مسلسل دايما عامر من المسلسلات الدرامية الكوميدية التي سوف تعرض في موسم شهر رمضان الكريم هذا العام 2023م، حيث يقوم ببطولة المسلسل الفنان مصطفى شعبان مع العديد من نجوم الفن، حيث يتنافس به مع باقي مسلسلات رمضان هذا العام، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على قصة وأحداث المسلسل التي تدور في قالب اجتماعي تشويقي كوميدي.

قصة مسلسل دايما عامر

تدور أحداث مسلسل دايما عامر المقرر عرضه في رمضان هذا العام عن مشاكل التعليم في مصر خلال الفترة الأخيرة، وتتم أحداث المسلسل داخل مدرسة بأسم رؤية، وتحتوي على هيئة التدريس بالكامل، كما يتم التحدي في المسلسل بين طلاب مدرسة داخل أنترناشونال وطلاب مدرسة ناشونال بجوارها، حيث يشتبك الطلاب مع بعض ويحاول المدرسين حل هذا الخلاف، حيث يجسد الفنان مصطفى شعبان دور (مستر عامر) المشرف الاجتماعي في المدرسة والمعروف بين زملائه بأنه محلل العقد.

  • كما تقوم بتجسيد دور مديرة المدرسة (ميس زهرة) الفنانة الكبيرة لبلبة.
  • ويقوم الفنان صلاح عبد الله بتجسيد شخصية (أستاذ لطفي) وكيل المدرسة.
  • أما الفنان عمرو عبد الجليل في لعبور صاحب المدرسة ( مستر أبو الوفاء).

ويقوم الفنان محمد ثروت بتجسيد شخصية مستر فايز مُدرس الرياضيات، أما الفنانة ميرنا نورالدين فتجسد شخصية (ميس فدوة) مُدرسة الموسيقى، كما يقوم الفنان محمد محمود بتجسيد شخصية (مستر شحاته) مُدرس اللغة العربية، ويقوم الفنان نضال الشافعي بتجسيد شخصية مُدرس الكمياء ( مستر أكرم)، كما تلعب الفنانة سينتيا خليفة دور مدربة اليوجا والمحبة سوشيال ميديا ( ماهيتاب الجنايني)، ويلعب دور مدرس الألعاب الفنان كريم عفيفي ( مستر نوفر)، وتجسد شخصية مدرسة اللغة الإنجليزية ( همت عطية) الفنانة سما إبراهيم.

مسلسل دايما عامر

القنوات التي سوف تعرض مسلسل دايما عامر

سوف يتم عرض مسلسل دايما عامر في شهر رمضان الكريم هذا العام على

  • شاشة قنوات (الحياة).
  • قناة أون ON.
  • قناة أون دراما ON drama.
  • كما سيعرض أيضًا على منصة Watch it الألكترونية.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل دايما عامر رمضان 2023

  • تردد قنوات الحياة على النايل سات هو: 12206 – معامل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ هو 5/6 – الاستقطاب افقي H.
  • تردد قناة أون إي ON E هو: 10853- 12053  – معامل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6 – الاستقطاب رأسي.
  • تردد قناة أون دراما ON drama هو: 10853 – معامل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6 – الاستقطاب افقي.

أبطال مسلسل دايما عامر

يقوم ببطولة مسلسل دايما عامر الفنان مصطفي شعبان ويشاركه البطولة كوكبة كبيرة من النجوم مثل: الفنانة الكبيرة لبلبة – ميرنا نور الدين – عمرو عبد الجليل – نضال الشافعي – صلاح عبد الله – محمد ثروت – كريم عفيفي – سينتيا خليفة – محمد محمود – أحمد عنان – سما إبراهيم وغيرهم وبالإضافة إلي بعض الممثلين كضيوف شرف.

هذا المسلسل من تأليف الكاتب أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح، ويقوم بإخراج المسلسل المخرج مجدي الهواري.

كما يعتبر هذا المسلسل عودة ثنائية للفنان مصطفى شعبان والمخرج مجدي الهواري، حيث قدما معًا مسلسل الزوجة الرابعة سنة 2023 م والذي حقق نجاح جماهيري كبير،وأيضًا قدما مسلسل مزاج الخير سنة 2013م.

فادية عبد الغني ضيفة شرف في مسلسل دايما عامر

لقد انضمت الفنانة الكبيرة فادية عبدالغني للعمل الفني الجديد الذي يقدمه الفنان مصطفى شعبان وهو مسلسل دايما عامر والمقرر عرضه هذا العام في شهر رمضان الكريم 2023م.

حيث أن الفنانة فادية عبد الغني سوف تظهر في المسلسل كضيفة شرف، وقالت عن دورها أنه سيكون مؤثر في أحداث المسلسل، كما قالت أنها وافقت على الدور لأنه يوصل رسالة قوية، وان هذا العمل سيكون من أوائل الأعمال الدرامية التي ستقدم في رمضان.

حقيقة اقتباس مسلسل دايما عامر من مسلسل أجنبي

لقد تردد أن مسلسل دايما عامر الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفي شعبان ومن إخراج مجدي الهواري مقتبس من المسلسل الاسباني الشهير إيليت Elite.

كما نفى المخرج مجدي الهواري إقتباس المسلسل وشكر كل من قام بترويج ذلك حيث اعتبره  دعاية للمسلسل، وطلب من مروجي ذلك الانتظار حتى يشاهدوا المسلسل، كما داعي الجمهور عدم تصديق هذه الشائعات.

مصطفي شعبان بطلا من جديد في مسلسل دايما عامر 

كان أخر أعمال الفنان مصطفي شعبان في موسم مسلسلات رمضان 2023م، حيث قام ببطولة مسلسل (ملوك الجدعنة) وشاركه البطولة الفنان عمرو سعد والفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز و  رانيا يوسف وياسمين رئيس، وكان من إخراج أحمد خالد يوسف، أما هذا العام يعود ب مسلسل دايما عامر مع المخرج مجدي الهواري بعد أن قدم معه مسلسلات ناجحة، كما روج الفنان مصطفي شعبان لمسلسله الجديد في رمضان على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا:-

عودة لبلبة الدراما في مسلسل دايما عامر

سوف تشارك الفنانة الكبيرة لبلبة هذا العام في الموسم الرمضاني بدورها في مسلسل دايما عامر، حيث تقوم بتجسيد شخصية مديرة المدرسة وتتوالى الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي.

وتعتبر الفنانة لبلبة من عائلة فنية حيث أنها ابنة عم الفنانة المعجزة الصغيرة فيروز والفنانة الاستعراضية نيللي، حيث بدأت دخول عالم السينما وهي في الخامسة من عمرها واشتهرت بتقليد نجوم الفن، كما أنها تعلمت الباليه الكلاسيكي واشتغلت بالغناء، حيث لها حوالي 268 أغنية منها 30 أغنية للأطفال. 

كما أنها حصلت على جائزة أحسن ممثلة من معهد العالم العربي في باريس عن دورها في فيلم ليلة ساخنة سنة 1996 من إخراج عاطف الطيب، وأيضًافازت بنفس الجائزة في مهرجان كل أفريقيا جنوب أفريقيا سنة 1996م عن نفس الدور.

انضمام صلاح عبد الله لفريق مسلسل دايما عامر

لقد تم انضمام الفنان الكبير صلاح عبدالله لفريق عمل مسلسل دايما عامر، حيث يدخل في تنافس  كوميدي كبير مع الفنان مصطفي شعبان، حيث أن انهما تشاركا كثيرًا في عدة اعمال.

كما أن الكوميديا في حياة الفنان صلاح عبد الله طبيعية وتجري في عروقه وهى من مركبات شخصيته،  كما أنه أبدع في العديد من شخصيات التراجيديا كالشخصية التي قام بها في مسلسل (الدالي) وشخصية الزعيم (مصطفي النحاس) في مسلسل الملك فاروق، وهكذا يكون قد برع الفنان صلاح عبد الله في تقديم الشخصيات الكوميدية والتراجيدية، حيث وصل لمرحلة النضج والتألق الفني.

شاهد أيضًا:- طريقة عمل عصير التفاح الطبيعي في رمضان 2023

أحمد الشامي يروج ل مسلسل دايما عامر

يقوم الفنان أحمد الشامي بالمشاركة في مسلسل دايما عامر المنتظر عرضه في السباق الرمضاني 2023م، حيث نشر صور لفريق العمل على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب عليها دايما عامر 2023م.

يعتبر أخر أعمال الفنان أحمد الشامي هي مشاركته في قصة بيت العز من ضمن قصة مسلسل الا أنا الجزء 2، وشاركه البطولة سهر الصايغ وصفاء الطوخي و عصام السقا.

ميرنا نور الدين في مسلسل دايما عامر

تقدم الفنانة ميرنا عبد النور هذا العام مسلسل دايما عامر مع الفنان مصطفى شعبان وعدد كبير من نجوم الفن،  حيث تقوم بتجسيد دور مدرسة الموسيقى بالمدرسة التي يعمل بها الفنان مصطفي شعبان.

حيث يجمع بينهما قصة حب ويريد الزواج بها ويذهب لوالدها لخطبتها لكنه يرفض زواجه بابنته، ويقابلهم العديد من الصعوبات التي تقف أمام هذا الزواج.

قد يعجبك