نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية

elaphmoh3 17 مايو 2021 , 20:05 آخر تحديث : مايو 2021 , 21:29

نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية، يقوم العرسان في بداية قرارهم للاستعداد للزواج بالبحث عن ديكورات غرف نوم للعرسان جديدة، حتى يتم الاختيار بين أفضل التصاميم التي تناسب ذوقهم ومقاسات المنزل الخاص بهم أيضا، حيث أن ديكور غرفة النوم أهم جزئيه في المنزل كُلََّه.

حيث أن تصميم غرفة النوم من المراحل الهامة عند تشطيب وتجهيز المنزل سواء كان من حيث التصميم أو من حيث اختيار الألوان من حيث ترتيب عناصر الغرفة وتناسقها مع بعضها البعض.

نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية

أن غرفة النوم تمثل لكل شخص منا مملكته الشخصية التي يذهب إليها كل يوم للراحة والشعور بالخصوصية بعد يوم طويل من العمل والإرهاق، ولكن لا يعلم الكثيرين أن تصميم وتنسيق غرفة النوم يمثل عامل كبير في الشعور بالراحة النفسية والجسمانية وهذا عن طريق الالوان وتناسق الفرش والكثير من العوامل التي سوف نتعرف عليها سوياً في هذا الموضوع.

نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية

 

نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية

نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية

نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية

شاهد أيضـا:-ديكورات مطابخ تركية مودرن

بعض الاعتبارات التي يجب الأخذ بها عند تصميم غرفة النوم وجعلها مكان أكثر راحة

الألوان وموديل الغرفة

من أهم نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية،  أن تكون الغرفة منسقة وبسيطة من حيث التصميم، وأن يتم اختيار ألوان هادئة ومتجانسة مع بعضها البعض، مثل اللون الأبيض أو اللون البيج أو لون أزرق الفاتح، من الأفضل استخدام الألوان الباردة وليس الألوان الساخنة مثل درجات الأحمر والأصفر والبرتقالي حيث أن هذه الألوان لا يفضل استخدامها في غرفة النوم لأنها لا تشعر بالراحة النفسية.

حيث أن اللون يؤثر على الشخص بطريقة سلبية أو إيجابية، فمن الممكن أن يحس الشخص بالسخونة أو البرودة من خلال اللون، أو المرح أو الحزن أن اللون يؤثر على الحالة النفسية للشخص المستخدم لهذا الحيز

البساطة في التوزيع

أن يتم الاهتمام بتوفير أكبر قدر من المساحة للشعور بالراحة والهدوء النفسي، فعند تصميم أي غرفة من الضروري أن نراعى المساحة وعمل التوازن

التصميم الجيد

إذا كان يوجد بالغرفة أركان أخرى مثل ركن لمشاهدة التلفاز أو ركن للمكتب او الحاسوب أو غرفة ملابس، ومكان التسريحة.

من الأفضل عند تصميم الغرفة يجب أن يوضع في الاعتبار استخدام الشخص داخل الغرفة وتوفير احتياجاته الشخصية في الغرفة.

الاهتمام بمقاسات غرفة النوم

من الضروري الوضع في الاعتبار استخدام الأبعاد المناسبة والقياسية لقطع الأثاث بالغرفة

اختيار بين الألوان الساخنة والباردة

الألوان الساخنة هي اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي بدرجاتهم فكلها ألوان تعطى الشعور والإحساس بالحيوية والنشاط.

والألوان الباردة تمثل اللون الأزرق والأخضر والبنفسجي بدرجاته وهو من الألوان التي توحي بالاسترخاء والراحة النفسية.

فمن الأفضل استخدام الألوان الباردة في أغلب الغرفة وأن يكون استخدام الألوان الساخنة في أجزاء بسيطة جداً في الغرفة، ومن أهم نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية.

من الأفضل أن يتم استخدام الألوان الساخنة في الإكسسوارات أو في المخدات والغطاء، لأنه يعطى لمسة حيوية ويعطى الشعور بالراحة النفسية للشخص داخل الغرفة

ألوان السجادة والستائر

من الأفضل أن يتم تنسيق لون السجادة مع لون الستارة، فكلاهما من أكسسوارات الغرفة، فلا يجب أن يكون كلاهما منقوش، ولكن من الأفضل أن يكون واحد منهم منقوش والأخر سادة حتى لا يكون الشكل النهائي مزدحم ومزعج للعين.

حيث أن السجاد والستائر من مكملات الغرفة التي لا يمكن أن يتم الاستغناء عنها فيجب توضع في الاعتبار عند تصميم الغرفة واختيار ألوانها بكل دقة.

من أهم نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية،  ولأن تصميم غرفة النوم من المراحل المهمة جدا عند تشطيب وتجهيز المنزل سواء كان من حيث التصميم أو من حيث اختيار الألوان لهذا السبب قدمنا لكم نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية.

لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية 4 نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية

نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية

نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية

نصائح لاختيار غرف نوم للعرسان الجدد عصرية

شاهد أيضا:-أفكار ديكورات للمنزل عصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *