وزير التربية والتعليم يحسم الجدل بخصوص إلغاء الدراسة حتي 23 ديسمبر وذلك بعد انتشار كثيرًا من الشائعات الفترة الماضية حول نية تأجيل الدراسة نظرًا للظروف الحالية من سوء الطقس وانتشار فيروس كورونا، وقد أكدت الوزارة عدم صحة الأخبار التي يتم تداولها على المواقع الإلكترونية.

وزير التربية والتعليم يحسم الجدل بخصوص إلغاء الدراسة حتي 23 ديسمبر

  • في الفترة الأخيرة قد انتشر العديد من الأخبار التي توضح وجود نية من وزارة التربية والتعليم لإلغاء الدراسة حتي 23 ديسمبر، وقد تسائل الكثير من الطلاب عن حقيقة الأمر وهل يتم تنفيذ قرار التأجيل على جميع المحافظات والعديد من الأسئلة التي تداولها الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • وقد اعتقد كثير من الطلاب وأولياء الأمور أن خبر إلغاء الدراسة صحيح نتيجة تعطيل الدراسة لفترة بسبب ظروف الطقس السيئة التي عاني منها معظم المحافظات خلال الفترة الماضية، واستمر الطلاب في توجيه الأسئلة للجهات التعليمية المختصة لتوضيح حقيقة الأمر.
  • وشدد الوزير على عدم السير وراء الشائعات والتأكد من صحة القرارات الصادرة قبل تداول الأخبار غير الصحيحة والتي تسبب في حدوث جدل كبير خلال الفترة الماضية، وجاء في بيانه بأنه الامتحانات الدراسية ستقام في موعدها المحدد.

شاهد أيضًا: تفاصيل التقويم الدراسي في السعودية الترم الثاني 1444 والاجازات

وزير التربية والتعليم يحسم الجدل حول إلغاء الدراسة

  • أوضح وزير التربية والتعليم في بيانه أن خبر تعطيل الدراسة حتي 23 ديسمبر غير صحيح ولا نية لتنفيذه، وقد بعد انتشار عدد كبير من الرسائل على جروبات الخاصة بالطلبة وأولياء الأمور، فقد أكد الوزير في بيانه عدم صحة هذه الأخبار واستمرار العملية التعليمية في جميع محافظات الجمهورية.
  • وأكد أيضًا على ضرورة الالتزام بالفترة الزمنية المنصوص عليها لشرح جميع المناهج الدراسية، وأوضح بأن الوزارة تهتم اهتمامًا كبيرًا بتنفيد جميع التعلميات التي تصدرها وزارة الصحة لتقليل فرص الإصابة بالفيروس وعدم انتشاره بين الطلبة والمعلمين.
  • وقد شدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لضمان سلامة الطلاب، ومن أهمها تطهير وتعقيم الأماكن الدراسية والحفاظ على وجود التباعد بين الطلاب وقد أكد بضرورة الحصول على تطعيم اللقاح.

شاهد أيضًا: شعار وزارة التعليم الجديد 1444 png رؤية 2030

حقيقة منع الطلاب غير الحاصلين على اللقاح من الامتحانات

وبخصوص منع الطلاب غير الحاصلين على اللقاح من دخول الامتحانات، قد أوضح وزير التربية والتعليم عدم وجود أي قرارات تشير إلى صحة هذا الأمر، وأكد أن الطلاب يسمح له بأخذ اللقاح بعد وجود موافقة من ولي الأمر، وقد بدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بعد تجميع أكثر من 200 استمارة موافقة للطلاب.

في النهاية أوضحنا ما قاله وزير التربية والتعليم عند حسم الجدل حول إلغاء الدراسة حتي 23 ديسمبر وسير العملية التعليمية دون وجود أي نية للتأجيل، حيث يتم الالتزام جميع التعليمات التي تصدرها وزارة التعليم واستمرار الدراسة في المدراس في جميع أنحاء الجمهورية العربية.

قد يعجبك