هيفاء آل مقرن قبل وبعد عمليات التجميل وأهم المعلومات عنها 

samar 5 ديسمبر 2021 , 18:18

هيفاء آل مقرن وأهم المعلومات عنها سوف نضعها هنا بين يديك عزيزي القاريء، لأن في الأيام السابقة ازداد البحث عن هيفاء آل مقرن وعن حياتها، وذلك بعد أن تم انتخابها من قبل اليونسكو حتى تكون رئيسة لجنة البرامج والعلاقات الخارجية، وهذا بعد المجهودات التي قدمتها هيفاء خلال وجودها في اليونسكو، فهي ابنة المملكة العربية السعودية التي تصنع الفخر لوطنها، فتابعونا لمعرفة تفاصيل أكثر عن حياة هيفاء آل مقرن

نبذة عن حياة هيفاء آل مقرن 

هي الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز بن عياف آل مقرن، وهي من آل سعود، ولدت في الرياض عام 1979 وتبلغ من العمر 42 عاماً، وهي تقيم في الرياض أيضاً. 

حصلت الأمية هيفاء آل مقرن على درجة الماجستير من SOAS معهد الدراسات الشرقية والأفريقية المتواجد في مدينة لندن  لعام 2007م.

وقد أكملت دراستها في تخصص العلوم والإقتصاد، حيث أنها محور دراستها والتي حصلت فيها على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود عام 2000 م. 

وهي تشغل منصب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وقد تم انتخابها مؤخراً في نوفمبر الماضي لعام 2021 حتى تترأس لجنة البرامج والعلاقات الخارجية في اليونسكو. 

اقرأ أيضاً: من زوجات فاروق الفيشاوي وقصته الكاملة وكم زيجة له 

الحياة العملية لهيفاء آل مقرن 

بدأت هيفاء آل المقرن ممارسة والدخول في حياتها العملية منذ تخرجها من الجامعة، وكان ذلك في عام 2000م أي عندما كانت تبلغ من العمر 23 عامًا، وهذه هي أهم الوقفات العملية في حياة هيفاء: 

  •  عملت هيفاء معلمة ومحاضرة لها العديد من الطلبة في جامعة الملك سعود بالرياض، وهي جامعة هامة ولها مكانتها في المملكة العربية السعودية. 
  •  عملت هيفاء في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي العربي، والذي استمرت للعمل في هذا المنصب لمدة 7 سنوات، وقد حققت خلالها إنجازات بارزة وهامة، في مجال التنمية الاجتماعية وحقوق الإنسان. 
  • شغلت منصب هام وهو الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة في المملكة.
  • شغلت هيفاء منصب الوكيل المساعد للشؤون الخاصة لمجموعة العشرين وهذا وزارة الاقتصاد والتخطيط.
  • في 14 يناير 2020 شغلت هيفاء آل مقرن  منصب المندوب الدائم لليونسكو والأمم المتحدة للعلوم والثقافة والتعليم للمملكة العربية السعودية وهي تشغل هذا المنصب حتى الآن. 
  • في نوفمبر الماضي لهذا العام تم انتخابها للعمل كرئيسة اللجنة الخاصة بالبرامج والعلاقات الخارجية في اليونسكو. 

اليونسكو ينتخب الأميرة هيفاء آل مقرن لرئاسة لجنة البرامج والعلاقات الخارجية 

قام المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” اختيار المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية  لدى اليونسكو، صاحبة السمو الأميرة هيفاء آل مقرن، حتى تكون رئيسة للجنة البرامج والعلاقات الخارجية. 

وذلك خلال دورة اليونسكو 213، وكان ذلك خلال اللجنة المنبثقة من المجلس التنفيذي للمنظمة، ويكون من الفترة المقامة من أواخر نوفمبر 2021 وحتى 2023. 

وتعتبر لجنة البرامج والعلاقات الخارجية من اللجان التي لها  أهم خاصة لكل لجان المجلس التنفيذي للمنظمة، وهي كذلك تكون معنية كن خلال متابعة المخرجات لتقارير إستراتيجية اليونسكو وكذلك الأنشطة، مع تنفيذ البرامج المنظمة وتقارير عمل المنظمات الدولية وكذلك تنفيذ قرارات المؤتمر العام.

اقرأ أيضاً: من زوج أفنان الباتل من زوجها وتفاصيل الزواج

هيفاء آل مقرن قبل وبعد عمليات التجميل 

يرى الجميع هيفاء آل مقرن خلال وسائل الإعلام والصحف وهي تتمتع بشباب وبريق خاص بها، ويتوقع البعض أنها قد تكون ممن قاموا بإجراء عمليات تجميل، ولكن لم يتم ذكر إي من هذا الأمر. 

بالإضافة إلى أن الأميرة لا تفصح عن الكثير حول حياتها الشخصية، حتى وأن قامت إعطاء أي من هذه التصريحات فإنها تظل متحفظة على الجزء الأكبر من حديثها. 

نبذة عن الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن 

ولد الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن في عام 1958م في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وهو والد هيفاء آل مقرن ومثلها الأعلى في الحياة، وقد شغل مجموعة من المناصب الهامة وسوف نذكر بعض منها، وهي: 

  •  منصب أمين أمانة الرياض، وقد تقدم بطلب التخي عن هذا المنصب لأسباب خاصة لم يفصح بها.  
  • يحتل منصب نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم حتى وقتنا هذا. 
  • يشغل منصب رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان حتى الآن. 

اقرأ أيضاً: زوج سمية الألفي من هو

تكريمات هيفاء آل مقرن 

قدمت هيفاء عمل مشرف أثناء تواجدها كمندوب دائم للمملكة العربية السعودية في اليونسكو، وهي تحتل هذا المنصب حتى الآن. وقد منحها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود “وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة”  وذلك لجهودها وقد تم منحها إياه في 28 شعبان 1442 هـ الموافق 6 أبريل 2021. 

كما أنها قد تم اختيارها في نوفمبر الماضي حتى تكون رئيسة لجنة البرامج والعلاقات الخارجية في الأمم المتحدة للعلوم والثقافة والتعليم( اليونسكو) وكان ذلك تتويجاً لجهودها الذي تبذله في منصبها.  

اقرأ أيضاً: كم زوج في حياة يسرا وسيرتها الذاتية ومن زوجها الان

معلومات مجمعة عن هيفاء آل مقرن 

الأسم  هيفاء بنت عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز بن عياف آل مقرن
تاريخ الميلاد  1979 
العمر  42 عام
محل الميلاد  مدينة الرياض 
الجنسية  سعودية 
الديانة  مسلمة على المذهب السني
المهنة  المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو من يناير 2020 حتى الآن 
حساب سناب شات https://twitter.com/haifaalmogrin?lang=en 
حساب تويتر https://twitter.com/haifaalmogrin?lang=en
حساب فيس بوك https://ar-ar.facebook.com/haifaalsoud2020/ 

بهذا نكون قد تعرفنا على هيفاء آل مقرن وقدمنا كافة المعلومات المتوفرة عن حياتها العملية، وكذلك نبذة مختصرة عن حياتها الشخصية والتي هي لا تبوح إلا بالقليل عنها، وهي من نساء المملكة التي تفتخر بهم المملكة العربية السعودية.  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *