موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر من وزارة التربية والتعليم

hadeel 22 يونيو 2022 , 18:02

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر من وزارة التربية والتعليم، يترقب الطلاب وطالبات مرحلة الثانوية العامة بفارغ الصبر إصدار نتائج الثانوية العامة وتبقى الأيام والليالي الأخيرة قبل إعلان النتائج كالسلحفاة ينتظرونها على أحر من الجمر وتسيطر عليهم حالة من القلق والتفكير علماً بأنهم تقدموا لاختبارات الثانوية العامة يوم الأربعاء 3 يوليو 2022 وفي هذا المقال نوضح موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر من وزارة التربية والتعليم.

متى تظهر نتائج نظام التعليم الثانوي في مصر

يبقى معرفة إعلان نتيجة الثانوية العامة في مصر هو الشاغل الأكثر في محركات البحث خلال الفترة الأخيرة، وتعد نتيجة المرحلة الثانوية من أهم النتائج التي تقرر وتحدد مستقبل الطلاب لذلك تعد لهم هذه المرحلة في غاية الأهمية نظراً لأنها المرحلة الانتقالية من التعليم المدرسي إلى التعليم الجامعي ثم الوظيفة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر من وزارة التربية والتعليم

شاهد أيضا: حقيقة الاعلان عن موعد بدأ الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الثاني 1443

ظهور نتيجة الثانوية 2022 اليوم السابع

وننوه أن إصدار نتائج مرحلة البكالوريا تتم خلال هذه الأيام في جميع محافظات مصر من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية المخصصة لكل محافظة أو مؤسسة تعليمية عن طريق إدراج الاسم ورقم المقعد، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية أنه سيتم إعلان عن النتائج من خلال عقد مؤتمر كامل حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر.

شاهد أيضا: اعلان نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي الترم الاول 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم”نتيجه تانية ثانوي 2022″

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

من المقرر أن امتحانات الثانوية العامة أن تبدأ خلال أيام وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ من يوم الاثنين 20 يونيو وتستمر عدة أيام انتهاءً يوم 21 يوليو 2022، وحسب وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة تجاوز 800 آلاف طالب وطالبة في كلا من القسم العلمي والقسم الأدبي وقدرت عدد لجان السير بالمدارس 2089 لجنة الموزعة غي جميع أنحاء جمهورية مصر.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر من وزارة التربية والتعليم

شاهد أيضا: اعلان حالإ نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الاول عبر موقع نتائج التعليم الأساسي.. نتيجة خامسة 5 ابتدائي 2022

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وقد أعرب خالد عبد الحكم الذي يرأس لجنة امتحانات الثانوية العامة ومدير إدارة الامتحانات العامة أنه من الممكن في حالة السير بشكل طبيعي دون وجود معوقات فنية أو غيرها أن تكون النتائج في نهاية الأسبوع وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة والتدقيق لضمان حصول جميع الطلاب على الدرجات المستحقة لهم دون تعرض أي طالب لنقص في حقه من العلامات.

شاهد أيضا: ظهور نتائج رابعة ابتدائى 2022 .. نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم ورقم الجلوس جميع المحافظات عبر موقع وزارة التعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

يجدر الإشارة أن وزارة التربية والتعليم في الجمهورية المصرية قد أوضحت أن الرابط المتعلق بنتائج المرحلة الثانوية والذي يتمكن الطالب من خلاله معرفة نتيجته الثانوية ومعرفة نتائجه بالدرجات التفصيلية بكل مادة قام بالاختبار بها سيكون تحديثه في الأيام المقبلة من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية عبر صفحات وزارة التعليم المصرية والمحافظات التابعة للجمهورية وقد يتم عرض هذه النتائج في السابع عشر من شهر أغسطس.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر من وزارة التربية والتعليم

رابط نتيجة الامتحانات 2022 بموقع وزارة التربية والتعليم

تم إطلاق منصة تعرض نتائج الشهادة للمرحلة الأساسية بموقع وزارة التربية والتعليم المصرية على الانترنت تحت إشراف الدكتور طارق شوقي ويتم الاستعلام عن نتائج الشهادة الأساسية من خلال الرابط التالي من هنا:

  • النقر على موقع التربية والتعليم.
  • ثم اختيار المحافظة التي يتبع لها الطالب.
  • ادخال أرقام الجلوس.
  • النقر على قائمة عرض النتيجة.

نتائج الثانوية العامة 2022 مصر

ومن خلال لقاء مباشر مع الدكتور خالد عبد الحكم أوضح أن عملية التصحيح تسير وفق الآلية المعمول بها دون وجود أي خلل وعطل فني أو غيره ونكمل الحديث عن إعلان نتيجة الثانوية العامة من خلال النقاط التالية:

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر من وزارة التربية والتعليم

  • وقد أكمل حديثه قائلاً أنه تم الانتهاء من العمليات التصحيحية لامتحانات الأسبوع التخصصي، الامتحان الأول والامتحان الثاني.
  • ويتم الآن إجراء عمليات التصحيح مواد الأسبوعين الثالث والرابع وفي حالة الانتهاء من التصحيح والتدقيق يتم الإعلان عن موعد نتائج المرحلة الثانوية وإعلان عن أوائل طلاب الثانوية العامة بكامل الأقسام.
  • وأشار أنه يتم إشراك لجان النظام والرقابة في تفويض إعلان النتائج حتى تتم العملية بسلاسة وضمان حقوق جميع الطلاب.
  • وحسب مصدر مقرب من وزارة التربية والتعليم المصرية إلى أن إعلان نتائج الثانوية العامة ستكون بداية الأسبوع المقبل يوم الاثنين الموافق 15 يوليو 2022 على أبعد تقدير.
  • حصلت الطالبة ليلى المنسي على علامة 100 % في نتائج الثانوية العامة المصرية في قطر وهي الأولى في القسم الأدبي، أما الأولى في قسم العلوم ونسبة 100% هي الطالبة رؤى بسام.
  • مع إعلان نتيجة الثانوية العامة المصرية في قطر حصل الطالب احمد طاهر على نسبة 99.93.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر من وزارة التربية والتعليم، وقي نهاية هذا المقال قدمنا العديد من التفاصيل المرتبطة ب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية.

18.232.177.219

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.