موقع نتائج القبول المركزي 2021 مع رقم الامتحان للمعاهد والكليات العراقية

رقية 13 ديسمبر 2021 , 10:56

للاطلاع على نتائج القبول المركزي للجامعات والكليات والمعاهد البحثية العراقية لعام 2021 عبر رقم الامتحان على موقع وزارة التعليم العالي العراقية، والذي سيتم ربطه بوزارة العلم الموقع الرسمي للبحث، كما وسيتم إصدار رقم الاختبار والقبول المباشر وأسماء الطلاب ونتائج القبول كـ “قبول مركزي 2022.

كيف يمكنني معرفة نتائج امتحان القبول المركزي رقم 2021-2022

حيث الخطوات التالية الوصول السهل والسريع إلى النتائج، ومن أجل الاستعلام عن النتائج، يجب على كل طالب إكمال الخطوات التالية، والتي سننتقل إليها معك:

  • أولاً يزور الطالب موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي http://www.mohesr.gov.iq
  • ثانيًا سيطلع على قائمة الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الموقع.
  • ثالثا يختار الطالب خيار “نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية” من القائمة المنسدلة.
  • رابعًا يجب على الطالب ادخال رقم امتحانه في المكان المخصص له.
  • أخيرًا يقوم بتحديد رمز “الحصول على نتيجة” الذي يظهر على الشاشة.
  • كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، من كل محافظة في العراق، وفي معاهد وجامعات ميسان، والمثنى في الفلوجة. مركز القادسية الطبي بغداد الموصل الكوفة تكريت.
  • مركز جابر بن حيان الطبي، القادسية، بغداد، الموصل، الكوفة، تكريت.
  • نينوى، ديالى، واسط، النهرين المستنصرية، البصرة وباقي المحافظات.

شاهد أيضا: التعليم العالي.. رابط نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية 2022

شروط إعادة الترشيح للقبول المركزي عام 2021

لكي يقوم الطالب بتعديل ترشيحه يجب أن يلتحق بالجامعة التي تم قبوله فيها، وتفعيل رقم الامتحان الخاص به، وتقديمه مرة أخرى في حالة تأجيل الامتحان.

إذا لم يتقدموا بطلب فيجب عليهم أولاً تنشيط رقم هاتفهم في الجامعة الأقرب إليهم قبل أن يتمكنوا من التقديم، ومع ذلك هناك عدد من الشروط التي يجب توافرها في هذه الحالة ومنها:

  • أن يكون هناك تطابق مع الحد الأدنى من متطلبات الكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها، وبالنسبة للفئات المشمولة في اختيار إعادة الترشيح للقبول المركزي، ونقوم بفصل الطلاب الراسبين والمؤجلين ، وكذلك الطلاب الذين حصلوا على أكثر من 75٪.
  • بعد إبداء اعتراض في الكليات التقنية، وكان لا بد من تعديل ترشيحهم، وكما حدث مع الطلاب المقصودين، والذي قدم الاستمارة في التعديل باجتياز امتحان الدور الثاني.
  • إذا كانت منشأة التسجيل موجودة في الكلية فلن تتمكن من التسجيل إذا لم تجتاز الاختبار الأول بموافقة لجنة الفحص.

عتبات القبول الدنيا للقبول المركزي في 2021-2022

كما ترأس وزير التعليم العالي مؤتمراً صحفياً للكشف عن نتائج قبول العراق المركزي، وكشفت نتائج بعض الجامعات العراقية وكذلك الحد الأدنى لمعدلات القبول في كلية الطب العام وطب الأسنان.

وبناءً على ذلك كانت النتائج إيجابية، ومع معدلات نجاح عالية مقارنة بالسنوات الماضية، نتيجة لذلك، نضمن للطلاب العراقيين حل المشكلات الأكاديمية لصالحهم، لمشاهدة جميع الكليات والمعاهد العراقية التي تعترف بعلاماتها وفق الحد الأدنى من متطلبات التخرج للسنة السادسة.

  • لقد أوضحنا كيفية الاستفسار عن نتيجة القبول المركزية، ومن الجدير بالذكر أن عدد المرشحين هذا العام مرتفع للغاية، حيث نجد إلى أن الإعلان يغطي جميع الأقسام الأدبية والتطبيقية والعملية. أيضا، وهناك السيرة الذاتية.

كما وذكرت الوزارة أنها حريصة على فرز الطلبات بشكل صحيح، وبعد إتاحة الوقت الكافي حتى تصبح نتائج القبول المركزي 2021 شفافة تمامًا.

44.201.96.43

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.