موعد اختبارات الفصل الأول 1443

مي 7 أكتوبر 2021 , 14:31

موعد اختبارات الفصل الأول 1443 هو كل ما ينتظره الطلاب والمعلمين في الوقت الراهن لتحديد نهاية هذا الفصل الدراسي والتعرف على بداية فترة الامتحانات حتى يتسنى للجميع فرصة الاستعداد الكامل لها، وبناءً على ذلك يساعد مقالنا في الإحاطة بالفترة الزمنية المحددة لعقد هذا الاختبار على مستوى جميع المراحل الدراسية المختلفة بجميع أرجاء المملكة العربية السعودية. 

الفصل الدراسي الأول في السعودية 1443

انتظم الطلاب داخل جميع المراحل الدراسية بالمملكة العربية السعودية منذ يوم الأحد الموافق الواحد والعشرين من شهر محرم في العام الهجري 1443 واليوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس في العام الميلادي 2021. 

حرصت وزارة التربية والتعليم السعودية على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة بهدف الحفاظ على صحة وسلامة كل من الطلبة والطالبات والمدرسين جميع العاملين بالْهيكل التعليمي ومنع تفشي العدوى بفيروس كورونا

ويأتي ذلك بعد اعتماد الوزارة لنظام التعليم داخل المدارس بديلًا عن نظام التعليم عن بعد بسبب انتشار وباء كورونا، ومن أهم التعديلات الحديثة على العام الدراسي الجديد هو تقسيمه إلى ثلاث فصول دراسية بدلًا من فصلين فقط، مع تغيير في نظام الامتحانات بشكل عام. 

موعد اختبارات الفصل الاول 1443

إضافة إلى ما سبق يأتي تحديد موعد اختبارات الفصل الاول 1443 من الأولويات التي قامت وزارة التربية والتعليم السعودية الاهتمام بها وتعيين موعد مسبق لها.

وهو اليوم الموافق التاسع عشر من شهر ديسمبر للعام الميلادي 2021 والذي يوافق اليوم الخامس من شهر جمادى الأول من العام الهجري 1443. 

وعليه يكون الطلاب أمضوا ما يقارب الأربعة عشر أسبوع داخل الدراسة، حيث تم تدريس كامل المنهج المقرر على مختلف المراحل الدراسية سواء بالانتظام في الحضور داخل المدارس أو تلقي مختلف الفصول الدراسية كم على بعد بواسطة منصة مدرستي الإلكترونية. 

بناءً على ما سبق تكون بداية الإجازة الخاصة بنهاية الفصل الأول منذ الموعد المحدد لانتهاء الاختبارات ولفترة تستمر أحد عشر يومًا.

التقويم الكامل للفصل الدراسي الأول 1443

بعد التعرف على بداية العام الدراسي الجديد داخل المملكة العربية السعودية، توفر وزارة التربية والتعليم السعودية التقويم الكامل للعام الدراسي الحالي المكون من ثلاثة فصول وهو كالآتي:

  • بداية الفصل الدراسي الأول كما سبق ذكره. 
  • بداية الإجازة الخاصة بالاحتفال باليوم الوطني في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر للعام الميلادي 2021. 
  • بداية الإجازة الخاصة بنهاية أسبوع مطولة الفصل الدراسي الأول هي السابع عشر من شهر أكتوبر للعام الميلادي 2021 والذي يوافق يوم الأحد الحادي عشر من ربيع الأول للعام الهجري 1443
  • نهاية إجازة نهاية أسبوع المطولة للفصل الدراسي الأول هو اليوم الحادي عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1443 والذي يوافق يوم الإثنين الثامن عشر من شهر أكتوبر للعام الميلادي 2021. 
  • إجازة خاصة بنهاية أسبوع مطولة للفصل الأول الموافقة يوم الخميس الرابع من شهر نوفمبر للعام الميلادي 2021 والموافقة التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1443. 
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الأول الموافق يوم الخميس العشرين من شهر ربيع الثاني من العام الهجري 1443، واليوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر للعام الميلادي 2021. 

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1443 

فور تحديد موعد اختبارات الفصل الاول 1443 وبعد الانتهاء من منها ومن الاجازة المخصصة للفصل الدراسي الأول، تكون بداية الفصل الدراسي الثاني والتي من المتوقع بدءً استقبال الطلاب منذ اليوم الأول من شهر جمادى الآخر للعام الهجري 1443 الموافق يوم الأحد الخامس من شهر ديسمبر للعام الميلادي 2021. 

موعد اختبارات الفصل الثاني 1443

كما قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتحديد الموعد الخاص باختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443 بدأ من اليوم الثانى والعشرين من شهر مايو للعام الميلادي 2022 والموافق يوم الأحد الواحد والعشرين من شهر شوال للعام الهجري 1443. 

موعد اختبارات الفصل الاول 1443 داخل المملكة العربية السعودية تم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم تماشيًا مع سياسة التخفيف من إجراءات التباعد الاجتماعي مع المحافظة على الإجراءات الاحترازية اللازمة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *