موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc

sasa 26 يناير 2021 , 01:29

يستخدم موقع قياس سرعة الإنترنت stc لتوفير معلومات حقيقية عن سرعة الأجهزة المختلفة واتصالات الإنترنت ، بالإضافة إلى مساعدتنا في مقارنة السرعة الفعلية بالسرعة المدفوعة ، على الرغم من وجود العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها لقياس سرعة الإنترنت ، إلا أن الكثير من الناس يفضلون لاستخدام مواقع الويب التي تقدم هذه الخدمة دون تنزيل أي تطبيقات أو برامج ، بما في ذلك: موقع مقياس وموقع SpeedTest.

استخدامات موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc

استطاعت شركة STC السعودية أن تفوز بجائزة موقع SpeedTest لأفضل موقع إنترنت على الجوال من حيث السرعة ، وهي إحدى الشركات المكرسة لتزويد العملاء بالعديد من خدمات الإنترنت ذات السرعات المختلفة. يمكن استخدام مواقع قياس سرعة الإنترنت للحصول على الكثير من المعلومات ، بما في ذلك ما يلي :

  • [ثلاثة وعشرون] ضمان سرعة الإنترنت المناسبة: يدفع الكثير من الأشخاص ثمن سرعة الإنترنت العالية ، لكن السرعة الفعلية منخفضة جدًا.يمكن أن تساعدنا مواقع قياس سرعة الإنترنت في فهم كيفية توفير الشركة للسرعة المطلوبة عند مقارنة السرعة المطلوبة بسرعة الوصول إلى الإنترنت الفعلية. درجة الالتزام.
  • فهم قيمة ping: يُعرَّف معدل ping بأنه الوقت الذي يستغرقه اتصال جهازنا بخادم الإنترنت. تُقاس هذه القيمة بالمللي ثانية ، وتعتبر المعدلات التي تتجاوز 250 مللي ثانية بطيئة جدًا.
  • فهم سرعة التحميل والتنزيل: يمكن أن يساعدنا اختبار قياس سرعة الإنترنت في فهم سرعة تنزيل الملفات من الإنترنت على أجهزة مختلفة ، ومعرفة سرعة تحميل الملفات على الإنترنت بالميغابت في الثانية.

خطوات التأكد من سلامة شبكة الانترنت

يجب علينا اتباع العديد من الخطوات لضمان سلامة شبكات الإنترنت وتزويدها بمستوى الأمان والحماية المطلوب لنقل البيانات أو لأغراض أخرى ، بما في ذلك الخطوات التالية:

تحقق من حالة عمل جدار الحماية: قامت Microsoft بتوفير جدار حماية لنظام التشغيل Windows ، والذي يمكنه حماية منافذ الإنترنت المختلفة للكمبيوتر من الأشخاص الضارين ، وعندما يكون هذا البرنامج غير كافٍ ، من الضروري استخدام بعض البرامج الأخرى.

اختبار مكافحة الفيروسات: عند تنزيل ملفات ضارة من الإنترنت ، يوفر برنامج مضاد فيروسات الحماية اللازمة ، ولن تتمكن البرامج الضعيفة من اكتشاف جميع التهديدات التي تؤثر على الكمبيوتر ، مما يعني أنه يجب تغييره إلى برنامج مكافحة فيروسات أقوى .

تحقق من بروتوكول الشبكة: على الرغم من أن العديد من مواقع الويب تستخدم بروتوكول HTTPS الآمن ، لا يزال هناك العديد من المواقع التي تستخدم بروتوكول HTTP تفتقر إلى التشفير عند نقل البيانات ، مما يعني أنه من السهل اختراق البيانات عند استخدام هذه المواقع.

تحقق من مستوى حماية المودم: يجب تغيير كلمات مرور Wi-Fi ومعلومات الاتصال الأخرى بشكل متكرر لتوفير حماية جيدة ؛ في عملية توصيل الكمبيوتر بالإنترنت ، يعتبر المودم جهازًا مركزيًا ، والحماية المنخفضة المستوى لهذا الجهاز تجعل الآخرين سهولة اختراق الشبكة.

اختبار أمان VPN: يستخدم العديد من مستخدمي الإنترنت الشبكة الافتراضية ، أي VPN. يجب عليهم التحقق من موثوقية هذه الشبكات والتأكد من أنها لن تسرّب أي معلومات ترسلها أجهزتنا إلى الإنترنت.

موقع قياس سرعة النت stc

يحتوي الإنترنت على العديد من المواقع التي يمكن استخدامها لقياس سرعة الإنترنت ، وتقدم العديد من هذه المواقع خدماتها بالكامل مجانًا ، ولكن بالإضافة إلى درجات مختلفة من الموثوقية ، فإنها تختلف أيضًا في العديد من الميزات والخصائص ، مما ينتج عنه طرق استخدام مختلفة وأعداد مختلفة بشكل كبير من المستخدمين. فيما يلي بعض من أفضل مواقع قياس سرعة الإنترنت.

موقع مقياس

يمكنك استخدام موقع Megyas باللغتين العربية والإنجليزية (وهو أحد المواقع الإلكترونية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية). تم تصميم الموقع أعلاه لقياس سرعة الإنترنت للمستخدمين الذين يصلون إلى المملكة العربية السعودية لتحسين أدائها. ويمكننا الذهاب إلى هذا تبدأ الصفحة الموجودة على موقع الويب لقياس سرعة الإنترنت مباشرة من هنا ، ثم انقر فوق خيار “ابدأ” الخاص بالموقع لإجراء الاختبار وعرض جميع النتائج التي يحتاجها المستخدم .

قياس سرعة النت stc للهاتف المحمول

توجد طرق عديدة لمعرفة سرعة الاتصال بالإنترنت على هاتفك المحمول ، بما في ذلك: استخدام المواقع التي توفر هذه الخدمة مجانًا (مثل مواقع العدادات ومواقع اختبار السرعة) ، أو استخدام التطبيقات المتوافقة مع هواتف iPhone أو Android الذكية ، كما هو موضح أدناه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *