أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2023 ، بالتوازي مع بدء الدراسة يوم السبت الماضي 19 فبراير في المدارس. يأتي ذلك في ظل الإجراءات الصحية والوقائية الصارمة المتخذة للاحتفاظ بالطلاب والموظفين ، بالتوازي مع الأزمة المستمرة لتفشي فيروس الشريان التاجي “كوبيد -19”. 20 فبراير 2023

تاريخ أمتحان الترم الثاني 2023 لصفوف النقل (ابتدائي وأعدادي)

كشف وزير التربية والتعليم طارق شوقي عن موعد وتفاصيل بدء اختبارات نهاية العام بالتوازي مع استئناف الدراسة بالفصل الثاني من العام الدراسي 2023-2022.

وبحسب إعلان الوزارة في وسائل الإعلام ، فإن امتحانات نهاية العام ستبدأ يوم السبت الموافق 7-5-2022 ، على أن تنتهي الوزارة منها قبل يوم الخميس 9 يونيو المقبل, عقب قضاء إجازة عيد الفطر.

موعد امتحانات نهاية العام للشهادات الفنية

قررت وزارة التربية والتعليم أن تبدأ امتحانات نهاية العام لمدارس الشهادة الفنية يوم السبت الموافق 21.5.2022.

تاريخ امتحانات الثانوية العامة 2023

أما امتحانات الثانوية العامة فقد قررت الوزارة إقامتها يوم السبت 11/6/2022 م.

عدد أيام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني قبل إمتحانات نهاية العام

  • من ناحية أخرى ، قال وزير التربية والتعليم المصري ، الدكتور طارق شوقي ، في تصريحات تلفزيونية ، إن فترة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ستكون 97 يومًا فقط بعد أخراج أيام الجمعة وأيام العطل الرسمية.
  • واستجابة لمطالب أولياء الأمور بضرورة تأجيل الدراسة عبر الإنترنت أو تحويلها بسبب استمرار الحالة الصحية ، أوضح الوزير أنه من مصلحة الطلاب استكمال المناهج في جميع الفصول الدراسية بالمدارس.
  • كما أوضح الوزير الأسباب وقال إن المناهج تعتمد على بعضها البعض ، وخاصة في الصفوف نظرتيى من التعليم الأساسي ، يجب على الطالب إكمال الدراسة في فصل دراسي خارج المنزل. وقال أيضا إن وجود الطالب في المدرسة يساعد في بناء شخصيته ، فالمدرسة ليست مجرد امتحانات.

قد يعجبك