موعد طرح أسهم أكوا باور لاكتتاب الأفراد 2021

مي 7 أكتوبر 2021 , 14:38

موعد طرح أسهم أكوا باور لاكتتاب الأفراد 2021 هو ما يسعى إلى معرفته المهتمين بسوق الأسهم والاكتتاب، على معرفة الموعد الذي تم الاتفاق عليه لطرح أسهم أكوا باور بخصوص الاكتتاب، حيث أنه خلال اللحظة والثانية ستقوم شركة أكوا باور بطرح أسهمها للأفراد للاكتتاب، وبصفة خاصة كل من يهتم بمجال تداول الأسهم السعودي.

شركة أكوا باور  

تعتبر شركة أكوا باور هي إحدى شركات أعمال المياه والطاقة الدولية، وهي تعد بمثابة أحد المستثمرين والمطورين الحصريين لجميع محطات توليد الكهرباء والعمل على تحلية المياه داخل أرجاء المملكة العربية السعودية.

تتميز تلك الشركة بامتلاكها الكثير من المحطات التي يصل عددها إلى أربعة وستون محطة قيد التطوير والتشغيل، يعمل لدى الشركة الكثير من الموظفين الذي يصل عددهم إلى 3500 موظف.

يبلغ عدد الموظفين المحليين الذين يعملون بها حوالي 60% يعملون في الكثير من دول العالم، حيث ينشر عمل أكوا باور في عدد من الدول يصل إلى ثلاثة عشر دولة.

يتم توزيع عمل تلك الدول بين كل من جنوب وشمال القارة بالإضافة إلى مناطق الشرق الأوسط، وجنوب شرق قارة آسيا وتحرص الشركة كل فترة على طرح أسهمها للأفراد للتداول والاكتتاب.

موعد طرح أسهم أكوا باور

تقوم شركة أكوا باور بتحديد موعد طرح أسهمها للاكتتاب في أواخر شهر سبتمبر لعام 2021م، وحتى أوائل شهر أكتوبر لنفس العالم.

حيث تشهد الفترة الراهنة بدء انطلاق مرحلة اكتتاب الخاصة بالأفراد  المكتتبين، في طرح العام الأول المتوقع لشركة أكوا باور.

كما سيتم توفير جميع نماذج الطلبات الخاصة باكتتاب الأفراد وذلك عند مدير الإكتتاب وجميع الجهات المسئولة عن ذلك، لذا يتوجب على الأفراد القيام بتعبئة جميع طلبات الاكتتاب خلال ذلك الموعد.

موعد الانتهاء من تخصيص طرح أسهم أكوا باور

يردد الكثير من الأشخاص المهتمين بالموعد المقرر للانتهاء من طرح الأسهم، وقد تم معرفة أن الموعد الخاص لإنهاء تخصيص الأسهم التي سيتم طرحها للمكتتبين للأفراد عند شركة أعمال المياه والطاقة الدولية.

وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر عقب نجاح الإدراج لن يتم توقيع أي قيود على بيع الأسهم التابعة بشخص المكتتب.

اكتتاب الأفراد في أسهم أكوا باور

قامت شركة أكوا باور بتخصيص الكثير من الأسهم للأفراد على سبيل الاكتتاب العام، حيث وصل عدد الأسهم التي قامت الشركة بإطلاقها إلى ” 8,119,929″ سهم عادي حيث تصل نسبتها إلى ما يقرب من 10% من إجمالي مجموع عدد الأسهم التي تم طرحها للاكتتاب العام للأفراد المُكتتبين حيث أن جميع الطلبات الخاصة باكتتاب الأفراد المستثمرين في أسهم شركة أكوا التي ام طرحها مؤخراً عند كل من:

  • بنك الجزيرة.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • البنك الأهلي السعودي.

كم سعر طرح أسهم أكوا باور

قامت شركة أكوا باور لأعمال المياه والطاقة الدولية، حيث من المقرر أن يصل السعر النهائي لطرح السهم الواحد من أسهم الشركة بمبلغ يصل إلى  ستة وخمسون ريال سعودي.

أما سعر الحد الأدنى الخاص بمبلغ اكتتاب الأفراد لأسهم شركة أكوا باور يصل إلى 560 ريال سعودي، على عكس عدد الأسهم القابلة لإعادة الطرح للمكتتبين من الأفراد إلى عدد عشرة أسهم.

بينما يصل الحد أقصى  لطرح لعدد الأسهم المطروحة إلى 250 ألف سهم، وعلى ذلك يصبح الحد الأقصى الخاص بمبلغ الاكتتاب إلى أربعة عشر مليون ريال سعودي.

كما يقدر إجمالي مجموع متحصلات طرح الأسهم في السوق إلى مبلغ 4,547 مليار ريال سعودي، حيث تقرر تخصيص جزء من تلك الأسهم للقيام بسد مصروفات وتكاليف طرح الأسهم.

طريقة الاكتتاب في أكوا باور الراجحي  

عقب الإعلان عن عملية طرح الأسهم الخاصة بشركة أكوا باور، بات العديد من المستثمرين يبحثون عن كيفية الاكتتاب في الشركة من خلال تطبيق مصرف الراجحي.

حيث خصصت الشركة مبلغ 8,119,929 سهم عادي وهذه النسبة تمثل 10% من إجمالي عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للأفراد كحد أقصى للأفراد.

موعد طرح أسهم أكوا باور لاكتتاب الأفراد 2021 كان محور حديثنا اليوم معكم، حيث ذكرنا نبذة صغيرة عن شركة أكوا باور، كما ذكرنا الموعد التي قامت الشركة بتحديده  لاكتتاب الأفراد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *