وصفات لتلين وعلاج الكعوب المتشققة

M Gaber 8 مايو 2021 , 00:05

وصفات لتلين وعلاج الكعوب المتشققة، تعتبر مشكلة تشقق الكعوب هي واحدة من ضمن المشاكل التي يتعرض لها الكثير من النساء وخاصة مع تقدم العمر أو بسبب العديد من العوامل الاخري وتعمل هذه المشكلة علي التقليل من جمال النساء في بعض الاحيان أو التعرض لبعض المشاكل في القدم بشكل عام ولكن هناك العديد من الوصفات التي تعمل بشكل كبير علي القيام بتلين وعلاج التشقق.

وصفات لتلين وعلاج الكعوب المتشققة

يوجد العديد من الوصفات التي تعمل بشكل كبير علي القيام بعلاج الكعوب المتشققة وتلين الكعوب بشكل عام وتكون هذه الوصفات تبعاً للنحو التالي:

قد يهمك أيضاً: وصفات طبيعية لتنعيم الجسم

العسل

العسل هو وحد من ضمن المواد الطبيعية التي تعمل كمضاد للبكتيريا وكملين جيد للجلد ويستخدم العسل في علاج تشقق الكعوب عن طريق وضع كمية من العسل علي القدم في المساء ويترك للصباح وفي الصباح يتم غسل القدم بالماء الفاتر للتخلص من اثر العسل، ويمكن استخدام هذه الوصفة علي الاقل مرة في الاسبوع.

زيت جوز الهند

من المعروف بأن زيت جوز الهند هو واحد من ضمن الزيوت الطبيعية التي لها القدرة الكبيرة علي التخلص من التشققات وترطيب البشرة بشكل كبير ويستخدم زيت جوز الهند في التخلص من اثار تشقق كعوب القدم وتلين القدم حيث يكون ذلك عن طريق وضع كمية من زيت جوز الهند علي كعب القدم ثم يترك لفترة قصيرة وبعد ذلك يتم غسل القدم من اثار الزيت في الصباح ويتم استخدام هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

الجلسرين وزيت جوز الهند

الجلسرين هو واحد من ضمن المواد الشمعية التي لها القدرة بشكل كبير علي تخليص القدم من اثار التشقق وتلين القدم بشكل كبير وايضاً في حالة استخدامها مع زيت جوز الهند يعمل ذلك علي ترطيب القدم بشكل عام ويتم استخدام هذه الطريقة عبر القيام بالأتي:

  • وضع كمية مناسبة من الجلسرين إلي معلقة من زيت جوز الهند.
  • غسل كعب القدم جيداً من الشوائب ومن الاتربة.
  • يتم وضع الخليط علي القدم ثم يتم التدليك بحركة دائرية.
  • بعد ذلك يتم غسل القدم في الصباح.

قد يهمك أيضاً: وصفات لتبيض الاظافر الصفراء

وصفات لتلين وعلاج الكعوب المتشققة

  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون واحد من ضمن الزيوت التي لها القدرة علي العلاج بشكل كبير من تشقق القدمين ويتم استخدام زيت الزيتون عن طريق القيام بوضع كمية منة علي القدم ثم التدليك بحركة دائرية في المساء ويترك للصباح.
  • زبدة الشيا: وضع مقدار من زبدة الشيا يومياً في المساء ولمدة اسبوعين يعمل بشكل كبير علي التخلص من تشقق الكعوب وايضاً زيادة نعومة القدم.
  • الملح: نقع القدم في الماء والملح يعمل علي تقشير الجلد الميت الذي يوجد في الطبقة العلوية من الجلد وبالتالي فأن ذلك يخلص القدم من التشقق ويفضل استخدام كريم مرطب بعد ذلك.

نصائح للحفاظ علي القدمين من التشقق

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها وذلك من اجل الحفاظ علي سلامة القدمين من التشقق وتكون هذه النصائح وفقاً للنحو التالي:

  • القيام بتنظيف كعب القدم يومياً عن طريق الغسل بماء فاتر يعمل ذلك علي تنشيط الدورة الدموية.
  • العمل علي ترطيب كعب القدم من التشقق عن طريق وضع الكريمات المرطبة يومياً للحد من تشقق القدمين.
  • الحفاظ علي ارتداء الجوارب الواسعة والمصنوعة من مواد قطنية حيث يعمل ذلك بشكل كبير علي منع تشقق القدمين.
  • أذا كان يتم ارتداء الاحذية المفتوحة يفضل استخدام الواقي الشمسي علي القدم وخاصة في فصل الصيف للحفاظ علي القدم من التشقق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *