موعد رمضان في مصر 2021 – توقيت شهر رمضان الكريم في مصر 1442

محمد جابر 5 أبريل 2021 , 21:20 آخر تحديث : أبريل 2021 , 23:20

موعد رمضان في مصر 2021، يعتبر شهر رمضان المبارك هو واحد من أجمل واعظم الشهور في السنة الهجرية وهذا الشهر يطلق عليه الكثير من الاسماء، فيطلق الصالخون علي هذا الشهر شهر الرحمة والمغفرة، ويطلق علية ايضاً شهر التوبة من الذنوب، حيث إن هذا الشهر العظيم المبارك يقوم المسلمون بالاكثار من العبادات إلي الله سبحانة وتعالي ويتقربون ألية بشكل جميل وذلك حتي يغفر لهم الذنوب الماضية والمرتكبة في العام، ويساعد رمضان المسلم علي الخشوع في الصلاة حيث إن في هذا الشهر المبارك يكثر الصلوات إلي الله سبحانة وتعالي.

قد يهمك أيضاً: أدعية رمضان قصيرة مستجابة 2021 – دعاء شهر رمضان المبارك قصير 1442

موعد رمضان في مصر 2021

توقيت شهر رمضان الكريم في مصر 1442 متي موعد رمضان في مصر 2021 يعتبر ذلك السؤال واحد من ضمن الاسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص في جمهورية مصر العربية وذلك حول معرفة الموعد الرسمي لشهر رمضان المبارك، حيث إن هذا الشهر هو واحد من الشهور المباركة التي ينتظرها الكثير من الأشخاص نظراً لما فية من بركات وخيرات، وفي هذا الشهر يسعي الناس الي التقرب من المولي عز وجل بالصيام والقيام وصالح الأعمال وفي هذا المقال سنذكر لكم موعد رمضان في مصر 2021.

موعد رمضان في مصر

يعد شهر رمضان المبارك واحد من ضمن أهم الشهور التي ينتظرها الكثير من الناس، وفي هذا العام يأتي إلينا شهر رمضان المبارك في جمهورية مصر العربية في الاثنين الموافق 13 من شهر إبريل وحتي 13من شهر مايو المقبل وذلك وفقاً للأحصائيات الفلكية لجمهورية مصر العربية ولكن يتم تحديد الموعد النهائي من قبل لجنة الفتوي وذلك بعد الاطلاع علي الرؤية الشرعية ،و يتبقي علي شهر رمضان المبارك شهرين فقط.

قد يهمك أيضاً: امساكية شهر رمضان المبارك 2021 في جميع محافظات مصر

أمساكية شهر رمضان المبارك 2021

مع اقترب موعد الشهر الكريم يبحث الكثير عن امساكية الشهر المبارك حيث إن في هذه الامساكية يكون الوقت الفعلي للصلاة ومواعيد السحور أو الامساك عن الطعام، حيث إن هذه الامساكية توفر الكثير من الوقت عن الاشخاص اثناء البحث عن مواقيت الصلاة وتكون امساكية شهر رمضان المبارك في القاهرة وفقاً للصورة التالية:

موعد رمضان في مصر 2021 موعد رمضان في مصر 2021

عدد ساعات الصيام في رمضان 2021

يتسأل الكثير من الاشخاص عن عدد ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك، حيث سيكون أذان الفجر في اول ايام رمضان في تمام الساعة الرابعة ويكون اذان المغرب في الساعة السادسة والنصف، ولكن في اخر ايام الشهر الكريم سيأذن الفجر في الساعة الثالثة والنصف بينما يتم تأخير اذان المغرب ليكون في الساعة السابعة الا خمس دقائق، وبذلك فإن متوسط عدد ساعات الصيام في مصر سيكون 14 ساعة.

ولكن الصيام هذا العام سيكون سهلاً وذلك لقدوم الشهر الكريم في شهر أبريل وهو في فصل الربيع وبذلك فإن الجو سيكون معتدل وليس طقس حار.

قد يهمك أيضاً: سبب صيام رمضان.. أخلاق الصائم في شهر رمضان 2021

طقوس شهر رمضان في مصر

مع اقتراب موعد رمضان في مصر 2021 يلجئ الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية الي تزين الشوارع واضاءة فانوس شهر رمضان المبارك ثم بعد ذلك يقومون بوضع الزينة في الشوارع احتفالاً بقدوم شهر الخير والبركات.

وتتزين المساجد استقبالاً للمصلون حتي يقومون باداء كافة الفروض في هذا الشهر الكريم وتملئ الشوارع اصوات القرأن الكريم قبل موعد أذان المغرب بنصف ساعة وقبل موعد أذان الفجر.

وفي مصر يقوم الاشخاص بإنشاء العديد من مؤائد الافطار علي الطريق حتي يفطر فيها الصائمون المسافرون وأيضاً بداخل المدن تقام للأغراب وأيضاً في هذا الشهر الكريم يذهب المقتدرون إلي اداء فريضة العمرة في المملكة العربية السعودية.

وفي العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم تقام صلاة التجهد في الكثير من المساجد في جمهورية مصر العربية والتي تكون معها الدعاء والتوسل إلي الله عزل وجل في كافة الأمور.

قد يهمك أيضا:ً جديد دعاء ليلة القدر عمرو خالد

دعاء دخول شهر رمضان

اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا . اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك ياارحم الراحمين .
اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك .

موعد عيد الفطر 2021 في مصر

وفقاً للاحصائيات الفلكية في مصر فإن موعد رمضان في مصر 2021 سيبداء في 13 إبريل المقبل وموعد انتهاء ذلك الشهر سيكون في يوم 13 مايو 2021، أي إن موعد عيد الفطر المبارك سيكون بداية من يوم 14مايو وحتي 16 مايو، ولكن يتم تحديد الموعد النهائي لعيد الفطر المبارك وفقاً لرؤية هلال شهر رمضان المبارك التي تكون وفقاً للجنة الفتوي في الازهر الشريف والتي يتم تحديد علي اساها موعد انتهاء الشهر المبارك في مصر.

موعد رمضان في الدول العربية

يكون موعد شهر رمضان المعظم في الدول العربية تبعاً للجدول التالي :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *