التخطي إلى المحتوى

دعاء الغبار والريح الوارد عن الرسول ، الرياح من أمر الله ومن خلقة وليست جميعها شر فالرياح مهمة لنقل حبوب الرياح وإنبات الزرع  وقد يكون عذاب ودمار فالله قد أنزل في كتابه أدعية للوقاية والنجاة من الأشياء التي تضر بالإنسان كما أنه ورد الكثير من الأحاديث والأدعية الواردة عن رسول الله  يمكن ترديدها عند هبوب الرياح العاتية وعند الغبار ، وسوف نورد هذه الأدعية في هذا المقال وذلك على موقع نظرتي دعاء الغبار والريح الوارد عن الرسول.

دعاء الريح والغبار مكتوب :

قد تأتي الرياح وتهلك كل شئ كما أهلكت من قبل أقوام عصاة وعتاه وقد تأتي بالخير الكثير كنبات الزروع المختلفة والمتباينة وقد يأتي الغبار والأتربة بالأمراض والعلل والأسقام وفي هذه الحالة يجب الإلتجاء لله عز وجل حتى يصرف هذه الرياح العاتية والغبار والأتربة فهي قد تكون غضب من الله وفي هذه الحالة يجب المغفرة والتوبة والرجوع إلى الله والتوبة النصوح والدعاء والابتهال لله أن يزيل البلاء والغضب.

اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك..والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك…اللهم انا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك..فأغثنا يارحمن لا اله الا أنت سبحانك وبحمدك ظلمنا أنفسنا فارحمنا انك أرحم الراحمين. اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحرم ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم..اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك..أو يميل بنا الى مانهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه. اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم.ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعفو اعف عنا..اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات..ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات

 

ربما تشاهد أيضأ:  دعاء لحماية الوطن من الامراض والاوبئة مكتوب

دعاء الريح والغبار والمطر :

المطر هو خير كثير من الله وعند الرياح والغبار ينزل المطر يطهر الأرض بل يطهر ذنوب العباد التي ملأت الأرض والله يقبل توبة العبد ، فالمطر نعمة كبيرة من الله وقد ذكر رسول الله عليه الصلاة والسلام أن الدعاء مستجاب عند المطر فلابد من الإكثار من الدعاء من خيري الدنيا والآخرة.

 

اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا ، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ اللهم صيباً نافعاً. اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم انا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك. اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك أو يميل بنا الى مانهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه. اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم.ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعفو اعف عنا. اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات..ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات. اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.

دعاء الرياح والعواصف الشديدة :

قد تأتي الرياح في فصل الخريف وقد تأتي في فصل الصيف وقد تأتي الرياح وتدمر كل شئ بسبب العواصف العاتية وكثير من البشر يموتون بسبب هذه العواصف ويجب أن يعلم العبد أن هذه العواصف العاتية قد تكون غضب من الله على عباده من كثرة ارتكابهم للذنوب والمعاصي فيجب التوبة والرجوع إلى الله والإكثار من الدعوات.

نا يستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك، فأغثني يا رحمن لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك ظلمنا أنفسنا فارحمنا إنك أرحم الراحمين. اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحرم ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم. اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك، أو يميل بنا إلى ما نهيتني عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه. اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم، يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعف اعف عنا. اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات، ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات.

دعاء الرياح والأتربة :

” اللَّهُ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَابًا فَيَبْسُطُهُ فِي السَّمَاء كَيْفَ يَشَاء وَيَجْعَلُهُ كِسَفًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ فَإِذَا أَصَابَ بِهِ مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ * وَإِن كَانُوا مِن قَبْلِ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْهِم مِّن قَبْلِهِ لَمُبْلِسِينَ * فَانظُرْ إِلَى آثَارِ رَحْمَتِ اللَّهِ كَيْفَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ ذَلِكَ لَمُحْيِي الْمَوْتَى وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *