مسلسل مكتوب عليا من المسلسلات التي سوف تدخل في السباق الرمضاني 2023م، فيعد  من المسلسلات الاجتماعية الكوميدية التي يحبها الجمهور، حيث يتم المسلسل في جو من التشويق والكوميديا والإثارة، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على المسلسل الجديد الذي يقدمه الفنان أكرم حسني وما يتخللها من أحداث تشويقية في إطار كوميدي، وخلال مقالنا سنعرض لكم كافة التفاصيل لهذا المسلسل.

قصة مسلسل مكتوب عليا في رمضان 2023

تدور قصة المسلسل في قالب اجتماعي كوميدي، حيث يقوم الفنان أكرم حسني بتجسيد شخصية (جلال) وهو من أبناء الطبقة المتوسطة، حيث يلتقي بشخص عجوز يمسح على ذراعه بمادة مسحورة توجد في زجاجة المسك، حيث يفاجأ (جلال) في اليوم التالي عند استيقاظه من النوم بكتابات غريبة على يديه تحكي كل ما سيحدث له خلال اليوم.

قامت الشركة المنتجة بعمل برومو المسلسل الذي لاقى إعجاب العديد من المشاهدين ومحبي الفنان أكرم حسني، حيث ظهر الفنان أكرم حسني في البرومو وهو مستيقظ من النوم ووجد كتابات غريبة على يديه، تصف ما سوف يحدث له في هذا اليوم، ولا يستطيع أي شخص رؤية هذه الكتابات إلا هو، كما أنه بعد اكتشافه هذه الكتابات يبدأ في معرفة العديد من الأمور والأسرار الخطيرة التي لم يكن يعرفها من قبل، كما يستغله رجل أعمال و يورطه في مشاكل لم تكن في حسبانه، كما أن أحداث المسلسل أيضًا تكشف حب (جلال) فتاة لا تهتم به، بينما تحبه أبنة خالته ومعجبة به.

قنوات عرض مسلسل مكتوب عليا 2023

سوف يتم عرض على القنوات التالية:

  • شاشة قناة دي إم سي DMV حصريًا في رمضان 2023 م.
  • عبر منصة (شاهد vip) ومنصة Watch it.

تردد القنوات العارضة لمسلسل مكتوب عليا

تردد قناة دي إم سي DMC على النايل سات هو: 11449 – معامل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 6/5 – الاستقطاب أفقي.

أبطال مسلسل مكتوب عليا

يشارك الفنان الكوميدي أكرم حسني هذا العام في السباق الدرامي الرمضاني 2023 م، مع كوكبة كبيرة من الفنانين، حيث تشاركه البطولة الفنانة أيتن عامر – وعمرو عبد الجليل – هنادي مهني – حنان سليمان – إسماعيل فرغلي- محمد طعيمة  – عزة لبيب – محمود السيسي – هنا زهران – هلا رشدي المغنية ولأول مرة تشارك في عمل درامي كممثلة، بالإضافة لعدد من الفنانين وضيوف الشرف.

يعتبر المسلسل من تأليف الكاتب إيهاب بليبل، ومن إنتاج شركة كريم أبو ذكري K  media Production، ويقوم بالإخراج المخرج خالد الحلفاوي، كما أنه يعتبر العمل الفني الثاني الذي يجمع بين أكرم حسني والمنتج كريم أبو ذكري والمخرج خالد الحلفاوي، حيث تعاونا معًا في مسلسل الوصية الذي تم عرضه في موسم رمضان 2018 م، والذي نجح نجاح منقطع النظير.

كما يشهد المسلسل عودة الفنان أكرم حسني بعد غياب العام الماضي من السباق الدرامي الرمضاني، حيث كان آخر عمل له هو مسلسل ( رجالة البيت) في موسم رمضان 2023 م وكان يشاركه البطولة الفنان أحمد فهمي والفنان بيومى فؤاد، كما أنه لاقى نجاح و إعجاب المشاهدين بهذا العمل. 

مسلسل مكتوب عليا

البوستر الدعائي نظرتي ل  مسلسل مكتوب عليا

قامت الشركة المنتجة للمسلسل بعمل بوستر دعائي للمسلسل، وتم الإعلان عنه في مواقع السوشيال ميديا، كما قام أبطال المسلسل بالترويج للعمل الفني من خلال صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال نشر البوستر مع كتابة جملة واحدة هي(إحنا علية جلجل)، كما نشر الفنان أكرم حسني نفس البوستر على صفحته الشخصية وكتب نفس الجملة إحنا عائلة جلجل وإحنا شبه أي عائلة مصرية.

أحمد فهمي ضيف شرف في مسلسل مكتوب عليا

سوف يظهر العديد من الفنانين كضيوف شرف في مسلسل مكتوب عليا، ومن بين هؤلاء الفنانين الفنان أحمد فهمي الذي قام مع الفنان أكرم حسني بالعديد من الأعمال التي جمعت بينهما، حيث توجد بينهما كيمياء فنية كبيرة.

تصوير العديد من أجزاء مسلسل مكتوب عليا

أكد المخرج خالد الحلفاوي أنه تم الانتهاء من حوالي 50% من تصوير المسلسل، ويسعى جاهدًا هو وفريق العمل على الانتهاء في الأيام نظرتيى لشهر رمضان الكريم أو قبله بعدة أيام، حيث يكثف ساعات تصوير المسلسل بشكل يومي تقريبًا.

كما أن المخرج خالد الحلفاوي دخل في معسكر مغلق مع فريق العمل حتى ينتهي من كل مشاهد المسلسل، حيث لغي الإجازات وزاد من ساعات العمل حتى أنها وصلت إلى 18 ساعة يوميًا، كما يعتبر هذا المسلسل هو العمل الثاني الذي يجمع بين الفنان أكرم حسني والمخرج خالد الحلفاوي، حيث قدم معًا مسلسل الوصية.

كما أكد الفنان أكرم حسني أنه سيكون أول الفنانين في انتهاء تصوير المسلسل قبل أيام من قدوم شهر رمضان الكريم أو بعده بأيام قليلة، وبذلك لا يكون تحت ضغط كما حدث له في السنوات السابقة عند تصوير مسلسلاته.

كما أنه استغل ديكور برنامج الدوم الأكبر لكي يكتشف المواهب الجديدة، كما أكد أن العديد من الفنانين الكبار سوف يتواجدوا معه كضيوف شرف رغم انشغالهم بأعمالهم الرمضانية وذلك لحبهم للعمل مع الفنان أكرم حسني.

تصريحات المنتج كريم أبو ذكري عن مسلسل مكتوب عليا

قال المنتج كريم أبو ذكري أنه يجهز للمسلسل منذ عام تقريبًا، حيث أوضح أنه يحب أن يقدم للمشاهدين محتوى قوي وجاذب، وهذا ما يجعله يأخذ وقت طويل لتجهيز لأي عمل فني يدخل فيه، كما أن هذا المسلسل هو العمل الثالث الذي يجمع بينه وبين المخرج خالد الحلفاوي، وأنه سعيد بالعمل معه، حيث قدما معًا مسلسل الوصية، وأكد أنه تميمة الحظ لنجاح أعماله، حيث يعد من المخرجين الذي له رؤية فنية مميزة في العمل الكوميدي.

كما أكد المنتج أيضًا أن هذا المسلسل هو العمل الدرامي الثاني الذي يجمع بينه وبين الفنان أكرم حسني، وخاصة بعد نجاح مسلسلهما الوصية، كما أكد أن أكرم حسني له جماهيرية كبيرة ويسعى دائمًاإلي لتقديم ما هو أفضل لجمهوره ومحبيه.

عمرو عبد الجليل وجها لوجه أمام أكرم حسني في مسلسل مكتوب عليا

سوف يدخل الفنان عمرو عبد الجليل في تنافس قوي بينه وبين الفنان أكرم حسني من خلال المسلسل والذي سوف يعرض في رمضان 2023 م، حيث يكونان وجها لوجه في قالب كوميدي، حيث يجسد الفنان عمرو عبد الجليل شخصية رجل أعمال يسمي(بدوي)، ويقدم الفنان أكرم حسني شخصية (جلال) الذي تنقلب حياته بسبب تعرضه للسحر، وتتوال الأحداث في إطار كوميدي.

هنادي مهني أول عمل كوميدي في مسلسل مكتوب عليا

تعتبر الفنانة هنادي مهني من الفنانات المجتهدات في عملهن،حيث أنها أول مرة تشارك في مسلسل كوميدي، حيث أنها تعتبر دورها في مسلسل مكتوب عليا دور مختلف عن كل أدوارها السابقة.

كما أنها أبدت سعادتها بالعمل مع الفنان الكوميدي أكرم حسني، حيث تعتبر العمل معه مريح جدًا، كما أنها أنتهت تقريبًا من 60% من دورها في المسلسل، وأيضا سوف يعرض لها عمل سينمائي في العيد هو فيلم ليلة العيد بطولة الفنانة الكبيرة يسرا وإخراج سامح عبدالعزيز ومن تأليف الكاتب أحمد عبد الله، حيث يناقش العمل قضايا المرأة.

قد يعجبك