ادعية اسلاميةاسلاميات

ادعية مكتوبة مؤثرة جدًا ومبكية

ادعية مكتوبة مؤثرة جدًا ومبكية ، والدعاء لله إذا كان بخشوع وتضرع لله فهذا يجعل الإنسان يبكي بين يدي الله خشوع ومحبة ورحمة ينزلها الله على  هذا الشخص فيصير قلبه نقي فإذا جاء الخشوع والبكاء لله كانت الإجابة بإذن الله ، فإذا كان الإنسان له طلب عند الله أو إنتابته المصائب والمحن فليذهب مسرعًا إلى الله بالدعاء أن يفرج همة ومن الأفضل أن يتوضأ ويصلي ركعتين من غير الفريضة ثم يدعوا بما شاء ويسأل الله أن يفك كربه ويزيل همة ويجنبه المحن والله سميع مجيب ، وسوف نقدم في هذا المقال مجموعة من الأدعية يمكن ترديدها في كل وقت فتابعونا على موقع نظرتي لمعرفة التفاصيل ادعية مكتوبة مؤثرة جدًا ومبكية.

أدعية رائعة ومؤثرة

اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف عليَّ كل غائبة لي بخير اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي . اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث منيِّ وانصرني على من يظلمُني ، وخذ منه بثأري اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها ، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم آت نفسي تقواها زكها أنت خير من زكاها ، أنت وليها ومولاه اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ، ومن دعوة لا يستجاب لها .

اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع . اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ، ومن شر بصري ومن شر لساني، ومن شر قلبي.

أدعية مختارة مكتوبة

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم أهدني وسددني ، اللهم إني أسالك الهدى والسداد اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ، ومن صاحب السوء ، ومن جار السوء في دار المقامة- اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك اللهم مارزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.

ادعية مكتوبة طويله

الدعاء يرفع البلاء ويزيل الهم والكرب ويزيل الوحشة عن الإنسان والخوف ، فإذا كان يخاف من عدو فليتذكر الله ويدعوه ففوق كل ذي قوة أقوى والله أقوى وأعز وهو الملك بيده ملكوت كل شئ والخلق بيده ويتصرف في شؤونهم كيفما شاء ، والدعاء لله يرقق القلب ويجعل الإنسان يزداد إيمانه ويقينه بالله ولا نافع ولا ضار إلا بأمر الله فالإنسان لا يستطيع أن يضر إلا بأمر الله ولا ينفع غيره إلا بأمر من الله واسألوا الله من فضله.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعلية والذلة والمسكنة وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجزام والبرص وسيء الأسقام . اللهم اجعل أوسع رزقك عليّ عند كبر سني ، وانقطاع عمري اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد. اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ، ومن سيئ الأسقام اللهم قني شر نفسي واعزم لي على ارشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنتُ ، وما أخطأتُ وما عملتُ وما جهلتُ والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين من قال ( اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك عدل في قضاءك ناصيتي بيدك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري )) أزال الله همه وكربه وأبدل مكان حزنه فرحا من قال (( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )) استجاب الله له دعوته وفرج له همه.

دعاء من أجمل الأدعية

 

ربما تشاهد أيضأ:  دعاء لحماية الوطن الامارات

يجب أن يكون الدعاء في كل الأوقات في المنشط والمكره وفي السراء والضراء وفي حالة الرخاء وفي حالة الكرب في كل الأحوال  والدعاء يجعل الإنسان أكثر توكل على الله ويتجنب المعاصي لأنه يعلم أن الله يراه ويسمعه ويعلم السر وأخفى ، كما أن الدعاء يزيد من توكل الشخص على ربه واعتماده عليه.

من قال (( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم )) 7 مرات استجاب الله له من قال ((يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين )) 7 مرات استجاب الله له من قال سيد الاستغفار (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت)) من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة وكذلك في المساء. أستغفر الله العظيم من كل ذنب لي ولأهلي وأقربائي وجيراني وللمسلمين وذرياتنا. اللهم سخر لي خيار خلقك وابعد عني شرارهم برحمتك يا عالم ما في الصدور. اللهم إني أسألك علما نافعاً ورزقا طيباً وعملا متقبلاً. اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك يا رب توفيقك من حيث لا نحتسب وافتح لنا فتحاً مبيناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى