نظام رِجيم سحري لخسارة الدهون المتراكمة بدون حرمان

elaphmoh3 7 مايو 2021 , 22:23

نظام رِجيم سحري لخسارة الدهون المتراكمة بدون حرمان، هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن من غير حرمان، من أفضل الوسائل لإنقاص الوزن هي من خلال الجمع بين التغذية الجيدة والتمارين الرياضية والعلاج الطبيعي، فذلك أكثر طريقة فعالة للحصول على نتيجة مرضية.

نظام رِجيم سحري لخسارة الدهون المتراكمة بدون حرمان

هناك حيل يمكن بواسطتها التخلص من الدهون المتراكمة بدون حرمان، منها:

  • تستطيع تناول مقدار صغير من النشويات مثل البطاطا أو الأرز أو الخبز أو المعكرونة والإكثار من البروتين مثل اللحوم أو الأسماك أو الدجاج أو اللبن منزوع الدسم، وتجنب الأغذية المالحة ذات معدل مرتفع من السكريات والدهون، والمشروبات عالية السعرات، وتحديدًا المشروبات الغازية.
  • يجب أن تحصل على المزيد من الخضار والفواكه، تعد الفاكهة والخضروات من المصادر المهمة للفيتامينات والعناصر الغذائية للجسم، لذلك ينصح بتناول خمس أصناف متنوعة من الفواكه والخضروات يوميًا للحفاظ على صحة القلب، واتقاء حدوث السكتة الدماغية والإصابة بالسرطان.
  • جعل الخضروات أو الفواكه بديلة عن الأطعمة الجاهزة والأغذية الصناعية، حيث أن تلك الأطعمة تعمل على زيادة الوزن، بجانب اشتمال وجبة العشاء على الخضار والفاكهة، للتأكد من الحصول على كافة العناصر الغذائية.
  • تعتبر الدهون والسكريات من أساسيات الطاقة للجسم، ولكن اشتمال النظام الغذائي على كمية كبيرة منهم يتطلب الكثير من الطاقة لحرقه، وهذا يمكن أن يؤدي إلى السمنة، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكر، والسكتة الدماغية.

نظام رِجيم سحري لخسارة الدهون المتراكمة بدون حرمان

شاهد أيضاً:- نظام الرجيم الياباني لخسارة الوزن وكل شئ عنه

مصادر النشويات والبروتين المعتمد عليها في النظام الغذائي

هناك عدد من الأطعمة التي تعد مصادر جيدة للبروتينات والنشويات الضرورية لنمو الجسم، كما أنها مصدر كبير للفيتامينات والمعادن، عليكِ تناولها في نظام رِجيم سحري لخسارة الدهون المتراكمة بدون حرمان.

  • البطاطا: تعتبر البطاطس من النشاء الذي يحتوي على الألياف والفيتامينات، لذلك فهي مفيدة للجسم.
  • الأرز والمعكرونة والخبز الأبيض: لوجود نسبة كبيرة من الألياف والمعادن بهم.
  • اللحوم: فهي أحد مصادر البروتينات والفيتامينات بما في ذلك الحديد والزنك وفيتامين ب، كما أنه من أهم مصادر فيتامين ب 12، لابد من التأكد من تناول اللحوم الخالية من الدهون ومنزوعة الجلد، بجانب المحافظة على تسوية اللحوم بشكل جيد.
  • تعتبر الأسماك ايضًا مصدرًا مهمًا للبروتين، وتتوفر بها الكثير من الفيتامينات والمعادن، وخاصةً الأسماك الدهنية فهي غنية بأحماض أوميغا3.
  • من المصادر الجيدة للبروتين البيض، والبقوليات، والمكسرات، حيث أنها مليئة بالألياف، وهي خيار جيد للوجبات الخفيفة الغنية بالدهون.
  • يعد اللبن ومنتجاته والأطعمة المصنعة منه مثل الجبن والزبادي مصادر مهمة للبروتين، وخاصة لاحتوائه على الكالسيوم، للحصول على الاستفادة الكاملة منه يفضل تناول الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم.

شاهد أيضاً:- رجيم الشوفان لإنقاص وخسارة الوزن

أساسيات وقواعد فقدان الوزن

للقيام بحمية غذائية لنظام رِجيم سحري لخسارة الدهون المتراكمة بدون حرمان تناول طعامًا جيدًا، وليس أطعمة ثقيلة أحد جوانب المهمة في نظامك الغذائي.

  • حيث يبدأ العديد من الأشخاص باتباع رجيم معين، من خلال تقليل الطعام المتناول إلى النصف، ويستمرون على ذلك لمدة تصل إلى أسبوعين أو شهر، ثم يعودون إلى نظامهم الغذائي المتبع قبل الرجيم، فينتج ذلك رجوع الوزن السابق أو الزيادة في الوزن.
  • لا يلزم اتباع نظام غذائي خاص للرياضيين، ولكن من الضروري الحفاظ على نظام غذائي صحي طوال اليوم، لكى تحصل بذلك على نظام رِجيم سحري لخسارة الدهون المتراكمة بدون حرمان.

أهم التمارين لخسارة الوزن

لا تعطي الحمية الغذائية نتيجة فعالة بدون القيام ببعض التمارين والرياضة، لكى ينجح نظام رِجيم سحري لخسارة الدهون المتراكمة بدون حرمان عليكِ بالقيام بأحد التمارين الرياضية التالية.

  • تمارين الايروبيك: فهو أحد النشاطات البدنية لتقوية القلب والرئتين، ويتم من خلال إتاحة مجموعة متنوعة من الأنشطة البدنية أو أنشطة الجسم كله، مثل: المشي والجري وركوب الدراجة والسباحة وصعود السلالم وركوب القوارب وما إلى ذلك، يعتمد كثير من الناس على الرياضة من غير اتباع حمية غذائية، ظنًا منهم أن هذا سينقص الوزن ولكن هذا غير صحيح، حيث يجب القيام بالاثنين معًا.
  • اللياقة البدنية وتمارين القوة: تساعد تلك التدريبات على تقوية العضلات من خلال الأنشطة المقاومة مثل: استخدام الأثقال وأجهزة القوة، أحد الأخطاء التي يرتكبها بعض الأشخاص هو أنهم عندما يسمعون عن تدريب الوزن ورفع الأثقال، يمتنعون عنها خوفًا من صعوبتها، ولكن ما لا يعلمنه أنه لا يمكن الحصول على جسم مثالي إلا من خلال تلك التمارين.
  • الأنشطة اليومية: استخدام التكنولوجيا في كل شيء وعدم القيام بأي نشاط بدني، مثل الحركة وصعود الدرج وغيرها هو أحد الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن، لذلك لا بد من القيام ببعض الأنشطة خلال اليوم حتى تحرق أكبر قدر من الدهون المتراكمة، ليكون نظام رِجيم سحري لخسارة الدهون المتراكمة بدون حرمان، قد تم تطبيقه بنجاح.

 

للحصول على نظام رِجيم سحري لخسارة الدهون المتراكمة بدون حرمان، يجب الموازنة بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية، حتى تحصل على أفضل النتائج، فكلًا منهما لا يعطي نتيجة منفردًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *