نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة

Abla 20 مايو 2021 , 22:55

نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة، يقوم العديد من أطباء النساء والتوليد بالتوجيهات لكل السيدات الحوامل في شهرها الأخير، حيث تكون هذه الفترة هي الأصعب بالنسبة للمرأة حيث يزداد التوتر والقلق مع اقتراب موعد الولادة، لذلك لابد من استعداد المرأة في هذه الفترة إلى استقبال مولودها، وفي التقرير التالي نذكر بعض النصائح والإرشادات الهامة التي يجب أن تتبعها خلال الشهر التاسع.

نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة 

نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة
نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة

 

تتمثل بعض النصائح التي يقدمها الخبراء للسيدات في بعض النقاط الهامة التي يجب ان تتبعها المرأة خلال الشهر الأخير من الحمل، ومن بين هذه النصائح:

  • المشي لساعات طويلة في المساء يومياً مع شرب كميات كبيرة من السوائل خلال المشي.
  • ممارسة بعض الرياضات التي تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية، وهذه الرياضات يقوم بتحديدها مدرب الرياضة حسب حالة الحامل.
  • التقليل من ساعات العمل والضغط البدني على الجنين والرحم، وذلك حتى يتم مساعد الجنين على النزول في منطقة الحوض إستعداداً للولادة.
  • من أهم نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة، تناول الخضروات الورقية التي تعمل على التقليل من الإمساك، حيث يزداد الضغط على المستقيم في الشهر الأخير بسبب وزن الجنين في الرحم.
  • يفضل الاسترخاء وعدم بذل مجهود كبير، استعداداً للولادة الطبيعية حيث أنها تحتاج إلى تعب بسبب تألم الأم خلال فترة الولادة.

مشروبات لتسهيل الولادة

نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة
نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة

 

يقدم الأطباء قائمة من المشروبات التي يفضل أن تتناولها المرأة خلال الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة الطبيعية، ومن بين هذه المشروبات:

  • شاي التوت الأحمر

حيث يتم نقع اوراق التوت الأحمر في مياه مغلية، ثم تناول هذا المنقوع وتحليته بالعسل او تحليته بالسكر حسب الرغبة.

  • مشروب الأناناس الطبيعي

من أهم نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة، هو تناول عصير الأناناس الطازج، حيث يعمل هذا العصير على ارتخاء عضلات الرحم مما يساعد من تسهيل الولادة الطبيعة.

  • مشروب القرفة بالحليب

حيث تساعد القرفة على زيادة تقلصات الرحم مما يزيد من فرص دفع الجنين إلى الخارج، ويكون هذا تحت إشراف الطبيب، ويتم تناول هذا المشروب كل يوم منذ بداية الشهر التاسع.

  • مشروب الكمون مع الليمون

يعتبر هذا المشروب من المشروبات التي تعمل تسهيل الولادة الطبيعية، حيث يعمل الكمون على زيادة انقباضات الرحم استعداداً لخروج الجنين من الرحم.

نصائح ما قبل الولادة مباشرة

نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة
نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة

 

هناك عدد من نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة، يجب أن تتبعها المرأة في فترات ما قبل الولادة مباشرة، ومن ضمن هذه النصائح:

  • في حالة التعرض لبعض اضطرابات النوم، يفضل عدم تناول أي نوع من المهدئات او المنومات بدون استشارة الطبيب.
  • تجنب تناول بعض الأطعمة المملحة مثل المخللات او أي طعام يحتوي على نسبة كبيرة من الملح والبهارات، لأن ذلك يتسبب في تغيير ضغط المياه حول الجنين، مما قد يتسبب في اختناق الجنين او حدوث مضاعفات له.
  • تجنب الوقوف لفترات طويلة من الوقت، حتى لا يؤثر ذلك على الساق والأرجل، لأن الوقوف يضاعف من الوزن على الرجل والساق.
  • يفضل أن تتجنب المرأة الذهاب إلى العمل في الأسبوع الاخير ما قبل الولادة، حتى تقلل من الضغط والمجهود الذي قد تتعرض له في هذه الفترة.

والجدير بالذكر أن من أفضل  نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة هي ممارسة تمارين squats، وهي الجلوس قرفصاء ثم القيام مرة أخرى، وهذا التمرين يعمل على دفع الجنين خلال منطقة عنق الرحم أثناء الفترة الاخيرة من الحمل، ويفضل أيضاً ان تجلس المرأة فترات طويلة في مياه دافئة مع زيت زهرة اليانسينج فهو يساعد على ارتخاء عنق الرحم تمهيداً للولادة الطبيعية الآمنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *