موعد أجازه عيد الفطر المبارك، مضت الأيام سريعاً وها نحن الآن في انتظار عيد الفطر المبارك والتى من المرجح أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو اليوم الثاني من شهر مايو الموافق يوم الاثنين، أصبحنا فى وداعا الأخير لشهر رمضان الكريم، فا هو مضي سريعاً وأصبحنا في منتصفة منتظرين أيام عيد الفطر المبارك، فيوجد بعض المنظمات الحكومية تبدأ أجازتها بدءا من وقفه العيد يوم الأحد الموافق الثانى من شهر مايو، ويوجد بعض المنظمات غير حكومية تعطى اجازتها بدءاً من يوم عيد الفطر المبارك نفسه.

موعد عيد الفطر المبارك

  • موعد إجازة عيد الفطر 2023 من الكلمات الأكثر رواجًا حاليًا عبر محرك البحث العالمي جوجل، وذلك مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك 1444 لرغبة المواطنين في وضع خطة لقضاء الأجازة.
  • يبدأ عيد الفطر يوم 2 مايو ويستمر حتى يوم 5 مايو المقبل، وذلك وفقا للحسابات الفلكية المبدئية حيث تتم رؤية هلال شهر شعبان يوم 29 من رمضان 1444 الموافق 30 أبريل الجاري، ويتم الإعلان الرسمي عن غرة الشهر من خلال مؤتمر صحفي يعقد من داخل قاعة الأزهر الشريف.
  • ومن المتوقع أن يتم ضم إجازة عيد العمال مع أيام عطلة العيد وفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء بضم عطلات منتصف الأسبوع مع الإجازات الدينية حيث يتم تعطيل كافة المصالح الحكومية ويحصل الموظفين على أجر كامل في أيام الإجازة وفقًا لقانون العمل المصري.

ضوابط إقامة صلاة العيد في المساجد

ومع نهاية الشهر الفضيل ، ازداد البحث عن موعد عيد الفطر 2023 وستستحق الصلاة في المساجد ، بحسب مكتب الأوقاف ، وتتجاوز الخطبة 10 دقائق فقط ، والتكبير أكثر من 5 دقائق ، في المساجد الكبيرة وقاعات الصلاة.

موعد إخراج زكاة الفطر 1444

أكدت دار الإفتاء المصرية أن إخراج زكاة الفطر ويمتد إلى فجر يوم العيد ويستحب أن يتم إخراجها خلال أيام شهر رمضان المبارك وتعد أحد أركان الإسلام الخمس وتجب الزكاة على كل مسلم الكبير والصغير والحر والعبد والذكر أو الأنثى والحكمة منها جبر الصيام، وأعلنت الدار عن قيمتها هذا العام بـ 15 جنيه ويستحب زيادتها للقادرين.

ويمكن إخراج زكاة الفطر حبوب ويمكن إخراجها مبلغ مالي لسد حاجة الفقراء خاصة مع اتساع متطلبات الحياة الضرورية من مأكل وملبس وتعليم ومسكن ويشترط إخراجها للفقراء والمساكين.

قد يعجبك