وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

M Gaber 8 مايو 2021 , 00:04

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب، تكثيف الحواجب هو واحد من ضمن الاشياء التي تهم الكثير من الرجال والنساء حيث إن شعر الحواجب الكثيف يعبر عن مدي الجمال وعن مدي الاهتمام بالنفس بشكل كبير ولذلك يفضل الكثير ان يكون شعر الحواجب الخاص بهم كبير لتوضيح مدي العناية بالنفس والاهتمام بالجمال في الوجة، وقد يكون للبعض شعر حواجب كثيف ولكن هناك الكثير من الوصفات الموجودة في المنزل والتي تعمل تكثيف شعر الحواجب وسنذكر هذه الوصفات في السطور التالية.

قد يهمك أيضاً: وصفات إزالة حب الشباب وأثارة

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

يوجد الكثير من المواد الطبيعية والزيوت التي لها القدرة بشكل كبير علي تكثيف شعر الحواجب وجعل الشعر شكلة لامع وهذه الوصفات تكون موجودة في المنزل ويتم استعمالها بأمان ومن هذه الوصفات.

زيت الخروع

من المعروف بأن زيت الخروع هو واحد من ضمن أهم الزيوت التي تعمل علي تقوية وزيادة كثافة الشعر بشكل كبير، ويتم استخدام هذه الوصفة عن طريق القيام بوضع زيت الخروع علي الحواجب في المساء ويترك للصباح ثم يتم غسل الحواجب في الصباح بالماء الفاتر.

عصير البصل

يحتوي البصل علي العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعمل بشكل كبير علي تقوية الشعر وزيادة كثافة الشعر بشكل كبير ويستخدم عصير البصل كنوع من ضمن المواد الطبيعية التي تعمل علي كثافة شعر الحواجب ويتم وضع كمية قليلة من عصير البصل علي الحواجب ثم يترك لخمسة دقائق وبعد ذلك يتم شطف الحواجب.

قد يهمك أيضاً: وصفات لإزالة اثار الحبوب من الوجه

الفازلين وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر واحد من ضمن الزيوت التي تعمل علي تطويل وكثافة الشعر بشكل كبير حيث يحتوي علي الكثير من الفوائد التي يحتاج لها الشعر ويتم استخدم زيت جوز الهند عن طريق القيام بالأتي:

  • وضع كمية من زيت جوز الهند علي مقدار مساوي من الفازلين.
  • بعد ذلك يتم وضع هذه الكمية علي الحواجب.
  • تترك لمدة ربع ساعة ثم يتم الشطف بماء دافئ.
  • تتكرر هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات اسبوعياً.

صفار البيض

البيض هو واحد من ضمن الأغذية التي تحتاج علي الكثير من المواد التي تعمل علي تعزيز قوة الشعر بشكل كبير ويتم وضع صفار البيض علي قطنة ثم يتم دهن بها الحواجب ويترك لمدة من 10 إلي 15 دقيقة ثم يتم الشطف بماء بارد وتكرر هذه الوصفة لمدة ثلاث ايام في الاسبوع حتي يتم الحصول علي النتيجة المطلوبة.

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

  • زيت الزيتون: زيت الزيتون هو واحد من ضمن الزيوت الهامة التي تعمل علي تكثيف الحواجب ويتم وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون علي الشعر ويترك للصباح ويمكن استخدام هذه الوصفة يومياً.
  • حليب جوز الهند: حليب جوز الهند غني بالكثير من المواد التي تعمل علي كثافة الشعر بشكل كبير ويتم وضع كمية من حليب جوز الهند علي الحواجب ثم يترك لمدة نصف ساعة ويتم غسل الحواجب بالماء الفاتر.
  • الليمون: الليمون يحتوي علي الكثير من الفيتامينات التي تعمل علي تقوية الشعر بشكل كبير ويتم فرك الليمون علي الحواجب لمدة ما بين نصف ساعة إلي ساعة ثم بعد ذلك يتم شطف الحواجب بالماء الدافئ.
  • زيت اللوز: يوضع زيت اللوز علي قطنة ثم يتم دهن بها منطقة الحواجب ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الحواجب بعدها.
  • الفازلين: الفازلين هو واحد من ضمن المواد الشمعية التي تعمل علي تقوية الشعر وتكثيفة ويتم وضع الفازلين في المساء علي الحواجب ويترك للصباح ويتم استخدام هذه الوصفة علي الاقل ثلاث مرات في الاسبوع ولفترة شهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *