نصائح للحصول علي بشرة نضرة ولامعة

Mahmoud Eldeep 5 سبتمبر 2021 , 20:30

سوف نتكلم في هذا المقال عن كيفية  الحصول على بشرة نضرة، وما الذي يجب علينا فعله لكي نحافظ على صحة وجمال جسمنا و بشرتنا، ويجب أيضا العناية بالشعر وغسله بالشامبو والبلسم وتمشيطه وجعله يجف وحده دون استخدام المجفف  وعدم استخدام الصبغات التي تضر الشعر  والحرص على قص الأطراف لمساعدة الشعر في النمو بشكل طبيعي وصحي.

كيفية  الحصول على بشرة نضرة،

من أجل الحصول على بشرة نضرة يجب علينا تناول الطعام الصحي لكي نبقى بصحة جيدة ويتماثل الطعام الصحي في الفواكه، الخضروات، اللحوم البيضاء والحمراء، البقوليات، الحبوب الكاملة، والبعد عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات حيث تؤدي إلى السمنة المفرطة تتسبب في تصلب شرايين القلب، ويتسبب ذلك في حدوث خمول وكسل للجسم وعلينا أيضا تناول الألبان ومنتجاتها بكمية معتدلة وشرب كمية كافية من المياه يوميًا.

قد يهمك أيضاً: تعرف علي فوائد أشعة الشمس للجسم والبشرة

النوم ساعات كافية

حيث أن النوم مهم جدا لصحة وعقل الإنسان حيث تؤدي قلة النوم إلى إرهاق وتعب الجسم وحدوث خلل في توازن وظائف العقل وفي وظائف الجسم، و تؤثر قلة النوم على الحالة النفسية للإنسان ويجعله عديم التركيز والانتباه، وتجعله متقلب في مزاجه، كما أنها تعمل على إضعاف مناعة الجسم، وتؤثر أيضا على صحة القلب، والأوعية الدموية لذلك فإن النوم لساعات كافية يعمل على تجديد خلايا الجسم والعمل أيضا على إصلاح التالف منها.

ممارسة التمارين الرياضية

إن ممارسة الإنسان للتمارين الرياضية لها العديد من الفوائد التي تتمثل في الوقاية من عدد كبير من الأمراض مثل أمراض القلب، والأوعية الدموية، وسرطان القولون، وأمراض السكري وتساهم أيضا الرياضة في علاج الاكتئاب، وتساعد في علاج هشاشة العظام، وتقوم بمعالجة ارتفاع ضغط الدم لذلك يجب علينا ممارسة الرياضة يوميا مدة لا تقل عن ٣٠-٦٠ دقيقة في اليوم، خمس مرات أسبوعيا وبذلك نقوم بوقاية الجسم من الأمراض والحصول على جسم مثالي.

العناية بالشعر والبشرة

حيث أن الشعر والبشرة هما مصدر جمال للإنسان لذلك يجب الاهتمام بهم وجعلهم دائما في أحسن صورة لذلك يجب علينا العناية الجيدة بهم وذلك من خلال :

العناية بالبشرة والحرص على تنظيفها يوميا والقيام ترطيبها باستمرار والتقليل من وضع المكياج والحرص دائما على استخدام مزيل للمكياج وخصوصا عند منطقة العين، وأن كثرة استخدام مستحضرات التجميل تؤدي لحدوث حبوب، والتهابات ولا بد من استخدام واقي للشمس عند الخروج وذلك لأن التعرض مباشرة لأشعة الشمس يؤدي لحدوث التهابات للبشرة و حدوث تصبغات في الوجه.

شرب كميات كافية من المياه

حيث أن شرب الماء مهم جدا لصحة وجسم الإنسان حيث تعمل المياه على الحفاظ على توازن الجسم وتعمل على ترطيب الجسم، وتقوية القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى سلامة العظام والمفاصل، وشرب كميات كافية من المياه يعمل على تخليص الجسم من السموم، وجعل الشعر والبشرة بحالة جيدة.

البعد عن التدخين

  • حيث أن التدخين من أكثر الأشياء التي تدمر صحة وجسم الإنسان وتجعل الإنسان عرضة للكثير  من الأمراض الخطيرة التي يصاب بها الإنسان من تصلب شرايين القلب، وتسبب سرطانات، وارتفاع ضغط الدم، وتقلل كمية الدم الموجودة في جدار الشرايين.
  • كما أن التدخين يضعف المناعة ويقتل كريات الدم التي تعمل على محاربة العدوى ورفع مناعة الجسم، وقد تؤدي إلى الوفاة لذلك يجب الابتعاد عنها نهائيا.

البعد عن التوتر

حيث يؤدي التوتر الزائد يؤدي  للعديد من الآثار السلبية للإنسان ويؤثر على صحته وجسده   حيث أن التوتر يؤثر على الجهاز المناعي ويؤدي ذلك أن الجسم يكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة، وذلك لأن التوتر يعمل على التقليل من كريات الدم البيضاء، التي تعمل على محاربة الأمراض لكي تكون صحة الإنسان جيدة.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كيفية الحصول على بشرة نضرة، وجميع التعليمات الهامة التي يجب أن نفعلها للحفاظ على صحتنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *