موعد رمضان في اليمن 2021 – توقيت شهر رمضان المبارك في اليمن 1442

محمد جابر 5 أبريل 2021 , 21:50 آخر تحديث : أبريل 2021 , 22:52

موعد رمضان في اليمن 2021، شهر رمضان المبارك هو اعظم شهر يمر علي المسلمون في كل عام وفي هذا الشهر العظيم المبارك نستمع إلي اصوات القرأن الكريم في كل مكان وأيضاً اصوات الدعاء في المساحد وقت صلاة التراويح وفي صلاة الفجر حيث إن ذلك يساعد المسلم علي نقاء الروخ وصفاء القلب، ولذلك ينتظر المسلمون هذا الشهر العظيم في كل عام حتي يكثرون من العبادات إلي المولي عز وجل والتوبة من الذنوب والمعاصي، حيث إن التقرب إلي الله في هذا الشهر يساعد علي الخشوع والتقرب من الله، وفي شهر رمضان يكثر الاعمال الصالحة حيث فية يكثر المسلم من قراءة القرأن الكريم والتصدق وأيضاً صلة الرحم حيث إن هذه هي روحانيات الشهر الكريم.

قد يهمك أيضا:ً اجمل رسائل تهنئة رمضانية 2021 – عبارات كلمات رمضان كريم 1442 برقيات sms الاحتفال بحلول شهر رمضان الكريم

وعد رمضان في اليمن 2021

الان اعرف مواعيد شهر رمضان في اليمن 1442 موعد رمضان في اليمن 2021 يعتبر واحد من ضمن مواعيد الشهور التي يبحث عنها الألاف من المسلمين في دولة اليمن وذلك لأن يقومون بمعرفة موعد الشهر الكريم الذي يعتبر واحد من أعظم الشهور التي تأتي لنا علي مدار العام حيث في شهر رمضان الكريم يقوم المسلم بكافة العبادات لله سبحانة وتعالي ويزيد تقرب العبد من المولي والرجوع عن المعاصي والذنوب وفي هذا المقال سنذكر لكم موعد رمضان في اليمن 2021 وامساكية الشهر الكريم.

قد يهمك أيضاً: الدعاء الخامس والعشرون من شهر رمضان

موعد رمضان في اليمن 2021

شهر رمضان الكريم هو الشهر التاسع في تقويم العام الهجري حيث يأتي بعد إنتهاء شهر شعبان، ويعد شهر رمضان هو شهر الخير والبركات وشهر القرأن الكريم، وقد أوضحت الاحصائيات الفلكية لدولة اليمن بإن موعد رمضان في اليمن 2021 سيكون في يوم الثلاثاء الذي يوافق بالتقويم الميلادي الثالث عشر من شهر إبريل الجاري، ولكن يتم تأكيد ذلك الموعد بعد الاطلاع علي هلال شهر شعبان وفقاً للجنة الفتاوي والأحكام.

أحب الأعمال في شهر رمضان

كل الاعمال الصالحة محببة طوال العام ولكن يجب علي المسلم إن يزيد من التعبد الي الله والقيام بكافة العبادات بجانب الصيام ومن الأعمال المستحبة في شهر رمضان الكريم هي :

  • زيادة الصلاة في المسجد والاكثار من صلاة السنن.
  • المداومة علي صلاة التراويح وقيام الليل.
  • يجب علي المسلم إن يقوم بقراءة القرأن الكريم طوال ايام الشهر المبارك.
  • من الاعمال المحببة في شهر رمضان المبارك هو اخراج الصدقات واطعام المساكين.
  • المشاركة في اعداد موائد الافطار للصائمين في الطرق.
  • الأكثار من الدعاء لله سبحانه وتعالي بنيه وصفاء القلب.
  • الذهاب الي الاعتكاف في المسجد في العشر ايام الأواخر في شهر رمضان.
  • الذهاب الي المسجد وقت صلاة الفجر والخروج منة في وقت شروق الشمس.
  • أذا كانت الحالة المادية مقتدرة فيفضل الذهاب لقضاء العمرة.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم السابع والعشرون من شهر رمضان 1442

امساكية شهر رمضان في اليمن

تعتبر امساكية شهر رمضان الكريم واحدة من ضمن الاشياء الهامة لدي المسلمين حيث إن عن طريق امساكية شهر رمضان يقوم المسلم بمعرفة مواقيت الصلاة وتوفر الوقت والجهد علية في البحث علي مواقيت الصلاة وايضاً توضح له موعد الامساك عن الطعام وتحديد مواعيد السحور قبل اذان الفجر بوقت مناسب وتأتي امساكية شهر رمضان في اليمن وفقاً للأتي:

موعد رمضان في قطر 2021

 

موعد رمضان في قطر 2021

عدد ساعات الصيام في اليمن

يكون عدد ساعات الصيام واحد من ضمن الاشياء التي تهم الكثير من المسلمون في هذا العام ووفقاً للاحصائيات الفلكية فإن عدد ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك بدولة اليمن هذا العام سيكون 14 ساعة و 20 دقيقة في الأيام الأولي من الشهر الكريم وفي الايام الأواخر من شهر رمضان يرتفع عدد ساعات الي 14 ساعة و50 دقيقة.

ويأتي رمضان هذا العام متوافق مع فصل الربيع والذي يكون فية اعتدال الجو مما يساعد علي الصيام بدون تعب أو شعور الصائم الي العطش بسبب حرارة الجو.

موعد عيد الفطر في اليمن 2021

أوضحت الاحصائيات الفلكية في اليمن بإن موعد رمضان في اليمن 2021 سيكون في الثالث عشر من إبريل وكما اشارات بإن عدد ايام شهر رمضان المبارك هذا العام نحو 29 يوماً فقط وبذلك يكون موعد عيد الفطر المبارك في اليوم الثاني عشر من شهر مايو 2021.

ولكن هذه المواعيد غير مؤكدة بنسبة 100 % حيث يتم معرفة موعد عيد الفطر المبارك وذلك وفقاً للاطلاع علي هلال شهر شوال في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك وعلي اساس ذلك يتم تحديد موعد العيد في البلاد.

دعاء شهر رمضان

اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. سبحانك يا رب لا بشيء من آلائك يا رب نكذب.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. انك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.

قد يهمك أيضاً: دعاء صلاة الفجر مستجاب 1442

موعد رمضان في الدول العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *