اسماء بنات بحرف الباء 2023 جديدة ومعانيها اسلامية من القرآن، وإلى هذا العالم قربياً سوف تصل طفلتك وبالتأكيد الكثير من المخاوف والتساؤلات حول ما الاسم الذي يناسبها ويحمل معاني كثيرة متوافقة مع المجتمع ولا يبدو الاسم غريباً وتفتخر به طفلته عندما تكبر ولا يسبب لها معاناة سواء في المدرسة او المجتمع المحيط بها بحيث لا يصبح الاسم تحت طائلة الاستهزاء والسخرية، ولذلك يسعى الوالدين إكساب طفلتهما اسم جميل يحمل معاني الرقة واللطافة وفي هذا المقال نقدم اسماء بنات بحرف الباء 2023 جديدة ومعانيها اسلامية من القرآن.

اسماء بنات تبدأ بحرف الباء

اسماء بنات تبدا بحرف الباء ب 2023 ومعانيها سوف نقدم من خلال موضوعنا القادم مجموعة من اجمل الأسماء التي تبدأ بحرف الباء ليسهل على الأسر الاختيار فيما بينها لتكون اسم لمولودتها القادمة حيث أصبح اختيار اسم جديد من أهم الأمور التي تشغل تفكير الأمهات في الآونة الأخيرة تفضل العديد من الأسر و العائلات التي تنتظر مولودا جديد و خاصة إذا كان أنثى اختيار اسم من كتاب الله لأنه يحمل أجمل المعاني و الصفات المميزة قد انتشر في الآونة الأخيرة مجموعة من اسماء البنات الغريبة والنادرة التي يفضلها العديد من الآباء و الأمهات لاختيار فيما بينها ليكون اسم لمولودتها القادمة وتحمل هذه الأسماء الغريبة معنى جديد و مميز.

 اسماء بنات بحرف الباء 2023 جديدة ومعانيها اسلامية من القرآن

شاهد أيضا:اسماء بنات تبدأ بحرف الألف أ 2023 ومعانيها إسلامية من القرآن

أسماء بحرف الباء

تقوم كل أم برحلة البحث عن افضل اسم لجنينها بمجرد معرفة جنس المولود و هناك العديد من اسماء بنات تبدا بحرف الباء ب معبرة و جميلة يسهل الاختيار فيما بينها و نعرض لكم في موضوعنا هذا افضل و اجمل الأسماء و المعاني الخاصة ب الأسماء و أساس الاسم و كل شيء يخص الاسم و الحرف

 اسماء بنات بحرف الباء 2023 جديدة ومعانيها اسلامية من القرآن

بريهان : ترجع أصول هذا الاسم إلى اللغة الفارسية فهو من الأسماء الجميلة و المنتشرة و هو يعني المرأة شديدة الجمال و الفاتنة بجمالها .

بشرى : من أكثر الأسماء انتشارًا في الفترة الأخيرة و معناه  الخبر السار و المفرح .

بسنت : يعتبر أسم بسنت من الأسماء المنتشرة جدًا في عصرنا هذا و معناه فهو يعني الزهرة الجميلة و التي يحبها الجميع.

بسمة : من الأسماء الموجودة من زمن ولكنها ما زلت منتشرة فهو يعني المرأة ذات الوجهة المبتسم البشوش .

شاهد أيضا:اسماء بنات دلع وكيوت 2023 +100 اجمل اسماء بنات جديدة ومميزة جدا

أسماء بنات من القران بحرف الباء

تفضل العديد من الأسر و العائلات التي تنتظر مولودا جديد وخاصة إذا كان أنثى اختيار اسم من كتاب الله لأنه يحمل أجمل المعاني و الصفات المميزة مهما مرت العصور و الأجيال ستبقى الأسماء الاسلاميه و خصوصاً اسماء في القران الكريم

 اسماء بنات بحرف الباء 2023 جديدة ومعانيها اسلامية من القرآن

بدر : يطلق هذا الاسم على المذكر و المؤنث فهو من الأسماء التي ذكرت في القراُن الكريم و هو يعني اكتمال القمر و تمامه .

بلقيس : هو أسم بلقيس و هو من الأسماء التي ترجع أصولها إلى اليمن فهو أسم ملكة اليمن في عصر سيدنا سليمان عليه السلام.

بتول : من الأسماء التي أطلقت على العذراء مريم ، و هو أسم من الأسماء الإسلامية أيضًا و هو يعني العذراء أو المنقطعة عن الرجال.

 بينه : من الأسماء التي ذكرت في القراُن الكريم هو أسم بينة و يعني الفتاة الواضحة و الصريحة .

أجمل اسماء بنات بحرف الباء

لقد انتشر في الآونة الأخيرة مجموعة من اسماء البنات الغريبة و النادرة التي يفضلها العديد من الآباء و الأمهات لاختيار فيما بينها ليكون اسم لمولودتها القادمة و تحمل هذه الأسماء الغريبة معنى جديد و مميز:

 بوران : ترجع أصول هذا الاسم إلى الأصول الإيرانية فهو يعني الفتاة اللامعة أو الضوء الشديد الساطع.

بيلسان : من الأسماء الغريبة و النادرة التي تبدأ بحرف الباء هو اسم بيلسان و يعني الزهرة البيضاء ذات الرائحة الرائعة .

بريكة : ترجع أصول هذا الاسم إلى الأصول التركية فهو أسم من الأسماء النادرة و يعني الفتاة كثيرة البركة و الخير.

بيسان : أصول هذا الاسم عربية و هو من الأسماء المنتشرة في الوقت الحالي و لكنه يعد غريبًا و يعني هذا الاسم أسم مدينة في فلسطين .

أسماء  بنات تركية تبدا بحرف الباء

يوجد مجموعة كبيرة من اسماء البنات التركية لها اجمل المعاني بالإضافة إلى كونها تجمع بين أجمل الصفات و المعاني المميزة.

باران : يعني المطر في اللغة التركية.

بان : هو اسم تركي يعني الشجرة التي لها أفرع طويلة و زهورها بيضاء.

بانا :يعني الشجرة اللينة و لكن ضخمة و صلبة.

بهار : يعني الربيع باللغة التركية.

بيران: يعني أجمل النساء.

أسماء بنات بحرف الباء مميزة

الكثير من الأمهات تبحث عن أسماء بحرف الباء وتحمل معاني جميلة ومميزة من نوعها وترمز إلى دلالات كثيرة تناسب طفلتها وفي هذا المقال نذكر أسماء بنات بحرف الباء مميزة:

 بانية: اسم جميل ومميز ويطلق على المرأة القوية والتي تطور من مهاراتها ومعارفها ودائما تسعى إلى أن تثبت نفسها وهو اسم محبب.

بتار: ويطلق على الإناث والذكور معاً ويجوز التسمية به وهو غير منتشر في الوطن العربي لذا فهو من الأسماء النادرة ويطلق على السيف القاطع.

براقش: يعني الزينة والألوان الزاهية وكذلك الأزهار المختلفة ويحمل هذا الاسم الكثير من الجمال والتميز ويمكن اطلاق عليه ألقاب الدلع مقل بقشا، ريكا، قشقش.

بالين: اسم هندي ويطلق على الذكور والإناث معاً، ومعناه الفتاة الشجاعة والقوية والتي تحب قراءة الكتب الرومانسية، وكذلك يحمل معنى الجندي.

اسماء بنات بحرف الباء 2023 جديدة ومعانيها اسلامية من القرآن، وفي نهاية هذا المقال قدمنا العديد من الموضوعات والتي تتعلق بأسماء البنات بحرف الباء وحيث ذكرنا اسماء بنات تبدأ بحرف الباء، أسماء بنات من القران بحرف الباء، أسماء  بنات تركية تبدا بحرف الباء، أسماء بنات بحرف الباء مميزة.

 

قد يعجبك