نصائح للسيدات الحوامل خلال مدة الحمل

Abla 20 مايو 2021 , 22:52

نصائح للسيدات الحوامل خلال مدة الحمل يقدمها عدد من استشاري أمراض النساء والتوليد للمرأة العاملة خلال فترة الحمل، حيث أن عمل المرأة من الأشياء التي أصبح لا غنى عنها في حياة كل سيدة، وفي فترات الجمل قد لا يكون لدى غالبية السيدات القابلية لترك العمل أو الحصول على اجازة خلال فترة الحمل، وبالتالي يجب أن تراعي الأم خلال هذه الفترة بعض التعليمات الخاصة للحفاظ على صحتها وصحة الجنين.

نصائح للسيدات الحوامل خلال مدة الحمل

 

نصائح للسيدات الحوامل
نصائح للسيدات الحوامل

 

هناك بعض من الإرشادات التي يجب أن تتبعها المرأة العاملة خلال شهور الحمل، وذلك لتجنب المضاعفات التي قد يمكن أن تحدث خلال فترة الحمل، ومن بين هذه النصائح:

  • تناول وجبات خفيفة طوال اليوم، حيث لا ينصح أبداً بعدم تناول وجبة الفطور أو الوجبات التي تتخلل الوجبات، حيث قد تؤدي قلة الطعام إلى انخفاض ضغط أثناء اليوم، وقد ينتج عنه خلل في سكر الحمل وبالتالي قد يضر صحة الجنين.
  • شرب كميات متنوعة وكبيرة من السوائل والمياه، فيجب أن تحرص المرأة على وجود نوع من العصير الطازج معها أثناء العمل، بالإضافة إلى زجاجة من المياه، ويجب أن يتم تناول السوائل طوال اليوم.
  • يجب أن يتم تناول عدد من الفواكه المختلفة أثناء العمل، وعلى ذلك على المرأة أن تقوم بتحضير وجبة من الخضروات والفواكه الطازجة يمكن تناولها خلال فترات الراحة خلال اليوم.
  • من اهم نصائح للسيدات الحوامل خلال مدة الحمل، أن ترتدي الملابس التي تتكون من القطن 100%، حيث تساعد هذه الملابس على راحة المرأة خلال الحركة، كما أنها تمتص العرق خلال فترات النهار.
  • ينصح بتقليل عدد ساعات العمل خلال اليوم، أو تقليل الأيام التي تتوجه فيها المرأة إلى العمل، وذلك حتى تتوفر لها وقت أكبر من الراحة.
  • يفضل أن تعتمد المرأة على مقاعد مساعدة، ترفع عليها ساقيها أثناء الجلوس حتى لا تتورم الرجل والساق وتشعر بصعوبة أثناء الحركة أو المشي.

أشياء يجب أن تتجنبها المرأة أثناء الحمل

 

نصائح للسيدات الحوامل
نصائح للسيدات الحوامل

 

هناك بعض الانشطة التي قد تقوم بها المرأة خلال فترة الحمل وتتسبب في وجود بعض الضرر والمشكلات بالنسبة للام والجنين ولذلك يجب أن تتجنب هذه الأفعال، ومن بين هذه الأشياء:

  • الحركة المفرطة القوية، حيث أن تقوم المرأة بعدد من الأنشطة المنزلية التي قد تؤثر على الجنين، كما أنها تؤدي إلى وجود بعض الآلام في الظهر وأسفل البطن نتيجة للضغط على الجنين، وبالتالي يفضل الراحة وعدم بذل مجهود كبير.
  • تناول بعض الأكلات التي قد تضر بصحة الجنين والاعتماد على الوجبات مسبقة التحضير مثل المجمدات أو اللحوم المصنعة، ويمكن استبدالها بوجبات خفيفة من الخضروات او طبق من السلطة، وهي من أهم نصائح للسيدات الحوامل خلال مدة الحمل التي يركز عليها الأطباء.
  • شرب العصائر المعلبة والمشروبات الغازية، وهي التي تؤثر على صحة الجنين وصحة الأم، لذلك يجب استبدالها بعدد من العصائر الطازجة أو عصير الليمون بالنعناع.

إرشادات للحامل خلال فترة الحمل 

 

نصائح للسيدات الحوامل
نصائح للسيدات الحوامل

 

ينصح أطباء النساء والتوليد الأمهات الحوامل للمرة الأولى، بعدد من النصائح، وهي:

  • المشي خلال فترات المساءوتجنب الحركة في أوقات الظهيرة او بذل مجهود أثناء الحر المرتفع حتى لا تفقد الأم السوائل من جسمها.
  • شرب المياه بكمية لا تقل ، عن 8 أكواب يومياً.
  • تناول الخضروات والفاكهة بشكل مستمر كل يوم، فهي تعمل على تغذية الأم وامدادها بالعناصر الغذائية اللازمة.
  • تناول المكملات الغذائية التي ينصح بها الطبيب، وتجنب تناول الأدوية الطبية دون استشارة الطبيب المتابع للحمل.

يجب أن تستمر الأم على نصائح للسيدات الحوامل خلال مدة الحمل لتجنب الضرر بصحة الحمل وصحة الجنين، كما يتم متابعة الجنين مع الطبيب الخاص للتأكد من حالة الجنين كل شهر ومتابعة نموه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *