موعد بداية الترم الثاني 1443

‪fekra fn‬‏ 19 أكتوبر 2021 , 21:35

موعد بداية الترم الثاني 1443 في كافة الجامعات والمدارس السعودية والتي قامت بإقرارها وزارة التربية والتعليم بالسعودية، كما ينتظر الطلاب التقويم الزمني الذي تقره الوزارة من أجل الاستعداد للدراسة واستكمالاً للترم الثاني، بعد النظام الجديد الذي وضعته الوزارة للتعليم والذي يتكون من 3 فصول دراسية، فمتى يبدأ الترم الثاني؟.

موعد بداية الترم الثاني 1443

ينتظر الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية التقويم الزمني للدراسة، وقامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد بداية الترم الثاني بعد انتهاء الطلاب من إجازة نهاية الترم الأول، وذلك بعد تغيير نظام التعليم في المملكة وتقسيم العام الدراسي لثلاث فصول.

وبداية الترم الثاني يوم الأحد في أول يوم من شهر جمادي الأولى والموافق 5 ديسمبر عام 2021، وذلك بعد أن تنتهي إجازة الفصل الأول التي استمرت لمدة 11 يوم.

كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

موعد بداية الترم الثاني 1443

النظام الجديد للتعليم في المملكة

تسعى وزارة التعليم بالمملكة لتطوير التعليم ووضع الخطط اللازمة لذلك، ومن ضمن الخطط التي قامت بوضعها تغيير نظام التعليم، حيث أصبح العام الدراسي يتكون من 3 فصول وليس فصلين فقط، وذلك لعدة أسباب أهمها:

  • يساعد النظام الجديد على زيادة عدد الساعات الدراسية في جميع المدارس، ويهدف ذلك إلى تعظيم التعليم وزيادة قدرة استفادة الطلاب والطالبات منه.
  • يستطيع الطلاب دراسة الكثير من دروس المواد العلمية المقررة لهم خلال فترة الدراسة.
  • مدّة الدراسة في للفصل الدراسي الواحد هي 10 أسابيع، وبعدها يأخذ الطلاب إجازة لمدة أسبوعان أو أقل ثم يعودون لدراسة الترم الآخر.
  • هذا النظام يجعل الطلاب لا يشعرون بملل خلال دراستهم بسبب قدرتهم على الحصول على فترة راحة بعد الدراسة.
  • زيادة الفترة الدراسية يعمل على زيادة المادة العلمية المقدمة إلى الطلاب والطالبات خلال مرحلتهم، حتى يتمكنون من الحصول على جميع المعلومات التي يجب أن يتعلمنها في هذه المرحلة.
  • يجعل النظام الجديد الطلاب والطالبات السعوديين متساويين مع غيرهم في جميع الأنظمة التعليمية الأخرى من حيث التحصيل العلمي.

التقديم على وظائف الخطوط الجويةوظائف الخطوط الجوية السعودية

شاهد أيضًا:-عروض جرير بالسعودية المجمعة وتخفيضات بالجملة على الجوالات واللابتوب

التقويم الدراسي للفصل الثاني

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة التقويم الدراسي للفصل الثاني، وقامت بتوضيح الخطة الزمنية لهذا الفصل وتحديد موعد بداية الترم الثاني 1443 ونهايته وجميع المواعيد الهامة خلاله مثل الإجازات الرسمية والامتحانات وغير ذلك، وكان هذا التقويم كالتالي:

  • تكون بداية الدراسة بالترم الثاني يوم الأحد 5 ديسمبر، ونهايته بعد دوام يوم الخميس 10 مارس 2022.
  • تبدأ إجازة منتصف الترم الثاني يوم الجمعة 7 يناير 2022، وتستمر حتى يوم السبت 15 يناير، ويعود الطلاب للمدارس والجامعات من يوم الأحد.
  • ويحصل الطلاب على إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الأحد 19 ديسمبر.
  • وإجازة نهاية أسبوع مطولة يومي الأربعاء والخميس 2,3 من شهر فبراير، ويومي الأربعاء والخميس 23,24 من نفس الشهر.

تمويل شركة اليسر

شاهد أيضًا:-نظام الاختبارات الإلكترونية في السعودية 1443 تسجيل دخول

التقويم الزمني للفصل الثالث 1443

بعد أنّ وضحت الوزارة موعد بداية الترم الثاني 1443 والخطة الزمنية لهذا الترم، قامت بوضع الخطة الزمنية للفصل الثالث وهو الفصل التي تم إضافته للنظام الجديد، حتى يستطيع الطلاب والطالبات التعرف على مواعيد بداية ونهاية هذا الترم وموعد الامتحانات والإجازات الرسمية والاستعداد للدراسة بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، وجاء التقويم على هذا النحو:

  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 20 مارس، بعد انتهاء إجازة الترم الثاني التي استمرت لمدة عشر أيام متتالية.
  • تكون بداية إجازة عيد الفطر المبارك من يوم الثلاثاء 24 رمضان وحتى يوم السبت 7 شوال، على أن يعود الطلاب لدراستهم من يوم الأحد.
  • ويحصل الطلاب على إجازة أسبوع مطولة يومي الأربعاء والخميس 25,26 من شهر مايو، ويومي الأربعاء والخميس 15,16 من شهر يونيو.
  • تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي يوم الخميس 30 يونيو لعام 2022.

تسجيل دخول الاختبار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *