نموذج تعديل اسم عامل في الجوازات

مي 1 نوفمبر 2021 , 22:34

نموذج تعديل اسم عامل في الجوازات تعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية عن طريق المديرية العامة للجوازات بالإضافة إلى وزارة الداخلية السعودية، حيث تعد تلك الخدمة من أدق الخدمات التي تستوجب تحري الدقة في إدخال جميع المعلومات المطلوبة من قبل المديرية والخاصة بالعامل، وذلك حتى يتم قبول الطلب من جهة الجهات المسئولة.

نموذج تعديل اسم عامل وافد في الجوازات

مسألة تعديل اسم العامل الوافد عادة تحتاج إلى نموذج استمارة خاص بتعديل اسم داخل الجوازات، وهو الأمر الذي توفره موقع وزارة الداخلية السعودية عن طريق توفير الكثير من النماذج الجاهزة والرسمية.

تلك النماذج يسهل لأي  شخص وافد أو مواطن أو مقيم أن يقوم بتحميلها أو تعبئتها بالمعلومات والبيانات التي تخصه، ثم بعد ذلك يحق له تقديم طلب خاص بتغيير ونقل المعلومات.

كما يحق له تعبئة استمارة تعديل البيانات الخاصة به، والتي تحتاج إلى إدخال بعض البيانات الخاصة به مثل الإسم والإقامة ورقم الجواز بالإضافة إلى  جميع البيانات الخاصة بالكفيل.

اقرأ أيضًا: نموذج لفت نظر للموظفين وكيفية كتابته بأفضل وأسهل طريقة 

نموذج تعديل الاسم في الإقامة بموجب الجواز 2021

في حالة الرغبة في تعديل اسم الشخص الوافد أو المقيم في الإقامة عن طريق جواز السفر، لابد من تعديل بعض البيانات والتي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية عن طريق:

  • يمكن  تحميل النموذج عن طريق النقر على الرابط التالي من هنا.
  • تعبئة النموذج بجميع المعلومات المطلوبة عن الشخص المقيم أو الوافد الخاصة بتعديل الإسم.
  • تسجيل العنوان الجديد بالإضافة إلى البيانات الجديدة المرغوب في استبدالها، مع إيضاح البيانات السابقة المرغوب في تعديلها.
  • كما توجد بعض البيانات التي يجب تحديدها مثل الحالة الاجتماعية، والمهنة وغيرها.
  • تعبئة جميع البيانات الخاصة بالكفالة.
  • يجب أن يقوم الموظف المختص بالتوقيع على نموذج التعبئة.
  • تقديم الطلب عقب الانتهاء من تسجيل جميع البيانات المطلوبة للسلطات المختصة.

اقرأ أيضًا: نموذج مسير رواتب سائق خاص وورد جاهز للتحميل

نموذج تعديل اسم العائلة في الجواز

قد يضطر بعض  الأشخاص  المقيمين في السعودية إلى تعديل بعض البيانات الخاصة بهم مثل إسم العائلة أو إسمهم الخاص داخل جواز السفر لسبب ما.

هنا يجب أن يتم الأمر بشكل بسيط وميسر عن طريق هيئة الأحوال المدنية، ولكن عند الشروع في تغيير بعض البيانات الخاصة بالزواج يحب الحصول على  النموذج الخاص باستمارة طلب تعديل المعلومات و البيانات في جواز السفر.

اهتماماً من الحكومة بالمقيمين على أراضيها قامت بتوفير نموذج رسمي من قبلها خاص بجميع طلبات التعديل على اسم عامل الوافد أو أحد بياناته مثل اسم الجنسية أو العائلة أو غيرها من البيانات أوالمعلومات الأخرى.

اقرأ أيضًا: نموذج رخصة قيادة word

شروط تعديل الاسم في الجواز

  • استعمال النموذج الخاص باستمارة طلب رسمي، و تدوين جميع المعلومات و البيانات المطلوبة.
  • تسجيل البيانات القديمة المرغوب في تعديلها، وتسجيل البيانات الجديدة المرغوب في تسجيلها داخل جواز السفر الحديث.
  • اختيار نوع الخدمة أو الطلب المملوء بالبيانات المرغوب في تعديلها، والتي تضمن:
    • تعديل المعلومات الرئيسية مثل الجنسية، الاسم، عدد الأطفال، الحالة الاجتماعية، الوظيفة، لون العينين، الوظيفة، المؤهل التعليمي وغير ذلك من البيانات.
    • كما يجب وضع اسم  الموظف المختص ، بجانب إمضاءه والتوقيع على النموذج قبل تقديمه.

لا يجب نسيان أنه حال اللجوء إلى  استعمال نموذج تعديل إسم العامل أو تحديث بياناته في الجوازات، التأكد من إدخال جميع البيانات سواء حديثة أو قديمة بشكل دقيق دون خطأ.

حيث أن دون التزام الدقة في تسجيل البيانات قد ترفض الجهات الحكومية المعنية بالأمر قبول الطلب وبالتالي عدم صدور التعديل للطالب.

طريقة عمل نموذج كشف حساب بنكي

كان ذلك نموذج تعديل اسم عامل في الجوازات، تحدثنا معكم عن كيفية تعديل اسم العامل في الجواز، كما ذكرنا لكم الشروط الواجب توافرها للتعديل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *