هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟

shimaa mazem 18 مايو 2021 , 10:49

هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟ سؤال تردده الكثير من النساء بحثا عن اجابة حيث تعاني كثير من السيدات والفتيات بمشاكل عديدة في البشرة مثل الندوب وظهور حب الشباب، والتجاعيد، وأيضا جفاف البشرة وخاصة بعد وضع المكياج لفترات طويلة، وما هي أسباب تلك المشاكل، ويرجع بعض خبراء التجميل أن معظم مشاكل البشرة ناتجة عن استخدام الفاونديشن، ولذلك تتساءل الفتيات هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟

هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟
هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟

أهمية الفاونديشن في المكياج

هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟ كريم الأساس أو الفاونديشن كما يعرفه الكثير من خبراء التجميل، هو القاعدة الأساسية التي يتم بناء باقي مستحضرات التجميل عليها فيتكون المكياج الصحيح، ولذلك لا تتخيل الكثيرات وضع المكياج بدون فاونديشن، ولكن مع التخوف من جفاف البشرة وحدوث مشاكل عديدة بها بسبب الفاونديشن، قررن البعض الاستغناء عنه في الفترة الصباحية، وإمكانية وضعه في السهرات والمناسبات.

مميزات الفاونديشن

هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟ للإجابة على هذا السؤال يجب أولا معرفة أهمية الفاونديشن للمكياج، وأهم مميزاته:

  • يساعد الفاونديشن في تثبيت المكياج، وذلك لفترات طويلة.
  • يعطي الفاونديشن البشرة الإحساس بالنعومة والانسيابية.

 عيوب الفاونديشن

عند استخدام أنواع رديئة من الفاونديشن فهذا يعرض البشرة إلى العديد من المشاكل، ولذلك لا ينصح باستخدام الفاونديشن أثناء فترة النهار وخاصة للموظفات، وطالبات الجامعات، وتعتبر هذه الإجابة المناسبة للسؤال هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟ والإجابة هي نعم يمكن وضع المكياج وخاصة في فترات النهار بدون فاونديشن لتجنب الأضرار التي يسببها للبشرة، وخاصة أثناء تفاعله مع أشعة الشمس الضارة.

طريقة وضع مكياج بدون فاونديشن

هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟
هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟

كما ذكرنا سابقا يمكن الاستغناء تماما عن وضع الفاونديشن على البشرة وخاصة في الصباح، والاكتفاء بمكياج خفيف يناسب فترة النهار، وذلك للحفاظ على البشرة وتجنبها المشاكل العديدة التي قد تواجهها، وهذه طريقة وضع المكياج بدون فاونديشن:

أولا ترطيب البشرة

من أهم الخطوات التي يجب البدء بها لوضع المكياج، هو تجهيز البشرة تجهيزا جيدا لكي تبدو بصحة ونضارة، وترطيب البشرة هو أولى أهم الخطوات قبل تطبيق مواد التجميل على الوجه، ويجب وضع مرطب يناسب بشرتك ولا يسبب لها الالتهابات والاحمرار، ويمكن الاستغناء عن كريم الترطيب فقط في حالات البشرة الدهنية.

ثانيا استخدام خافي العيوب

يتم استخدام الكونسيلر أو خافي العيوب بعد امتصاص البشرة للكريم المرطب الذي تم وضعه، ويستخدم الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء، وآثار حب الشباب في الوجه، ويمكن توزيع الكونسيلر بفرشاة خاصة أو إستخدام الأصابع لوضعه وتوزيعه جيدا.

ثالثا استخدام البودرة وأحمر الخدود

تساعد البودرة في تثبيت المكياج، كما تعمل على امتصاص الزيوت والدهون في البشرة الدهنية، يتم توزيع البودرة بشكل دائري على البشرة باستخدام إسفنجة خاصة بالبودرة، ثم يتم تطبيق أحمر الخدود فوق البودرة، وبذلك يمكن الاستغناء عن الفاونديشن عند وضع المكياج.

رابعا تحديد العيون والشفايف

من أهم خطوات وضع المكياج هو تحديد العيون والشفايف، حيث تظهر العيون والشفايف مدى جمال المرأة وسحر مكياجها، ولذلك يجب تحديد العيون بدقة واحترافية، لإبراز مفاتن العين، ويجب اختيار محدد شفاه يناسب لون الشفاه، لون أحمر الشفاه المستخدم.

خامسا استخدام الماسكرا

تعد الماسكارا هي آخر خطوات وضع المكياج، حيث تعطي للرموش الكثافة المطلوبة لتظهر شكل العين بمظهر جذاب، ويجب استخدام نوع ماسكارا نظيف حتى لا يفسد المكياج بالكامل.

بدائل تغني عن استخدام الفاونديشن

هل يمكن وضع مكياج بدون فاونديشن؟ نعم هناك بدائل أخرى يمكن استخدامها لتحل محل الفاونديشن في المكياج، ومن أهم هذه المنتجات البديلة:

  • بي بي كريم: يكثر استخدام كريم بي بي بديل لكريم الأساس، وذلك لاحتوائه على مواد مرطبة وملونة تغني عن استخدام الفاونديشن، بالإضافة إلى احتواء الكريم على مكونات تقي من أشعة الشمس الضارة.
  • الكونسيلر: تستخدم معظم الفتيات الفاونديشن لتغطية عيوب البشرة مثل الندوب والحبوب، ولكن يمكن للكونسيلر القيام بهذه المهمة، إذ يعمل خافي للعيوب.
  • البودرة: أهمية بودر الوجه تعمل على تثبيت المكياج، وتثبيت الكونسيلر، ومنح البشرة المظهر الأنيق والجذابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *