رابط نتائج الصف الثاني عشر – وزارة التربية لقد قامت وزارة التربية الكويتية بنشر جميع النتائج الخاصة بالمرحلة الثانوية فور الانتهاء من أعمال التصحيح للشعب المختلفة لتلك المرحلة.  منذ ما يقرب من الشهر انتهي طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت من أداء الامتحانات وفي انتظار بدء الإعلان عن النتائج، كما البدء البحث عن طرق الاستعلام عن النتيجة وعن الروابط التي سيتم الإعلان من خلالها، وهو ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

نتائج الطلاب الكويت 2023

نتائج الطلاب الكويت 2023

نتيجة الدور الثاني عشر في الكويت

نتائج الطلاب الثاني عشر 2023 في الكويت الان نتائج الكويت الثانوية العامة وقد أشادت الوزارة بالنتائج المرتفعة للطلاب في هذا العام مقارنةً بالأعوام الأخرى وتم نشر أسماء الأوائل في مرحلة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، وقد أشارت نتائج الأوائل إلى ارتفاع درجات الطلاب لهذا العام.

نتائج الثاني عشر 2023

حيث حصل أكثر من طالب في القسم العلمي على مجموع 100%، كما حصل الطلاب في المركز الثاني والثالث على مجموع فوق 99% فقد كان هناك حالة كبيرة من التوتر والقلق المسيطرين على الطلبة نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا وما كان له من تأثير أدى إلى تغيير نظام الدراسة بشكل كبير، وهو ما تأثر به عدد كبير من الطلاب.

وقامت الوزارة بالإشارة إلى موعد نشر نتائج الثانوية العامة وهو يوم السبت الموافق للتاسع عشر من سبتمبر الجاري عبر الرابط الخاص بالموقع الرسمي للوزار ومن المتوقع أن يتم تحديد موعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني عشر بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني عشر في الكويت

لقد أتاحت وزارة التربية  التعليم الكويتية لطلاب الثانوية العامة إمكانية الاستعلام عن نتائج الدور الثاني عشر عبر الرابط الرسمي الخاص بها، وذلك بعد اتباع بعض الخطوات الآتية:

منصة مدرستي

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم الكويتية من خلال الرابط الرسمي الخاص بها https://www.moe.edu.kw/
  • بعد الدخول إلى الموقع يتم الضغط على الرابط المسؤول عن التحويل إلى صفحة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة. 
  • سيتم طلب ملء بعض البيانات الخاصة بالطالب مثل رقم الجلوس، والقسم، والرقم المدني. 
  • بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات يتم الضغط على زر البحث. 
  • فور الضغط على كلمة البحث ستبدأ تفاصيل النتيجة بالظهور. 

قد يعجبك