التخطي إلى المحتوى

عبارات أدعية للواتس ، الدعاء يقرب العبد من ربه وهو من أفضل الوسائل و أبسطها وأسهلها ولا يحتاج إلى مجهود وقال ربكم أدعوني أستجب لكم  والله يبسط يده بالليل والنهار لمن يريد حاجته ولمن يتوب والمبتلى والمريض والمحتاج ، والله لا يرد سائل ولا محتاج وقال ربكم أدعوني أستجب لكم ويجب الدعاء ويكون العبد موقن حق اليقين بالإجابة من الله ، وسوف نقدم بعض من هذه الأدعية التي تقرب العبد من ربه وفيها الإجابة بإذن الله فتابعونا على موقع نظرتي عبارات أدعية للواتس.

عبارات دعاء قصيرة :

قد يشغل بال الإنسان كثير من الأشياء الدنيوية وكثير من الأشياء التي تؤلمك كالبلاء في الصحة كالمرض أو الفقر والحاجة أو تراكم الديون أو نقص في الذرية أو ولد عاق أو غير ذلك فالله يسمع ويرى وخلق الإنسان وخلق له سبل الحياة ومن الناس من يتنعم بغير حساب ومنهم من لا يجد قوت يومه وهذا من البلاء والمحن في العطاء والمنع بلاء من الله ويجب الدعاء لله في الرخاء والشدة حتى لا يغتر العبد بماله وجاهة وسلطانة أو ييأس من رحمة الله فغير مطلوب أن نيأس ونقنط من رحمة الله لأنها دنيا زائلة ولا تبقى إلا الحسنات والأعمال الصالحة ادعوا الله في كل وقت وعلى كل حال.

اللهم إنه من يسكن قلبي فلا تحرمه من أن يسكن جنتك آميـــــــــــــن يا رب العالمين. اللهم إن كان رزقه في السماء فأنزله وإن كان في باطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيد فقربه وإن كان قريباً فيسره له وإن كان قليلا فأكثره وإن كان كثير فبارك له فيه لا إله إلا الله وحده لا شريك له وله الحمد وله الملك وهو على كل شيء قدير “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”. اللهم أرح قلبه بلطف من عفوك ومن حلاوة حبك وأعمر أيامه بذكرك واحفظها وأحفظ عليه دينه واسعد قلبه دائماً. أسأل الله لك بالراحة التي تملأ نفسك وبالرضا الذي يغمر قلبك و بعمل يرضي ربك وسعادة تعلو وجهك وبالنصر يقهر عدوك وبذكرك لله يشغل وقتك وبالعفو يغسل ذنبك. وأسألك فرجاً يمحو همه يا رب إني أحببته فيك يارب أحفظه عن معاصيك و اجعل له عمر مديد فيما يرضيك يارب أكرمه يوم أن يلاقيك يارب ثبته في الدنيا على دينك وابعثه في الآخرة من أهل اليمين، فاجعله يا الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين وفرحة بالجنان و برؤيتك يا الرحمن.

دعاء قصير مستجاب :

أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه، المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة فزودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي وللفضيلة أهداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.

اللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد كل من سجد لك بحرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا والى يوم القيامة بأن تطيل عمره على طاعتك وان ترحم والديه وان تحفظ له أسرته وأحبته وان تبارك في عمله وماله والسعادة لقلبه وأن تفرج كربه وتيسر له أمره وأن تغفر له ذنبه وتطهر نفسه وتبارك له في سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضي.

اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الابواب والجامع للأحباب يا الله اسألك ان ترزقه رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وان تهون عليه كل صعب، وتجعل ايامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله، واجعل له مع كل هم فرج يا الله ومن كل الضيق مخرج، اللهم يا عزيز يا جبار.

دعاء قصير لشخص تحبه :

اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضياء لا ينطفئ وأرزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع والصحة ليستخدمها في طاعتك وأن تحبه وتحبب فيه خلقك وعبادك، يهنأك الله بقبولها ويسكنك الجنة مع الرسول وان يجعل أيامك فاتحة للبهجة ولا تزول.

اللهم أرح قلبه باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك وعمر أيامه بذكرك وأحفظه وأحفظ عليه دينه وأسعد قلبه دائماً، وأسألك فرجاً يمحو همه يا رب إني أحببته فيك يا رب وأحفظه عن معاصيك وأجعل له عمر مديد فيما يرضيك يا رب وأكرمه يوم ان يلاقيك يا رب وثبته في الدنيا على دينك وأبعثه في الآخرة من أهل اليمين، فاجعله يا الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين وفرحه بالجنان وبرؤيتك يا الرحمن.

اجمل دعاء تهديه لمن تحب قصير :

 

ربما تشاهد أيضأ:  اجمل دعاء قصير مستجاب

الدعاء يجعل الإنسان لسانه رطب بذكر الله ويتعود على ترديد إسم الله دائمًا كما أن ذكر الله يجلب معية الله فإذا ذكر الإنسان الله دائمًا كان الله معة وفي حديث قدسي لله في معنى الحديث عندما يتقرب العبد من ربة يسمع  بسمع الله ويرى برؤية الله ويمشي بخطوات الله ويكون الله معه ويؤيده وينصره دائمًا.

  • اللهم أحفظه من كل سوء وسخر له القلوب وأسعده في متعاقب الشروق والغروب، أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول (إني أحببت عبدي فأحبوه).

  • اللهم ثبت له يقينه وأرزقه حلال يكفيه واللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، واللهم أسألك ان تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.

  • اللهم أعطه ما يتمني ما تحب له وترضي، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد وللرحمة قريب وحقق له كل ما يريد وأجعل اليوم له عليه سعيد.

  • اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأساً وأسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية وأحفظه من كل الشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *