موعد رمضان في البحرين 2021 – توقيت شهر رمضان المبارك في البحرين 1442

محمد جابر 12 يوليو 2021 , 00:16 آخر تحديث : يوليو 2021 , 00:16

موعد رمضان في البحرين 2021، يعتبر شهر رمضان المبارك هو أكثر الشهور في السنة الهجرية الذين ينتظرة المسلمون بفارغ الصبر حيث إن هذا الشهر المبارك يعتبر واحد من أجمل الشهور في السنة الهجرية كلها وهو الشهر الذي يستطيع المسلم أن يحصل علي روحانيات جديدة ويصلح اخطاء العام كلة فية، حيث إن في رمضان المبارك نقوم بالتقرب من الله سبحانة وتعالي عن طريق الصلاة والصيام، وأداء صلاة التراويح في المساجد والتي تساعد المسلم عن الترويح عن النفس والقيام بفراغ النفس من الأحزان والهموم، ويستقبل شهر رمضان المبارك بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي.

قد يهمك أيضا:ً أدعية رمضان قصيرة مستجابة 2021 – دعاء شهر رمضان المبارك قصير 1442

موعد رمضان في البحرين 2021

تعرف علي مواعيد شهر رمضان الكريم في البحرين 1442 موعد رمضان في البحرين 1442 حيث إن شهر رمضان الكريم أو الشهر المبارك واحد من ضمن أهم الشهور في العام حيث في هذا الشهر يزيد التقرب من المولي عز وجل والاكثار من العبادات مثل الصيام والقيام وقراءة القرأن الكريم حيث إن شهر رمضان هو اعظم الشهور في العام ويأتي الينا ليحمل لنا الخيرات، ويجب إن نستقبل الشهر الكريم بالفرح والسرور وتهنئة الاصدقاء والأهل بقدوم هذا الشهر وفي هذا المقال سنوضح لكم موعد رمضان في البحرين 1442 وامساكية شهر رمضان.

قد يهمك أيضاً: جديد دعاء ليلة القدر عمرو خالد

شهر رمضان 2021

يعد شهر رمضان الشهر التاسع في تقويم العام الهجري وفي هذا الشهر فرض الله علي جميع المسلمون الذين يمتلكون العقل وفي سن البلوغ الصيام وأيضاً إنزل الله تعالي القرأن الكريم علي سيدنا محمد في هذا العام، وفي الشهر الكريم تكثر الخيرات حيث يقوم الناس بتقديم الصدقات واطعام المساكين.

موعد رمضان في البحرين 1442

ينتظر الكثير من المسلمون في مملكة البحرين موعد الشهر المبارك وقد أوضحت الاحصائيات الفلكية في البحرين فإن موعد رمضان في البحرين 1442 سيكون في يوم الثلاثاء الذي يوافق بالتقويم الميلادي الثالث عشر من شهر إبريل المقبل من العام الجاري ولكن يتم التأكيد علي موعد شهر رمضان عقب الاطلاع علي رؤئية هلال شهر شعبان والذي يكون في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان المبارك.

أمساكية شهر رمضان 2021 في البحرين

تعد امساكية شهر رمضان الكريم هي واحدة من الاشياء الهامة لدي المسلم في الشهر الكريم حيث عن طريق هذه الامساكية يستطيع المسلم بإن يقوم بمعرفة مواقيت الصلاة بسهولة وبدون البحث علي الانترنت عن مواعيد الصلاة وأيضاً يستطيع المسلم في إن يعرف من الامساكية مواعيد الشروق وغروب الشمس وتكون امساكية شهر رمضان في البحرين تبعاً للصور التالية:

موعد رمضان في البحرين 1442

 

موعد رمضان في البحرين 1442

 

وتوضح امساكية شهر رمضان في البحرين بإن عدد ساعات الصيام في الايام الأولي من شهر رمضان ستكون 14 ساعة و 30 دقيقة ولكن يزيد عدد ايام الصيام في الايام الاخيرة من الشهر الكريم إلي 14 ساعة و 50 دقيقة وذلك بسبب زيادة عدد ساعات النهار بسبب الاقتراب من فصل الصيف.

قد يهمك أيضاً: فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

أفضل الاعمال في شهر رمضان

يعرف شهر رمضان الكريم بشهر التوبة والغفران حيث يزيد فية تعبد المسلم الي المولي عز وجل وكل الاعمال الصالحة محببة في طوال الوقت في العام ولكن يجب علي المسلم الاكثار من الاعمال الطيبة ومن افضل الاعمال في شهر رمضان هي:

  • المداومة علي صيام كافة ايام الشهر الكريم مادام القدرة الصحية تسمح للصيام.
  • يجب علي المسلم الاكثار من الصلاة والمداومة علي صلاة الخمس فروض في المسجد.
  • الذهاب الي المسجد لصلاة الفجر والجلوس فيه حتي شروق الشمس .
  • قراءة يومياً جزء من القرأن الكريم علي الأقل ويجب المداومة علي ذلك طيلة الشهر.
  • الاكثار من الصلوات والسنن وايضاً اداء صلاة التراويح وصلاة قيام الليل في المسجد.
  • التصدق علي الفقراء والمساكين واطعامهم الطعام.
  • الاعتكاف في المسجد في حالة القدرة الجسدية علي ذلك.

موعد إنتهاء رمضان في البحرين 2021

أكدت الاحصائيات الفلكية في البحرين بإن موعد رمضان في البحرين 1442 سيكون في يوم الثالث عشر من إبريل وقد اوضحت ايضاً بإن عدد ايام الشهر المبارك هذا العام ستكون 29 يوماً فقط وبالتالي يكون موعد عيد الفطر المبارك في يوم الثاني عشر من مايو.

ولكن يتم التأكيد علي موعد عيد الاضحي في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان وذلك عقب خروج لجنة الفتاوي لمتابعة هلال شهر شوال بعد صلاة العشاء وأيضاً تعمل الرؤئية علي تحديد موعد رمضان في البحرين 1442 وانتهاءة.

دعاء شهر رمضان

اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه ، و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بجودك يا أجود الأجودين . اللهم قوني فيه على اقامة امرك ، و اذقني فيه حلاوة ذكرك ، واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا أبصر الناظرين . اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه ، و جنبني فيه من هفواته واثامه ، و ارزقني فيه ذكرك بدوامه ،بتوفيقك يا هادي المضلين . اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام و اطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الاملين .

موعد رمضان في الدول العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *