موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2021 لموظفي الدولة

elaphmoh3 1 يوليو 2021 , 18:40

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2021 لموظفي الدولة يتساءل حوله جميع العاملين، وخاصة أن الجهات المعنية قد صرحت بزيادة لهم في الأجور مما جعلهم يتطلعون للتعرف على رواتبهم بعد الزيادة، ولهذا سوف نذكر لكم الكثير من المعلومات الهامة حول الموضوع من خلال المقال التالي.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2021 لموظفي الدولة

لقد صرح الدكتور محمد معيط الذي يعد وزيرًا للمالية أن الزيادة التي تم الإعلان عنها للرواتب سوف تشمل العلاوات الدورية للأفراد المخاطبين بأحكام القانون الخاص بالخدمات المدنية، كما ستشمل على علاوة للأفراد الغير مخاطبين أيضًا.

كما أضاف أن الأفراد سوف يكون لهم حق في الحوافز الإضافية وذلك بداية من الشهر المقبل حيث أنها ستضاف إلى الراتب الخاص بشهر يوليو، وسيكون ذلك بيوم ١٢ يوليو، وأشار إلى تهنئة المواطنين بعيد الأضحى المبارك وأنهم سوف يحصلون على الرواتب قبل حلوله.

حيث أنه قال تم اعتماد الأوراق الرسمية وأخذ جميع الموافقات اللازمة لتقديم موعد الرواتب عن شهر أغسطس وسبتمبر، ولقد قسمت الجهات المعنية الوزارات على ٥ أيام.

كما تم تنظيم الأمور المالية لموعد صرف مرتبات شهر يوليو 2021 حتى يستطيع الموظف أن يقبض راتبه في المواعيد التي قامت الجهات الإلكترونية المختصة بالإعلان عنها، وسوف يتم وضع المبالغ المخصصة لذلك في البنوك لسحبها من ماكينة الصرف الآلية.

كما أشار الوزير إلى ضرورة إبلاغ جميع الجهات الإدارية لعامليها بالمواعيد المحددة لقبض الرواتب، حتى يقل العبء والزحام على ماكينات الصرف، وخاصة في ظل الظروف التي تشهدها البلاد من مواجهة فيروس كرونا، والقوانين التي تنص على ضرورة التباعد الاجتماعي بين المواطنين لتجنب انتشار المرض.

 لقد صرح طارق بسيوني أن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2021 لموظفي الدولة سوف يكون بداية من يوم ١٢ يوليو ل ٣٣ من الوزارات، ويوم ١٣ يوليو ل٢٠ وزارة أخرى، ويوم ١٤ يوليو ل ١٣ وزارة أخرى، وبقية الوزارات ستكون يوم ٢٦، و٢٧ يوليو، على أن يتم تقديم وزارة الداخلية والصحة في مقدمة القبض نظرًا لجهودهم ضد كوفيد-19.

 كما صرح أن مرتبات شهر أغسطس سوف تبدأ من يوم ١٧ أغسطس ل٣٣ وزارة، ومن يوم ١٨ أغسطس ل ٢٠ وزارة أخرى، ويوم ١٩ أغسطس ل١٣ وزارة، وبقية الوزارات ستكون يوم ٢٢، و٢٣ من شهر أغسطس.

كما أوضح موعد المرتبات لشهر سبتمبر الذي تم تقريره بيوم ٢١ سبتمبر ل ٣٣ وزارة، ويوم ٢٢ سبتمبر ل ٢٠ وزارة أخرى، ويوم ٢٣ سبتمبر ل١٣ وزارة، وبقية الوزارات بيوم ٢٦، و٢٧ من شهر سبتمبر.

 كما حاول التنبيه على ضرورة المحافظة على الإجراءات الاحترازية بوقت القبض من الماكينة الآلية، وعلى ضرورة التباعد وارتداء الكمامة حتى نتجنب تفاقم المرض في البلاد.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2021

شاهد أيضًا:- موعد عيد الأضحى المبارك للعام 1442/2021

 نسبة الزيادة في الأجور

بعد أن تعرفنا على موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2021 لموظفي الدولة، سوف نوضح نسبة الزيادة التي تم إقرارها لكل درجة من الموظفين، فيما يلي:

  • إن الأفراد الذين كان يبلغ مرتبهم ٢٠٠ ج سوف يزيد إلى ٢٤٠٠ ج وهذا لموظفي الدرجة السادسة.
  • أما لموظفي الدرجة الخامسة فسوف تصل الزيادة من ٢٢٠٠ إلى ٢٦٤٠ ج.
  • سوف تصل الزيادة لموظفي الدرجة الرابعة من ٢٤٠٠ إلى ٢٨٨٠ ج.
  • سوف تصل الزيادة لموظفي الدرجة الثالثة من ٢٦٠٠ إلى ٣١٢٠ج.
  • كما ستصل زيادة مرتبات الموظفين الدرجة الثانية من ٣٠٠٠ إلى ٣٩٠٠ج.
  • أما موظفي الدرجة الأولى فسوف يحصلون على ٤٢٠٠ بدلًا من ٣٥٠٠ج.
  • سيحصل المدير العام على ٤٨٠٠ بدلًا من ٤٠٠٠ج.
  • كما سيحصل موظفي الدرجة العليا على ٦٠٠٠ ج بدلًا من ٥٠٠٠ج.
  • أما موظفي الدرجة الممتازة فسوف يحصلون على ٨٤٠٠ بدلًا من ٧٠٠٠ج.

شاهد أيضًا:- موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في الاردن “المملكة الأردنية الهاشمية”

لقد تعرفنا من خلال المقال على موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2021 لموظفي الدولة بشكل شامل ومفصل للموضوع من كافة جوانبه، وعرضنا لكم أهم التصريحات التي صدرت في هذا الشأن وموعد صرف رواتب شهري أغسطس وسبتمبر، وتعرفنا على النسبة المقرر زيادتها لكل درجة وظيفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.