وصفات طبيعية لتقوية الاظافر

M Gaber 8 مايو 2021 , 18:17

وصفات طبيعية لتقوية الاظافر، تقوية الاظافر هو واحد من ضمن الأمور الخاصة بالعناية الشخصية والجمال الهامة التي تهم الكثير من النساء حيث إن الاظافر واحدة من ضمن الاشياء التي تدل عن مدي جمال المرأة وعن مدي اهتمامها الشديد بنفسها ولذلك يجب علي المرأة القيام بالاهتمام بالاظافر بشكل كبير حيث إنها من ضمن مقومات الجمال الكبيرة لدي المرأة وفي هذا المقال سنعرض لكم العديد من وصفات طبيعية لتقوية الاظافر.

قد يهمك أيضاً: الوصفات الطبيعية للتخلص من الشيب

وصفات طبيعية لتقوية الاظافر

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي لها القدرة علي زيادة قوة الاظافر والحفاظ عليها وتكون هذه الوصفات من مواد موجودة من الطبيعة وتوجد في اغلب المنازل وتتلخص هذه الوصفات في النحو التالي:-

عصير الليمون والملح

يحتوي عصير الليمون علي فيتامينات تعمل علي تقوية الاظافر وتكون هذه الوصفة عبر وضع معلقة من الملح ومعلقة من عصير الليمون في نصف كوب من الماء الدافئ ثم يتم نقع فيها الاظافر لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم شطف الاظافر بالماء ووضع الكريم المرطب.

زيت الزيتون والعسل الأبيض

يحتوي العسل الابيض علي العديد من الفيتامينات التي لها القدرة في تقوية الاظافر ويتم استخدام تلك الوصفة عن طريق القيام بالأتي:

  • وضع 4 معالق من زيت الزيتون و 2 معلقة من العسل ثم الخلط جيداً.
  • وضع المكونات السابقة علي الاظافر لمدة ما بين 10 إلي 15 دقيقة.
  • غسل الاظافر بالماء الدافئ وبدون استخدام الصابون.

قد يهمك أيضاً: وصفات إزالة حب الشباب وأثارة

الليمون وزيت الزيتون

يحتوي الليمون علي عدد كبير من الفيتامينات الهامة لتقوية الاظافر بشكل كبير ويتم استخدام هذه الوصفة عن طريق القيام بالأتي:

  • يتم وضع ثلاث معالق من زيت الزيتون مع معقلة واحدة من عصير الليمون.
  • يتم وضع هذا الخليط علي الاظافر لمدة ما بين 10 إلي 15 دقيقة.
  • شطف الاظافر بالماء الفاتر.
  • يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين اسبوعياً.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو واحد من ضمن الزيوت الطبيعية التي تحتوي علي الكثير من العناصر التي تعمل علي تقوية الاظافر بشكل كبير ويتم استخدام تلك الوصفة عن طريق نقع الاظافر في زيت الزيتون لمدة ما بين 10 إلي 15 دقيقة ثم شطف اليدين بالماء الدافي ويتم استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في الاسبوع بحد أقصي.

وصفات طبيعية لتقوية الاظافر

  • ملح البحر: وضع معلقة من ملح البحر في ماء دافئ ثم يتم نقع اليدين في هذا المحلول لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم الشطف بالماء الفاتر ويتم وضع المرطب ويفضل استخدام تلك الوصفة لمدة 10 ايام للحصول علي النتيجة المرضية.
  • شمع النحل: يحتوي شمع النحل علي الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل بشكل كبير علي التحسين من قوة الاظافر ويتم استخدام هذه الوصفة عبر وضع كمية من شمع النحل علي الاظافر ويترك لمدة نصف ساعة وتكرر هذه الخلطة لمدة 10 ايام.
  • زيت بذر الكتان: وضع كمية من زيت بذر الكتان علي قطنة ثم يتم تدليك الاظافر باستخدام القطنة ويتم استخدام هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع.

خلطات لتقوية الاظافر

  • عصيرالبرتقال: نقع الاظافر يومياً في مقدار من عصير البرتقال يعمل علي تقوية الاظافر بشكل كبير حيث يفضل ان تكون مدة النقع 10 دقائق وتكرر هذه المرحلة ثلاث مرات في الاسبوع للحصول علي نتيجة مرضية.
  • الليمون وزيت الزيتون: وضع كمية من زيت الزيتون وعليها عصير نصف ليمونة ثم يتم دهن الاظافر بهذا الخليط لمدة ما بين 10 إلي 15 دقيقة يومياً يعمل ذلك علي تقوية الاظافر وتستعمل هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *