موعد رمضان في سوريا 2021 – توقيت شهر رمضان في سوريا 1442

محمد جابر 5 أبريل 2021 , 21:51 آخر تحديث : أبريل 2021 , 23:00

موعد رمضان في سوريا 2021، يتسأل الكثير من المسلمون في دولة سوريا عن موعد شهر رمضان المبارك، حيث إن شهر رمضان هو اهم شهر في السنة الهجرية بالنسبة للكثير من المسلمون حيث إن في هذا الشهر المبارك يكثر المسلم من الدعاء والصلاة، ونسمع اصوات الادعية والقرأن الكريم في كل مكان مما يجعل القلب خاشع بذكر الله ويزيد الخير والبركات لدي المسلمون وايضاً يساعد شهر رمضان المبارك المسلم علي أن يقوم بالتقرب من الله وأن يفرغ جميع الطاقات السلبية التي حصل عليها طوال العام في هذا الشهر من خلال اداء صلاة التراويح، وأيضاً قراءة القرأن الكريم كثيراً تساعد المسلم علي شفاء جميع أمراض القلب الروحية.

قد يهمك أيضا:ً عبارات رسائل رمضان كريم للزوج للحبيب للاصدقاء 2021 – بوستات تهنئة رمضان كريم للفيس بوك للزوجة 1442

موعد رمضان في سوريا 2021

تعرف الان علي شهر رمضان بسوريا 2021 1442 موعد رمضان في سوريا 2021 يعد واحد من الشهور الكريمة التي ينتظرها الكثير من المسلمون في كافة بقاع الارض وذلك لأن هذا الشهر يعد شهر الخير والبركات علي جميع المسلمون ويقومون فية بالتعبد لله سبحانه وتعالي والصلاة والقيام والتصدق علي الفقراء، وفي هذا الشهر الكريم فرض الله سبحانه وتعالي الصيام علي المسلمون ويجب علي كل مسلم عاقل وفي سن البلوغ القيام بالصيام وفي هذا المقال سنعرض لكم موعد رمضان في سوريا 2021 وامساكية رمضان لسوريا.

قد يهمك أيضا: دعاء رؤية هلال رمضان حصن المسلم

شهر رمضان

شهر رمضان أو شهر القرأن أو شهر الخير والبركات كلها كثير من المسميات لشهر رمضان المبارك وهو الشهر التاسع في التقويم الهجري وفي هذا الشهر انزل فية القرأءن الكريم علي الرسول صلي الله عليه وسلم وأيضاً فرض الله سبحانه وتعالي الصيام علي المسلمون من وقت أذن الفجر وحتي أذن المغرب من كل يوم.

موعد رمضان في سوريا 2021

يتم تحديد موعد الشهر الكريم وفقاً لرؤئية هلال رمضان في اخر ايام شهر شعبان وفقاً للاحصائيات الفلكية في سوريا فإن موعد رمضان في سوريا 2021 سيكون في يوم الثلاثاء الذي يوافق الثالث عشر من شهر إبريل للعام الجاري ولكن يتم التأكيد علي أول ايام رمضان تبعاً للرؤئية الشرعية وليس وفقاً للاحصئيات الفلكية.

امساكية رمضان في سوريا 2021

تعد امساكية رمضان هي واحدة من ضمن الاشياء التي تكون مهمة لدي الكثير من المسلمون وذلك لأن عن طريق هذه الامساكية يتم تحديد مواعيد الصلاة وأيضاً تساعد المسلم في معرفة وقت شروق الشمس ووقت غروب الشمس والتي علي اساسها يتم تحديد مواعيد الصيام والافطار وتكون امساكية شهر رمضان المبارك في سوريا وفقاً للأتي:

موعد رمضان في سوريا 2021موعد رمضان في سوريا 2021

قد يهمك أيضاً: الحمل وصوم رمضان 2021 نصائح خاصة بالحمل وصوم رمضان

شروط الاعتكاف في شهر رمضان المبارك

إن الاعتكاف في العشر الاواخر من رمضان في المسجد سنة عن الرسول صلي الله عليه وسلم ويعرف الاعتكاف في الشريعة الاسلامية بإنة لزوم المسلم المسجد بهدف التعبد والترقب إلي الله سبحانة وتعالي  هناك عده شروط للاعتكاف حددتها لجنة الفتاوي بالازهر الشريف وهي:

  • إن يكون الاعتكاف في المسجد أو الجامع وليس في الزوايا أو المصليات وذلك لأن الزوايا أو المصليات خصصت للصلاة فقط.
  • يجب إن يكون الاعتكاف في مكان مخصص ذو حالة صحية جيدة وبه فتحات جيدة للتهوية ويسمح للإقامة الادمية للمعتكفين.
  • يجب إن يكون المسلم ذو نية للاعتكاف ونية للتوبه النصوحة لله سبحانه وتعالي.
  • عدم الخروج من المسجد في ايام الاعتكاف.

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء ليلة القدر 1442 في رمضان 2021

مبطلات الاعتكاف في رمضان

هناك العديد من الأمور التي تسبب في بطلان الاعتكاف في شهر رمضان الكريم وتكون هذه الأمور هي:

  • الخروج من المسجد بدون وجود سبب فعلي يستدعي ذلك مثل الذهاب لشراء الطعام.
  • إن يقوم المسلم بالذهاب إلي المنزل وممارسة الجماع.
  • من مبطلات الاعتكاف في المساجد في رمضان هو القيام بتناول المواد المخدرة أو المسكرات للعقل.
  • الخروج عن دين الله الاسلام أو كما يطلق عليها الرده.
  • الحديث بالاسم أو التحدث بالغيبة والنميمة علي احد الاشخاص.

موعد عيد الفطر في سوريا 2021

وفقاً لما تم تحديدة من موعد رمضان في سوريا 2021 فإن عدد ايام الشهر الكريم هذا العام في دولة سوريا سيكون 29 يوماً وبذلك فإن أول ايام عيد الفطر المبارك سيكون في يوم الثاني عشر من شهر مايو المقبل.

ولكن هذه هي المواعيد الفلكية ويتم تحديد أول ايام شهر شوال فعلياً وفقاً للجنة الفتاوي بعد إن تقوم بالاطلاع علي هلال شهر شوال في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

دعاء رمضان

عن شهر بن حوشب رضي الله عنه قال: (قُلتُ لأمِّ سلمةَ: يا أمَّ المؤمنينَ، ما كانَ أَكْثرُ دعاءِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا كانَ عندَكِ؟ قالَت: كانَ أَكْثرُ دعائِهِ: يا مُقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ. قالَت: فقُلتُ: يا رسولَ اللَّهِ، ما أكثرُ دعاءكَ يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ؟ قالَ: يا أمَّ سلمةَ إنَّهُ لَيسَ آدميٌّ إلَّا وقلبُهُ بينَ أصبُعَيْنِ من أصابعِ اللَّهِ، فمَن شاءَ أقامَ، ومن شاءَ أزاغَ. فتلا معاذٌ: رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا).

موعد رمضان في الدول العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *