وصفات طبيعية لتبيض اليدين وجعلها ناعمة

M Gaber 5 مايو 2021 , 23:47

وصفات طبيعية لتبيض اليدين وجعلها ناعمة، تبيض ونعومة اليدين هي واحدة من ضمن الأشياء التي تهم الكثير من النساء حيث إن ذلك يعتبر واحد من ضمن وسائل الجمال ومظاهر العناية الشخصية الفائقة بالنساء حيث إن مظهر اليدين قد يعبر أحياناً عن مدي اهتمام المرأة بيدها، وقد تتعرض اليد في بعض الاحيان إلي تحولها من اللون الابيض إلي اللون الغامق بسبب بعض الاشياء مثل التعرض للشمس الكثير أو بعض العوامل الوراثية التي تعمل علي ذلك.

قد يهمك أيضاً: كيفية تقوية عضلات اليدين للمبتدئين

أسباب خشونة اليدين

هناك بعض الاسباب التي تعمل علي جفاف اليدين وبالتالي تعرض اليدين للخشونة وتكون هذه الأسباب في السطور التالية:

  • استخدام الماء الساخن يعمل علي جفاف اليدين بشكل كبير وبالتالي تعرض هذه اليد إلي الخشونة ولذلك يجب أستبدال الماء الساخن بالبارد وأيضاً استبدال الصابون العادي بالذي يحتوي علي الجلسرين.
  • عدم ارتداء القفازات اثناء غسل الصحون حيث إن المواد الكميائية الموجودة في الصابون تعمل علي جفاف اليدين وتشقق اليدين وبالتالي تعرض لها الخشونة.
  • عدم الاهتمام بشكل كبير في وضع المرتبطات علي الدين وبالتالي تعرض اليدين بشكل كبير للخشونة.
  • عدم القيام بشكل كبير إلي تقشير اليدين وبالتالي تراكم الجلد الميت وأيضاً يعمل علي خشونة اليدين.

وصفات طبيعية لتبيض اليدين

يوجد الثكير من الوصفات الطبيعية التي توجد في المنزل والتي تعمل بشكل كبير علي القيام بتبيض اليدين وأيضاً زيادة نعومة اليدين كثيراً، وهذه الوصفات لا تسبب الضرر الكبير علي اليدين وعلي البشرة وسنذكر هذه الوصفات في السطور التالية.

الأرز والليمون

تعتبر هذه الوصفة واحدة من أهم الوصفات التي تعمل بشكل كبير علي التخلص من البقع الموجودة في اليدين ولذلك ويتم استخدام هذه الوصفة عن طريق الأتي:

  • يتم وضع كوب من الارزق المسلوق مع كوب من النشاء.
  • إضافة علي هذا الخليط معلقة كبيرة من عصير الليمون.
  • بعد ذلك يتم وضع هذه الخلطة علي اليدين ثم القيام بالفرك بحركة دائرية.
  • بعد ذلك يتم شطف اليدين بالماء الفاتر.

البطاطا وزيت اللوز

تعتبر واحدة من ضمن الوصفات التي تخلص السيدان من خشونة اليدين والحصول علي يد ناعمة وايضاً إزالة البقع السوداء من اليدين بشكل كبير حيث إن زيت اللوز يعالج خشونة اليدين بشكل كبير، ويتم استخدام تلك الوصفة عن طريق أخذ بعض القطع من البطاطا المسلوقة ووضع عليها كمية مناسبة من زيت اللوز وعصير الليمون ثم يتم فرك هذه الخلطة علي اليد ويتم الانتظار من 10 إلي 15 دقيقة ثم يتم شطفها بالماء.

السكر البني مع زيت الزيتون

يعتبر السكر البني هو واحد من ضمن أفضل المواد الطبيعية التي تعمل علي تقشير الجلد الميت الموجود في اليدين وتكون هذه الوصفة عن طريق وضع معلقتين كبار من السكر البني مع معلقة من عصير الليمون ومعلقة من زيت الزيتون ثم يتم فركها علي اليدين في حركة دائرية وتعمل هذه الوصفة علي التخلص من الخشونة في اليدين وتقشير اليدين من الجلد الميت.

قد يهمك أيضاً: وصفات لتفتيح لون الشفايف

وصفات طبيعية لتبيض اليدين

يوجد بعض الوصفات الاخري التي تعمل علي تبيض اليدين من البقع السوداء وأيضاً التخلص من خشونة اليدين بشكل كبير وتكون هذه الوصفات تبعاً للأتي:

  • الملح الخشن والجروب فرويت: من المعروف بأن الملح الخشن هو واحد من ضمن المواد التي تعمل علي التقشير من الجلد الميت ويتم وضع الجروب فرويت مع الملح علي اليدين ثم الفرك بحركة دائرية حتي يتم التخلص من البقع السوداء.
  • السكر البني والليمون: وضع معلقة من السكر البني مع عصير الليمون ثم تدليك اليد بحركة دائرية يعمل علي التخلص من خشونة اليدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *