نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1443 وكيفية تسجيل طالب2021 مستجد

مي 10 نوفمبر 2021 , 16:31

نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1443، طريقة تسجيل طالب مستجد يعد من أهم الأنظمة التي يرغب كثير من أولياء أمور الطلاب استخدامه ومعرفته من أجل تسجيل أبنائهم في أي مدرسة يفضلونها، حيث يعد هذا النظام مهم جدًا لمعرفة طريقة التسجيل، بالإضافة إلى معرفة كافة البيانات المطلوبة من الطلاب لإتمام عملية التسجيل بطريقة صحيحة.

تحديث حساب المواطن

نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1443

اهتم أولياء الأمور خلال عام 1443 بمعرفة أفضل طريقة لتسجيل أبنائهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، حيث تم التوصل لأفضل نظام تابع لوزارة التربية والتعليم السعودية وهو نظام نور.

يوفر النظام كافة المعلومات والخدمات التي يحتاجها الطلاب وأولياء الأمور من أجل أبنائهم، لا يقتصر هذا النظام على معرفة الطلاب لنتائجهم وإنما لتسجيل طلاب المرحلة الأولى لعام 1443.

يعتبر هذا النظام هام جدًا بالنسبة لهيئة التدريس، وذلك لأنه يبين لهم أهم حركات النقل سواء في الداخل أو الخارج. كما يبين النظام أيضًا كافة الأمور المتعلقة بالطلاب من حيث حضورهم بانتظام أو انقطاعهم عن المدرسة من خلال الغياب المتكرر.

تسجيل روضة نظام نور

اقرا أيضًا: كيف أعرف أنا في أي فصل من نظام نور

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها حتى يتمكن الطالب أو ولي أمره من التسجيل بواسطة الرابط الخاص بنظام نور، ومن الخطوات الواجب إتباعها ما يلي:

  • فتح الرابط الخاص بنظام نور
  • يدون اسم الطالب وكلمة السر الخاصة به، ثم يقوم بالضغط على كلمة تسجيل دخول.
  • سيظهر مجموعة من الاختيارات الخاصة بالأنظمة المتاحة من أجل التسجيل، يقوم ولي الأمر باختيار نظام نور الخاص بالمرحلة الابتدائية، ومنها يقوم بالنقر على كلمة تسجيل الطالب الموجودة على المنصة.
  • سيظهر للطالب قائمة تحتوى على مجموعة من الخانات المخصصة لكل من الاسم وتاريخ الميلاد وفقًا للتقويم الهجري.
  • يقوم ولي الأمر بتسجيل الرقم القومي الموجود أعلى شهادة ميلاد الطالب بالإضافة إلى عنوانه بالتفصيل، والنتائج التي حصل عليها في مرحلة الحضانة.
  • عقب الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يتم الضغط على كلمة تسجيل دخول.

نظام نور ولي الأمر

اقرا أيضًا: طلب تسجيل طفل في رياض الأطفال نظام نور 1443

تسجيل طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية من خلال منصة نور كافة الأوراق المطلوبة من الطلاب لإتمام عملية تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية وخاصة الصف الأول حيث طلبت الأوراق الآتية:

  • توفير صورة من السجل الخاص بالأسرة أو شهادة الإقامة الخاصة بهم.
  • توفير شهادة تدل على سلامة الطالب ويكون مثبت بها كافة التطعيمات والتحصينات التي حصل عليها الطالب من خلال وزارة الصحة السعودية.
  • توفير الطالب لشهادة الميلاد الخاصة به.
  • توفير كافة العقود الخاصة بالسكن سواء كانت إيجار أو ملك.

سلم رواتب المعلمين

اقرا أيضًا: كيف أغير رقم الجوال في نظام نور 1443

نظام نور ولي الأمر تسجيل نور 

لكل أولياء الأمور الذين قاموا بتسجيل أبنائهم في مدارس المملكة العربية السعودية من خلال منصة نور أن يكون لديهم حساب على هذه المنصة، حيث يمكنهم إنشاء حساب من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة موقع نظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية.
  • القيام بالنقر على كلمة تسجيل ولي الأمر للمرة الأولى.
  • سوف يظهر لولي الأمر استمارة تتضمن البيانات المطلوبة، عليه بإدخال كافة البيانات المتمثلة في الاسم وكلمة السر الخاصة به.
  • النقر على كلمة خيار الدخول الموجودة داخل القائمة  الرئيسية الخاصة بنظام نور.

اقرا أيضًا: طريقة التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1443 الابتدائي

تسجيل نظام نور أول ابتدائي

عملت وزارة التربية والتعليم السعودية جاهدة على توفير منصة تتضمن كافة الخدمات التي يحتاجها أولياء الأمور من أجل أبنائهم من ذوي المرحلة الابتدائية، ولم تقتصر على المرحلة الابتدائية فقط وإنما وفرتها أيضًا من أجل طلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

ظهرت أهمية نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1443، تسجيل طالب مستجد في أنها جعلت التقديم إلكترونيًا مما قلل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث قامت بتوفير رابط خاص بالنظام وهو  noor.moe.gov.sa.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

وأخيرًا نكون قد وضحنا طريقة نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1443، تسجيل طالب مستجد، كما وضحنا كافة الخطوات التي يجب إتباعها للتسجيل بطريقة صحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *