نيللي فنانة رائدة وموهبة لا مثيل لها في عالم الاستعراض والتمثيل، قدمت لجمهورها مجموعة من أجمل الأفلام والمسلسلات المتميزة، بداية دخولها إلى مجال الفن كان منذ نعومة أظافرها في الكثير من الأعمال السينمائية، ولكن بالنسبة لموهبة الرقص والغناء قدمتها للمشاهدين عن طريق تقديمها لفوازير رمضان، لا يعرف الكثيرين تفاصيل حياتها الشخصية، لذلك سوف نتحدث عن النشأة والأسرة الفنية التي تنتمي لها، وأهم أعمالها، والمزيد من التفاصيل من خلال هذا المقال.

 نيللي كم عمرها

نيللى آرتين كالفيان هو الاسم الكامل لنجمة الفوازير نظرتيى نيللي، هذه الفنانة التي تتمتع بالكثير من المواهب أصلها أرمني، ولدت في شهر يناير من عام 1949، وهي تنتمي لعائلة فنية كبيرة، حيث أنها الشقيقة الأصغر للفنانة فيروز، والنجمة لبلبة.

استمر حبها للغناء والرقص الاستعراضي مما جعلها موهبة شاملة متميزة في الوسط الفني، ربما أخذت موهبتها من أختها فيروز.

بعد ابتعاد اختها عن عالم الفن بعد الزواج، استكملت هي المسيرة الفنية على مدار عشرات السنين، حتى نجحت في أن تكون نجمة متألقة تتربع على عرش الفوازير والأعمال الغنائية والاستعراضية في الوطن العربي كله.

 تميزت بتقديم شخصيات مختلفة من خلال الفوازير التي كان يتجمع حولها جميع أفراد الأسرة، الصغار قبل الكبار، ويشعرون بالبهجة عندما شاهدوها على شاشة التلفزيون، وهي تحكي لهم فزورة جديد كل يوم في رمضان، من إخراج المخرج الراحل فهمى عبد الحميد.

اقرأ أيضاً: نيللي كريم قبل وبعد التجميل ومن زوجها 

نيللي بدايتها الفنية

أربع سنوات هو سنها عندما بدأت مسيرتها الفنية، حيث شاركت في مجموعة كبيرة من الأفلام، وكان الجميع يتوقع لها مستقبل فني رائع، بسبب مواهبها المتنوعة وهي تغني وترقص وتمثل في شخصية كوميدية وأخرى درامية حزينة.

شاركت في تقديم أكثر من حلقة في الرمال الناعمة، بالإضافة لدورها في الإذاعة من خلال شيء من العذاب، وكان معها الفنان محمد عبد الوهاب، ثم عملت في السينما والتلفزيون.

برعت في التمثيل وإتقان الرقص والغناء، كما قدمت عدة أعمال مهمة في تاريخ السينما مثل فيلم الحرمان، حتى نلتقي  فيلم التوبة ، هي والرجال، رحمة من السماء.

اقرأ أيضاً: من هي زوجة محمد الفيتوري وأهم المعلومات عنهم

المشوار الفني للفنانة نيللي

كانت النجمة الاستعراضية والممثلة القديرة قدمت أول أدوار البطولة المنفردة في عام 1966، وذلك من خلال العمل السينمائي المراهقة الصغيرة، وبعد النجاح الساحق والإقبال الجماهيري على الفيلم، حصلت على مزيد من الأدوار التي قدمتها ببراعة شديدة.

كان لها مشاركة رائعة من خلال تقديم مسلسل شيء من العذاب من خلال الراديو، كما شاركت في الفيلم العظيم أجازة صيف مع الفنان حسن حسني والممثل القدير زكي رستم في الستينات، بالإضافة لفيلم بيت الطالبات، وفيلم نساء بلا غد، وفيلم أسرار البنات.

أما في السبعينات شهدت الأدوار التي تقدمها تنوعًا كبيرًا ما بين مسرح وسينما وتلفزيون حيث شاركت في فيلم امرأة زوجي، وعدة أعمال مسرحية منها كبارية، والعيال الطيبين، وكباريه، سندريلا والمداح .

بالإضافة للكثير من الأعمال المميزة التي قدمتها مع المخرج القدير فهمي عبد الحميد، قرر أن يقدم فكرة جديدة على شاشة التلفزيون، من خلال عمل يمزج فيه بين التمثيل والرسوم المتحركة، فكانت الفوازير التي يتم عرضها في شهر رمضان المبارك.

أما في أول الثمانينات تطورت الفكرة وتنفيذها، كما شارك في العمل الشاعر صلاح جاهين، من خلال فوازير الخاطبة وعروستي، ومنذ ذلك الوقت وكانت الفوازير يتابعها كل البيوت المصرية، وفي العالم العربي أجمع.

ثم أنه سرعان ما انشغلت وغابت عن تقديم الفوازير لمدة كبير، بلغت فترة غيابها 9 سنوات، ثم كان لها بعد ذلك رجوع قوي، وذلك من خلال سلسلة جديدة من فوازير رمضان وهي عالم ورق في عام 1990م.

اقرأ أيضاً: رضوى الشربيني من زوجها وأهم المعلومات عنها

من هو زوج نيللي

تزوجت نيللي من المخرج القدير الراحل حسام الدين مصطفى، والذي أحبها بشدة ولكن كانت المشكلة فارق السن بينهما كبير.

بالرغم من ذلك قد بادلته الحب بسبب تعامله الطيب معها، فوافقت على الزواج منه بالرغم من رفض والدها بسبب فارق العمر.

كان حنون معها ويهديها بوكيه من الزهور يوميًا، وبعد الزواج كان يغير عليها كثيرًا، مما تسبب في أنه في يوم طلب منها أن تعتزل التمثيل، ولكنها لم توافقه على هذا الطلب، ولذلك تم الانفصال بينهما نتيجة لحبها بالفن، ورغبتها في الاستمرار. 

بعد الانفصال ارتبطت بالملحن مودي الإمام ابن المخرج العظيم حسن الإمام، ولكن علاقة الزواج لم تستمر لوقت طويل بينهما، وتم الانفصال بسبب غيرته، وبسبب خلافات نشأت من عدم التفاهم، مما أدى إلى الانفصال السريع بينهما.

لا تحب نيللي الاستسلام بسهولة فشل علاقاتها العاطفية، ولا تقبل بفكرة الفشل بشكل عام، وتحب المحاولة، ولذلك تزوجت مرة أخرى من رجل الأعمال بركات.

ولكن تم الانفصال، ثم تزوجت من عادل حسني وكان يعمل في السياحة، ثم تم الطلاق أيضًا.

نيللي أهم الأعمال الفنية

قدمت الكثير من الأعمال الناجحة على شاشة التلفزيون التي تابعها الجمهور عن كثب، وكذلك أفلام سينمائية خالدة هي الأخرى في ذاكرة الفن والجمهور، ومن أبرز أعمالها ما يلي:

  • مسلسل الرمال الناعمة
  • مسلسل امرأة وثلاث وجوه
  • فيلم الحرمان
  • فيلم رحمة من السماء
  • فيلم عصافير الجنة
  • فيلم اجازة صيف
  • فيلم صباح الخير يازوجتى العزيزة
  • فيلم المراهقة الصغيرة
  • فيلم بيت الطالبات
  • فيلم الحب سنة 70
  • فيلم كلمة شرف
  • فوازير الخاطبة، عروستي، عالم ورق، أم العريق، الدنيا لعبة.

اقرأ أيضاً: ماجد المهندس من زوجته وأهم أعماله

نيللي السيرة الذاتية

الاسم بالكاملنيللى آرتين كالفيان
اسم الشهرةنيللي
تاريخ الميلاد3 يناير 1949 (72 عام)
محل الميلادالقاهرة
محل الإقامةالقاهرة
الجنسيةمصرية من أصول أرمنية
البرج الفلكيبرج الجدي
المؤهل العلميمؤهل جامعي
المهنةفنانة
سنوات النشاطبداية مشوارها الفني عام 1953
الرياضة المفضلةالبالية
الحالة الاجتماعيةمطلقة
الأزواجحسام الدين مصطفى – مودي الإمام – خالد بركات – عادل حسني

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيها الكثير من التفاصيل المتعلقة بحياة النجمة القديرة نيللي الشخصية والفنية، وتعرفنا على كيف كانت بداية مشوارها في عالم الفن، ومها هي أهم أعمالها الفنية، بالإضافة إلى حديثنا عن زيجاتها،

قد يعجبك