هل تعلم رقم 00962 مفتاح أي دولة و معرفه مما يتكون مفتاح الدولة

morahabsh87 12 يناير 2022 , 20:39

00962 مفتاح أي دولة هذا التساؤل واحد بين تساؤلات هامة أخرى يطرحها الكثيرين في شتى الدول العربية والغربية، حيث يتصادف أحيانًا رغبة البعض في أن يجري اتصالًا هاتفيًا، وهو موجود خارج البلد التي يقطن فيها الشخص، ولكن المشكلة عدم معرفته بالمفتاح الذي يجب أن يطلبه قبل الرقم، أو يأتيه مكالمة لا يعرف من أي بلد، و حيث ان يحدث في كثير من الأحيان أن يرد اتصال من رقم معين من خارج الدولة التي يعيش فيها الشخص، ولكنه لا يعرف ما هي الدولة التي ورده منها الاتصال، ولهذا السبب تم اختراع المفاتيح الدولية، حيث تحصل على دولة على رمز حصري لها لا يتم استخدامه في أي دولة من الدول الأخرى, سوف نتعرف على إجابة التساؤل ومعلومات اخرى من خلال المقال.

 رموز الاتصالات الدولية

تحول علمنا إلى قرية صغيرة، وتواصلنا مع الآخرين سواء كانت جهة عمل أو قريب وصديق بات ضرورة اليوم، فإن الظروف الحياتية والعملية في السنوات الأخيرة دفعت الكثيرين للعمل في الخارج.

ذلك بهدف محاولة الحصول على فرص عمل جديدة وحياة أفضل، بالأخص في بعض المجالات التي تحتاج لمهارة محددة مطلوبة في الخارج مقابل دخل أفضل.

تم البحث حول تسهيل هذا الأمر من خلال اتفاقيات عالمية على تحديد قائمة من الرموز تسمى بالمفتاح أو الكود أو الرمز الدولي الهاتفي للبلد، وكل بلد من البلدان حول العالم موضوع لها كود خاص بها.

هذا الكود يختلف تمامًا عن أي دولة أخرى، وكانت المؤسسة التي بحثت وأخرجت هذا التنسيق هو اتحاد الاتصالات الدولي، وهو عبارة عن منظمة معنية بتنسيق الاتصال السلكي واللاسلكي على المستوى العالمي.

اقرأ أيضًا: الاحتفال بعيد الهالوين شهر كم..العد التنازلي للاحتفال بالهالوين

مما يتكون مفتاح الدولة

هو عبارة رقم قام الاتحاد الدولي للاتصالات والذي يرمز له بالاختصار ITU بوضعه لكل دولة، وذلك لتسهل التواصل مع أي رقم هاتفي حول العالم، وهو عبارة عن سلسلة رقمية مكونة من رقم واحد أو رقمين أو ثلاثة من الأرقام من 1 إلى 9، ويتم استخدامه عن الاتصال برقم هاتف موجود خارج حدود الدولة التي تعيش فيها.

على سبيل المثال عند الاتصال ببلد آخر يقوم الشخص الذي يتصل بالضغط على رمز الدولة ثم رمز المنطقة  ثم رقم الهاتف، وفتح الخطوط الدولية لا يتشابه بين دولة وأخرى، فلكل دولة رقم يميزها عن غيرها، وإن كان من المتشابه فقط بين حوالي ثلاثة وثلاثين دولة تنطبق عليها خطوة الاتصال بصفرين هكذا 00 قبل الكود.

اقرأ أيضًا: هذا الرقم مفتاح اي دولة 00212

00962 مفتاح أي دولة

يمثل رقم 00962 المفتاح الدولي للاتصال بالأردن، فإذا تلقيت اتصال هاتفي وظهر لك رقم بدايته هي +962 أو 00962، فإنه اتصال ورد اليك من دولة الأردن، ونفس الأمر إن كنت تريد الاتصال، ولكي تستطيع الاتصال بأي رقم هاتف في المملكة الأردنية يجب أن تتبع هذه الخطوات الآتية:

  • تقوم بإدخال المفتاح الدولي للأردن وهو 00962 أو +962.
  • تدخل الرمز الخاص بالشبكة في حالة كان التواصل على الهاتف المحمول وليس الأرضي.
  • أما في حالة كان الاتصال لرقم هاتف أرضي، تقوم بكتابة الرقم الخاص بالمنطقة أو المحافظة.
  • الآن يمكنك كتابة رقم الهاتف المطلوب.
  • أخيرًا اضغط على أيقونة الاتصال، وسوف يتم الاتصال بنجاح إذا قمت بالخطوات السابقة.

اقرأ أيضًا: هل تعلم 300 مليون جنيه استرليني كم تساوي بالريال السعودي

نبذة عن الأردن

بعد أن تعرفنا على 00962 مفتاح اي دولة، وعرفنا أنه خاص للاتصال بدولة الأردن من الخارج، الآن يمكن التحدث عن المملكة الأردنية العربية الهاشمية.

حيث تقع في قارة آسيا في الجهة الغربية منها، على ضفاف نهر الأردن الموجود بشرقها، تصل المساحة لهذه الدولة إلى 89،342 كم مربع.

بالنسبة لحدودها فإن من جهة الجنوب تحدها المملكة العربية السعودية، ومن الجهة الشرقية الشمالية توجد العراق، وفي الشمال سوريا، أما من جهة الغرب تحدها دولة فلسطين، ويمتد البحر الميت على طول الحدود الغربية لها، أما من جهة الجنوب الغربي تطل على البحر الأحمر.

عدد سكانها بلغ حتى الآن عشرة مليون نسمة، من أهم ما يميزها قيادتها الحكيمة، والاهتمام الصحي المميز، ومتوسط الدخول لمواطنيها يعتبر الأعلى بالنسبة للمنطقة، وهذا ما جعل منها محط جذب للسياحة والاستثمارات الخارجية.

في ختام المقال نكون تعرفنا على جواب السؤال 00962 مفتاح اي دولة، وتعرفنا عن معلومات حول الأردن، ولماذا وضع الكود الهاتفي الدولي للتواصل بين الدول، كما وضحنا خطوات الاتصال دوليًا بالأردن سواء لخط ثابت أو جوال.

اسئلة الاكثر رواجآ

الكثر رواجآ علي موقع نظرتي اسئلة مميزة تبحث عنها مع اجوبة المصداقية عنوان لنا جميع الاسئلة من ايد الخبراء ذو مصداقية عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *