موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في الاردن “المملكة الأردنية الهاشمية”

Shimaa mazen 12 يونيو 2021 , 23:45

موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام أكثر ما يبحث عنه المسلمون بالمملكة الأردنية، حيث يُعد ضمن أهم المناسبات الدينية الإسلامية، المرتبطة بشعائر آداء المسلمين مناسك فريضة الحج والوقوف على جبل عرفات، وهو ما يشاركه مسلموا العالم مع الحجيج  لبيت الله الحرام، كما تنقله وسائل الإعلام حول العالم شعائر الحج، وهو ما يدخل السعادة على المسلمين، ومن أكثر ما يبحث عنه معظمنا هو معرفة موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وفي هذا المقال سنتعرف على موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2021 في المملكة الاردنية.

موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام بالمملكة الأردنية الهاشمية
موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام بالمملكة الأردنية الهاشمية

موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام بالمملكة الأردنية الهاشمية

تم رصد موعد عيد الأضحى المبارك لهذا  لعام و رؤية هلال شهر ذو الحجة المبارك فلكيا عن طريق هيئه الارصاد الاردنية الهاشمية

يوافق يوم وقفة عرفات 9 ذو الحجة الموافق 19 يوليو (19 تموز)

اما عن اول ايام عيد الأضحى المبارك فهو يوافق يوم 10 ذو الحجة الموافق 20 يوليو (20 تموز) ويمتد العيد اربع ايام حتى يوم 13 ذو الحجة الموافق 23 يوليو ( 23 تموز).

وينتهى العيد بإنهاء الحجيج لشعائرهم فى حجهم المبارك.

وندعو الله أن يتقبل منا ومنهم صالح الأعمال، كما ندعو الله فى هذه المناسبه المباركه ان يديم علينا إحياء مناسك الله فى بيته الحرام.

قرار إجازة عيد الأضحى لعام 2021 في المملكة الاردنية

أصدر رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة عقب التعرف على موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام، قرارا يقضي بتعطيل الوزارات والدوائر الرسميّة والمؤسسات والهيئات العامة في الأردن أعمالها،رسميا فأن اجازة عيد الاضحى تكون ابتداءا من يوم الاثنين 9 ذو الحجة بالتقويم الهجري، وهو الموافق 19 يوليو بالتقويم الميلادى،(19 تموز)، وحتى يوم الجمعة 13 ذو الحجة الموافق 23 يوليو (23 تموز).

مع ملاحظة أن هذا القرار لا يشمل الوزارات، والمؤسسات، والدوائر الرسمية،التي يستلزم عملها بشكل مستمر وقد تسبب الإجازة لها خلل في مهام الدولة.

أما عن العطلات الرسمية المتبقية حتى نهاية العام 2021-1442 فهي:

  • رأس السنة الهجرية يوم الإثنين 9 أغسطس.
  • المولد النبوي الشريف يوم الإثنين 18 أكتوبر.

استعدادات المملكة الاردنية الهاشمية فى عيد الأضحى المبارك

وأعدت الدوائر الرسمية في الأردن والجهات المعنية استعداداتها، لاستقبال عيد الأضحى المبارك لهذا العام في المملكة تنفيذا لخطتها التي وضعتها للتسهيل على المواطنين، وتنظيم الحركة المرورية، والتخفيف من الازدحامات التي تشهدها المحافظات

وذلك في ظل انتشار جائحة كورونا المستجد «كوفيد 19»واخذ كافة التدبير الاحترازي.

أهم تصريحات الحكومة الاردنية فى عيد الأضحى المبارك لهذا العام

عقب التعرف على موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام، يتطلع الكثيرين إلى معرفة مظاهر الاحتفال داخل المملكة الاردنية الهاشمية وما صرحت به الحكومة من قرارات حول الاحتفال واقامة صلاة العيد ,ومن أبرز مظاهر الاحتفال هو اجتماع المسلمين على أداء صلاة العيد.

وبدوره فقد سمحت الحكومة الاردنية بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 2021 – 1442 فى الساحات الخارجية  ويتم ذلك وفقا للاماكن المخصصة من وزارة الاوقاف الاردنية وتم نشر أسماء تلك الساحات عقب رصد هلال شهر ذو الحجة المبارك فى البلدان العربية

كذلك اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، اعاده الله على المملكة الاردنية الهاشمية وعلى المسلمون فى أنحاء العالم كافة بالخير واليمن والبركات.

المظاهر الشعبية للاحتفال بعيد الأضحى المبارك فى المملكة الاردنية الهاشمية

موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام بالمملكة الأردنية الهاشمية
موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام بالمملكة الأردنية الهاشمية

يعتبر من أبرز مظاهر الاحتفال من بداية موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام أنه بعد الصلاة مباشرة يكون هناك  اجتماع العائلة لتبادل التهنئة ثم القيام بذبح الأضاحي وتقسيمها على الفقراء والمحتاجين، فتملأ أجواء العيد الفرح والسرور والتكافل بين أفراد المجتمع الواحد فلا يوجد فقير أو جائع في هذا الوقت الكل يدخل الفرح والسرور إلى قلبه وهو من تعاليم ديننا الحنيف.

وبعد ذلك تبدأ النساء في تحضير وجبة المنسف الأردنية الشهيرة المكونة من اللحم الضاني لتناولها على وجبة الفطور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *