موعد عودة الطلاب رياض الأطفال الابتدائي 1443 للمدارس بالسعودية 

مي 7 أكتوبر 2021 , 14:32

موعد عودة الطلاب رياض الأطفال الابتدائي للمَدارس بالسعودية يتم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية، والتي أعلنت أنه خلال وقت قريب سوف يتم الإعلان الرسمي عن تاريخ بداية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021-2022 وخاصة لمرحلة رياض الأطفال، وذلك حتى يتسنى لجميع أولياء الأمور تجهيز كل ما يخص هذه المرحلة من مستلزمات مدرسية. 

موعد عودة الطلاب رياض الأطفال الابتدائي 

أفادت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية بأنه تم تحديد الموعد الخاص بعودة الطلاب رياض الأطفال الابتدائي للمدارس في تاريخ أقصاه اليوم الثلاثون من شهر أكتوبر الحالي للعام الميلادي 2021. 

ويأتي ذلك بعد قيام وزارة الصحة السعودية بعمل كافة الإجراءات الاحترازية والصحية اللازمة للتأكد من خلو مدارس المملكة من فيروس كورونا وأنها آمنة ومؤهلة لاستقبال الطلاب حديثي السن. 

هذا بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ أولياء الأمور لكافة الاحتياطات الصحية المناسبة مع الأطفال للحد من انتشار العدوى أو الإصابة بفيروس كورونا.

شروط حضور الأطفال المرضى للمدارس بالسعودية 

لا تغفل كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية وجود عدد من الأطفال المرضى الذين يعانون من مختلف الأمراض ذات التأثير السلبي على الصحة وخاصةً في وجود فيروس كورونا. وعليه تم اعتبار التالي:

  • عدم السماح للطلاب المصابين بالأمراض المناعية الذهاب إلى المدارس، حيث يشكل هذا نوع من أنواع الخطر على صحتهم وحياتهم مع زيادة فرصة تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا. 
  • هذا بالإضافة إلى الأطفال الذين قاموا بإجراء أي عمليات خاصة بزرع الأعضاء من التوجه للمدارس، نتيجة ضعف أداء وكفاءة الجهاز المناعي لهم وزيادة احتمال تعرضهم للعدوى بفيروس كورونا بسهولة. 
  • كما أنه سوف يتم منع الأطفال المصابين بمختلف الأمراض المزمنة، وسوف يتم الاكتفاء بتوفير جميع المناهج الدراسية لهم من خلال التعليم عن بعد. 

عودة الدراسة داخل المملكة العربية السعودية 

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بفتح جميع المدارس أمام كافة الهيكل الإداري وذلك منذ منتصف شهر أغسطس الماضي للعام الميلادي 2021. 

تم ذلك عقب الانتهاء من فترة الإجازة الصيفية وبعد فك التعليق عن الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث يتم الآن بدء الاستعداد لعمل كافة الإجراءات المناسبة لاستقبال الطلبة والطالبات في جميع مراحل الدراسة المختلفة. 

مع تحذير الوزارة لجميع العاملين بها بالإضافة إلى الطلاب من ضرورة اتخاذ كافة الأساليب الصحية اللازمة والتدابير الاحترازية خلال فترة التواجد في المدارس وعلى مدار اليوم الدراسي لمنع انتشار الإصابة بالفيروس. 

تفاصيل أيام الدراسة والإجازات بالفصل الدراسي الأول

تهدف معرفة التقويم الدراسي بالكامل أحد أهم الأمور التي يحرص عليها عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب على حد سواء لما تقوم به من تنظيم لكل فصل دراسي من خلال تحديد موعد البداية وموعد النهاية له، وفيما يلي تفصيل بأيام الدراسة والإجازات خلال الفصل الدراسي الأول للطلاب في رياض الأطفال:

  • بعد بداية موعد الدراسة الرسمي تم منح يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر للعام الحالي إجازة رسمية داخل المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني لها. 
  • يلي ذلك بداية إجازة نهاية الأسبوع المطولة في اليوم السابع عشر من شهر أكتوبر الحالي للعام الميلادي 2021. 
  • سوف تمنح إجازة نهاية اسبوع أخرى مطولة في اليوم الحادي عشر من شهر ربيع الأول من العام الهجري 1443. 
  • بعد ذلك تأتي أخر إجازة نهاية أسبوع مطولة في هذا الفصل الدراسي في اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر من العام الميلادي الحالي، والذي يوافق يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول 1443 هجريًا. 
  • تبدأ الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الأول منذ اليوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر للعام 2021 ميلاديًا. 

موعد عودة الطلاب رياض الأطفال الابتدائي للمدارس بالسعودية ينتظره جميع أولياء الأمور للبدء في تمهيد أولادهم للمراحل الدراسية المختلفة، بالإضافة إلى تجهيز كافة الأدوات والمطهرات لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *