نموذج عقد عمل مؤقت بالسعودية 2021

de1 27 فبراير 2021 , 15:43

نموذج عقد عمل مؤقت بالسعودية عقد العمل المؤقت السعودي عبارة عن اتفاق يتم بين صاحب العمل الذي يحمل الجنسية السعودية، والعامل المقيم بالمملكة العربية السعودية لكنه غير سعودي، ومن خلال هذا العقد يلتزم العامل أو الموظف بتقديم خدمة أو مهمة تم تحديدها بشكل مسبق وذلك بناء على توجيهات وتعليمات صاحب العمل وتحت إشرافه وإدارته، وفي هذا المقال سنوفر لكم صيغة و نموذج عقد العمل المؤقت السعودي.

قد يهمك:-طريقة الاعتراض على مخالفة كمامة 1442 فى السعودية

عقد عمل المؤقت المدة بالمملكة العربية السعودية

نموذج عقد عمل مؤقت بالسعودية يسافر الكثير من الشباب والأشخاص تاركين بلدتهم وأهلهم وذويهم إلى دول أخرى باحثين عن العمل ولقمة العيش ومن هذه الدول المملكة العربية السعودية، ولذا لحماية حقوق هؤلاء الشباب المغتربين تم استخدام عقود العمل المؤقتة، ويعتبر عقد العمل المؤقت المدة واحد من العقود الموجودة والمعمول بها في السعودية.

نموذج عقد عمل مؤقت بالسعودية وهو عقد فرعي عبارة عن اتفاق بين صاحب العمل والعامل، وعادةً ما يكون مدة هذا العقد قصيرة لا تتجاوز سنة، ويعتبر عقد موسمي حيث يرتبط بمواسم العمل الدورية المتعارف عليها في السعودية، ويشتمل بنود عقد العمل المؤقت على طبيعة العمل ومدة الانتهاء من تنفيذ هذا العمل ويكون إنتهاء العقد المؤقت ببلوغ هذه المدة، ومن الجدير بالذكر أنه يجوز تجديد عقد العمل المؤقت عندما تكون المؤسسة أو الشركة بحاجة إلى عامل يقوم بنفس نوع العمل، أو بحاجة لنفس العامل للقيام بعمل جديد وذلك لكفائته ومهارته، ويكون ذلك بناء على عقد جديد بنوده واضحة وصريحة.

قد يهمك:-كيفية ارتداد الكمامة وفقاً لإرشادات وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية

نموذج عقد عمل مؤقت بالسعودية

نموذج عقد عمل مؤقت بالسعودية هنا سنقدم لكم نموذج عقد عمل مؤقت المدة في المملكة العربية السّعودية:

ة عقد عمل مؤقت المدة بالمملكة العربية السعودية بصيغة ورد من خلال هذا  نموذج-عقد-سعودي-مؤقت  ، ويشمل العقد الطرفين المشمولين أي العامل وصاحب العمل حيث يذكر اسم كل منهما، والشروط المتفق عليها مسبقاً من الطرفين، وتوقيع كل من الطرفين، وكل هذه الإجراءات من أجل حماية حقوق كلّ من العامل وصاحب العمل.

قد يهمك:- طريقة التقديم في الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية لعام 1442 والتعرف على شروط التقديم

نموذج تعيين بعقد عمل مؤقت pdf.

هناك مجموعة من جهات العمل والمؤسسات في المملكة العربية السعودية بحاجة إلى نماذج جاهزة وذلك بهدف إدخال بيانات العقد الخاصة بطرفيه وهما صاحب العمل والعامل مباشرة ، لذلك من حقكم الحصول على نموذج عقد عمل مؤقت المدة تم تجهيزه كغيره من نماذج عقود العمل التابعة للمملكة العربية السعودية في ملف pdf من خلال هذا  الرابط.

نموذج عقد عمل مؤقت جاهز للطباعة

هنا سنقدم لكم نموذج عقد عمل مؤقت جاهز للطباعة بالمملكة العربية السعودية؛ حتى تتمكنوا من طباعته وإدخال البيانات بكلّ سهولة وبشكل أسرع وبأقل وجهد:

قد يهمك:-طريقة عمل فحص كورونا للمسافرين خارج السعودية وأسعار الفحوصات 2021

ما هي أبرز الحقوق العامة المرتبطة بعقد العمل المؤقت المدة بالمملكة العربية السعودية؟

نموذج عقد عمل مؤقت بالسعودية تتمثل هذه الحقوق فيما يلي:

  1. يمتنع أمر العامل بالقيام بعمل مختلف عن العمل المتفق عليه وذلك دون موافقته الکتابیة باستثناء حالات الضرورة بشرط ألا تزيد المدة عن 30 يوم في السنة.
  2.  في حالات الضرورة يمكن تکلیف العامل بالقيام بعمله في مکان غير المتفق عليه دون حاجة لموافقته لمدة 30 يوم في السنة.
  3.  يلتزم صاحب العمل بدفع كافة تکالیف انتقال وإقامة العامل طوال مدة ال 30 يوم.
  4. لا يستطيع صاحب العمل نقل العامل دون موافقته من مکان عمله الأصلي إلى مکان آخر يجعله بحاجة إلى تغيير محل إقامته.
  5. في حالة كان العقد هدفه إنجاز عمل محدد فإن العقد ينتهي بمجرد إنجاز العمل.
  6.  يمتنع على صاحب العمل نقل العامل ذي الأجر الشهري إلى فئة أخري كفئة عمال الیومیة أو القطعة أو الأجر الأسبوعي أو عمال الساعة إلا إذا بموافقة العامل کتابة، مع الحفاظ على الحقوق التي اکتسبها العامل طوال مدة عمله بالأجر الشهري.

نموذج عقد عمل مؤقت بالسعودية وفي الختام نكون قد وضحنا لكم نموذج عقد عمل مؤقت المدة في المملكة العربية السعودية؛ وكذلك قدمنا لكم مجموعة من النماذج بصيغ أخرى مثل الـ Word و pdf، وأيضاً وضحنا لكم الحقوق العام التي يوفرها عقد العمل المؤقت للعامل.

قد يهمك:-طريقة معرفة اذا كان لديك سجل تجاري 1442 في السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *