديد : اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال ! اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي . الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

دعاء السنة الجديدة للحبيب

 

بداية عمر جديد اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري ف اغفر لي ما كان فيه وبارك لي في عامي الجديد. عام جديد اقبل وعام مضى اللهم اغفر لنا تقصيرنا في ما مضى وتجاوز عنا، واجعل هذا العام سعيد ونحن منك أقرب، وارزقنا اللهم من واسع فضلك وأتم علينا نعمة الأمن والإيمان والصحة في الأبدان. عام جديد لا نعرفُ خبّاياه لكنّنا نعرفُ مُدبّرُهُ ونثقُ به اللهم إني أستودعك أُمنية تنبضُ في قلبي كُل يوم مُعلنة شغفُهآ بالتحقق فيا ربُ قُل لهآ بقُدرتُك و بمشيئتُك كُوني. عام جديد اللهم اغفر لنا ما أسررنا وما أعلنا وما قدمنا وما أخرنا أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شي قدير.

ادعية بمناسبة رأس السنة الميلادية

مع بداية العام الجديد لابد من زرع الأمل والتفاؤل والبعد عن التشاؤم وإذا واجهت الإنسان بعض الأزمات والضغوطات التي من شأنها قد سببت الأحزان والهموم للشخص فعليه بترك الماضي وذكرياته المؤلمة وتركة على عتبات السنة الماضية ودخول السنة الجديدة وهو خالي الوفاض من الذكريات المؤلمة وترك الحزن ورسم الإبتسامة على الشفاه وعلى الوجه والأمل في غد أفضل وتكون السنة الجديدة استفادة من تجارب الماضي.

دعاء السنه الجديده ” اللهم اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي“. اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر ، ولا يخيب لنا فيه أمر ، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب ، و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى .. يارب العالمين . الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها. اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا. ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ۆ لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة آلقادمهْ فرحة، تغيرْ بهآ مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ..اللھم آمين.

دعاء دخول العام الجديد

مع بداية العام الجديد يجب وضع خطة زمنية وأهداف لتحقيقها والمحاولة في بذل مجهود أكبر حتى يتحقق للإنسان ما يريد والبعد عن المحبطين كما لابد من ترك العداوة والبغضاء والتصالح مع من تخاصمت معه  والعمل على بزل الحب وترك الكره جانبًا فالكره لا يجني إلا الكره والشر ويقلل من الإنتاج والعمل والحب يعين على الحياة ويعين على العمل وبذل كثير من العطاء ارسم حياتك بالحب واجعلي هدفك حب حياتك وناسك وعملك  حتى الطريق والأشياء وبتالي تكون شخص ناجح.

“اللهُم لاتدع لي أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته ولا أمنيه إلا أسعدتني بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا اثلجت قلبي بقبوله

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي.

الحمد لله و الشكر لله وحده سبحانه الذي بلغنا نهاية العام و استقبال العام الجديد اللهم اجعله عام خير و فرح و سلام. اللهم صيبا نافعا يارب مع بداية العام الجديد في هذه الأجواء الروحانية استجب دعائي ويسر أمري ونولني مرادي. اللهم مع بداية هذا العام الجديد لا تجعل لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته و رزقنا يا الله من حيث لا نحتسب. اللهم اكتب لنا الخير في هذا العام واجعله بداية لأجمل الأقدار وارزقنا من حيث لا نحتسب يالله. اللهم أجعل بداية هذا العام بداية القرب منك والإحسان إليك واكفنا شر نفوسنا وأبعد عنا. اللّهمّ ما عملت في هذه السّنة من عمل نهيتني عنه ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه. يارب استودعتك سنه ماضيه ونستقبل عام جديد اللهم اجعلها سنه خير علينا.

ربما تشاهد أيضأ:  اللهم اعد للمساجد روحها (دعاء فتح المساجد)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *