التخطي إلى المحتوى

اجمل دعاء قصير مستجاب ، لا شك أن الدعاء من السمات الجميلة التي يجب الا يتخلى أي شهخخص عنها سواء كان يدعو لنفسه أو لأهله أو لأحبابه وأصدقائه والدعاء بظهر الغيب من أجل الأشياء والتي تدل على القلوب الصافية والمحبة للغير فكان رسول الله يدعو لأمته مع كل صباح  وهو لم يراهم إلا الصحابة الذين عاشروه ، فيجب أن تكون لنا أوقات للدعاء اليومي للأحياء والأموات والقريب والغريب وكذلك الدعاء للعاصي بالهداية وتالدعاء للكافر بالبعد عن الكفر والإيمان بالله ، والله يبسط يده ليل نهار لإجابة الدعاء فأدعوا الله وانتم موقنون بالإجابة ، وسوف نوضح في هذا المقال مجموعة من الأدعية الشاملة للأحباب والأصدقاء فكونوا معنا على موقع نظرتي لمعرفة التفاصيل اجمل دعاء قصير مستجاب .

دعاء قصير ومفيد

هنأك الله بالقبول وأسكنك الجنة مع الرسول وجعل أيامك فاتحة بهجة لاتزول. اللهم سخر له القلوب واحفظه من كل سوء وأسعده متعاقب الشروق والغروب. أسأل الله أن ينظر إليك وهو يباهي بك ملائكته ويقول “إني أحببت عبدي فأحبوه”. اللهم إني آسآلك لهذا الإنسان أن تجعله عن الهم بعيد ومن الرحمه قريب وحقق له مايريد وأجعل اليوم عليه سعيد. اللهم إني أحب هذا الإنسان حبا يجهله هو وتعلمه أنت اللهم فلا تريني فيه بأسا وأسعد قلبه دوما وأسألك له العفو والعافيه واحفظه من كل شر. اللهم إنه يسكن قلبي فلا تحرمه أن يسكن جنتك.

دعاء قصير لشخص تحبه

لا شك أن المحبة بين الأشخاص هي من السمات الجميلة والتي لا يستطيع أي إنسان أن يستغنى عنها والله خلق هذه المشاعر في القلب والمحبة تنبع من القلب فالقلوب والأرواح بيد الله ما تعارف منها إئتلف وما تنافر منها إختلف فالله يؤلف القلوب ومنها ما تختلف وتبتعد  وعكس الحب الكره فإذا كره الإنسان شخص لا يستطيع أن يتعايش معه ، وقد ذكر الله عز وجل لو أنفقت ما في الأرض جميعًا ما الفت بين قلوبهم ولكن الله الف بينهم.

أسأل الله العظيم، الرحمن الرحيم، المنان الكريم، رب العرش العظيم، الملك العليم، أن يدخلك جنة النعيم، ويحفظك من الشيطان الرجيم، ويعتق رقبتك من عذاب النار الأليم. ويحفظ بدنك سليم، ويهديك صراطه المستقيم، ويسقيك من عين تسنيم، لا يطعمك من طعام الأثيم، ولا يذوقك من عذاب الجحيم. إلهي، أعطِ هذا الغالي مناه ومبتغاه، و كتابه بيمناه، واجعل الفردوس الأعلى سكناه. اللهم إقبل صلواته وأجب دعائه، وفرحه بسلامة أحبائه، وأظله بظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.

اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، بالود نذكرهم، بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، في القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي. أسأل الله أن يعطيك أنفع الكتب، أسأل الله أن يجمعك بأبر خلق الله رسول الله، أسأل الله ان يغمرك باحلى مافي الدنيا “ذكر الله”، اسأل الله ان يطيب اخرتك، اسأل الله ان يعطيك احلى مافي الجنه “رؤيته عز جلاله وملكه وعظمته. اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلب وأصحاب درب فبلغهم مني كل الحب وأدم إلهي بيننا حبل الود. اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاءمستجاب. لكم من القلب أخلص الدعاء، ومن الجمعة نور وضياء، وأن تملأ حسناتكم مابين الأرض والسماء. اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك ماكان من ذنبه، ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة. اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، بالود نذكرهم، بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، وفي القلب والروح نحتفظ بهم، ف يارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي. ملأ الله قلبكم حمدًا، وكتب لكم في قلوب العباد ودًا، وأمدكم من فضله في الرزق مدًا، ولا يسلط عليكم من أهل السوء أحدًا. “اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب”. الجمعة خير الأيام وأنتم خير الأحباب، أدام الله بيننا المودة، ولكم من القلب أخلص الدعاء، ومن الجمعة نور وضاء، وأن تملأ حسناتكم مابين الأرض والسماء.

دعاء لصديق عزيز بالسعادة

من المؤكد أن الصديق هو الملاز الآمن في هذه الحياة فبدون الصديق  تكون الحياة صعبة والصديق يخفف من وطأـة الحياة ويشد من أزر صديقة وقت المحن والأزمات وبالتالي لابد من الدعاء للصديق بالخير والستر والنجاح والتوفيق والدعاء له بما يحب ويتجنب الدعاء عليه بالشر.

يارب أحببته فيك، يارب أحفظه عن معاصيك، يارب أجعل عمره فيما يرضيك. يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين و أبعثه يوم الآخرة من أهل اليمين. الله يكتب لك بكل خطوة سعادة وكل نظرة عبادة وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة، قد مضى العمر وفات يا أسير الغفلات فاغنم العمر وبادر بالتقى قبل الممات. كل عام وانت الى الله أقرب ومنه أخوف وبه أعرف وإلى دار كرامته أسبق. اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه اللهم أبعد عنه كل شي يؤذيه ولا تحوجه لطبيب يداويه. اللهم استره على وجه الأرض وأرحمه في بطن الأرض وأغفر له في يوم العرض اللهم أعطه مايتمناه وتحبه له وترضاه.

دعاء للاحباب

اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك و حلاوة حبك، و أعمر أيامهم بذكرك، و أحفظهم و احفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا. أسأل الله لك راحة تملأ نفسك، ورضا يغمر قلبك، وعملًا يرضي ربك، وسعادة تعلو وجهك، ونصرًا يقهر عدوّك، وذكرًا يشغل وقتك، وعفوًا يغسل ذنبك، وفرجًا يمحو همك. يا رب أحببته فيك، يارب، أحفظه عن معاصيك، يارب أجعل عمره فيما يرضيك، يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين، و أبعثه يوم الآخرة من أهل اليمين. جعلك الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين فرحان بالجنان و رؤية الرحمن.

يا رب إفتح لمن فتح رسالتي باب سروره، ويسر اموره، وأجعل الجنة أول وآخر مرورهً. بارك الله فيك وعليك، وحقق لك أمانيك، وجعلك قرة عين والديك. مساء معطر بذكر الله، مبعوث لأحلى خلق الله، نور دربك ويبارك يومك بإذن الله. يا حي يا قيوم، ظلل أحبتي بالغيوم، وأبعد عنهم الهموم، وارزقهم عافية تدوم. يا وهاب هبها من خيري الدنيا والآخرة، يا رزاق ارزقها الفرح والسرور، يا كريم أكرمها براحة البال، يا ميسر يسر لها كل أمر عسير، اللهم إني أسألك لها بأسمائك الحسنى كل خير تطمح له نفسها الطيبة.

 

ربما تشاهد أيضأ:  ادعية لحفظ الوطن من الفتن مكتوب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *