وظائف جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل 1443

مي 7 أكتوبر 2021 , 14:38

وظائف جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل 1443 التي يبحث عنها الأفراد السعوديين، حيث تُعتبر الجامعة أحد أعرق الجامعات في المملكة العربية السعودية، سعت على مدار الأعوام السابقة إلى تحقيق مكانة تعليمية متميزة، كما تخرج منها الآلاف من الطلاب المتميزين الذين استطاعوا بذل كافة الجهود في قطاع العمل بعد ذلك، نتعرف على وظائف الجامعة في المقال التالي.

نبذة عن جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

الجامعة أحد جامعات المملكة العربية السعودية الحكومية، مسماها السابق هو جامعة الملك فيصل/ جامعة الدمام، تأسست الجامعة عام 1975 م.

تقع الجامعة في مدينة الدمام السعودية وتحديداً في المنطقة الشرقية، تحتوي الجامعة على 19 كلية، الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة، وبدأ العمل في استقبال الطلاب بالجامعة عام 1975م وهي بداية مسيرة التعليم بالجامعة.

قرر مجلس الوزراء السعودي قرار بفصل شطري جامعة الملك فيصل إلى جامعتين يقعان بين الدمام والأحساء، وذلك عام 2009 م، ومنذ إصدار القرار والجامعة تعرف باسم جامعة الإمام عبدالرحمن فيصل.

أهداف جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

تسعى الجامعة إلى تحقيق أهداف ورؤى تتعلق بمستقبل الدارسين فيها، و تخطو بثقة نحو تحقيق هذه المساعي التي منها:

  • تخريج جيل على قدر كبير من الالتزام بقيمه الإسلامية العليا في عمله وعلمه، هذا الجيل مؤهل بقدر مهني وعلمي وإداري عالي الشأن.
  • القيام بعمل برامج تعليمية على قدر من التطور، من شأنها العمل على تطوير التعليم في المملكة ومنطقة الخليج العربي والعالم العربي.
  • وضع نظام تحتي ممنهج يسعى عبر الطرق الحديثة والأساليب المتطورة إلى التقدم العلمي والرقي الفكري.
  • تخريج شباب قادر على المنافسة محلياً وعربياً ودولياً.
  • تطوير جهات مجتمعية متعددة منها قطاعات الصحة والقطاعات التعليمية والتربوية والثقافية إلى غير ذلك.
  • الاستفادة من أحدث الأبحاث والكتب العلمية العالمية في الجامعة، مما يجعل العملية التعليمية على درجة عالية من التطور والحداثة.

وظائف جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل 1443

أعلنت الجامعة عن احتياج توظيف عدد 851 شاغلي الوظائف التعليمية والأكاديمية التالية بدرجة (أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد، مدرس)، سعياً لتحقيق هدف التوطين والعمل للمواطنين السعوديين في المملكة.

يبدأ التقديم من يوم الأحد الموافق 26 من سبتمبر عام 2021م الموافق 19 من صفر عام 1443 هـ، لمدة أسبوعين، من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثانية والنصف مساءً.

ينتهي التقديم في يوم الأحد 10 من أكتوبر عام 2021 م الموافق 4 من ربيع الأول عام 1443 هـ حتى نهاية دوام اليوم في الساعة الثانية والنصف مساءًا، والتقديم يتم عبر الرابط الرسمي المخصص للجامعة.

 

شروط التقديم في وظائف الجامعة

التقديم في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عام 1443 يشمل عدة شروط أساسية، نتعرف عليها فيما يلي:

  • المتقدم للوظيفة لابد أن يكون سعودي الجنسية.
  • حصول المتقدم على درجة علمية يقوم التخصص المتقدم إليه بتحديدها بناء على نظام الجامعة، أو حصوله على شهادة من جامعة موصى بها من خلال وزارة التعليم، مع إرفاق شهادة معادلة صادرة من وزارة التعليم يتم ارفاقها في ملف التوظيف.
  • شهادة الحصول على البكالوريوس/ الماجستير/ الدكتوراه في نفس مجال التخصص المتقدم إليه، مع إرفاق شهادة تثبت ذلك.
  • حصول المتقدم على تقدير تخرج لا يقل عن جيد جداً أو أكثر، مع إرفاق الشهادة التي تبين ذلك.
  • حصول المتقدم على درجة( البكالوريوس/ الماجستير/ الدكتوراة) بنظام الانتظام وإرفاق شهادة تثبت ذلك.
  • انطباق كافة شروط ولوائح نظام التعليم السعودي ونظام الجامعات على المتقدم، في وظائف الجامعة (أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد، مدرس).
  • اجتياز المتقدم للمقابلة الشخصية الخاصة بالوظيفة، مع اجتياز الاختبارات التي تم إجراؤها له في القسم المتقدم إليه.

وظائف جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل 1443، وما هي الوظائف المتاحة بالجامعة؟ ومتطلبات وشروط التقديم في هذه الوظائف، وكيفية التقديم إلكترونياً فيها، وغير ذلك من الأمور تعرفنا عليها في هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *