موديلات غرف نوم تركية عصرية

elaphmoh3 7 مايو 2021 , 04:29

موديلات غرف نوم تركية عصرية، يعرف عن موديلات غرف نوم تركية عصرية أنها تتميز بالرقي والأناقة وبعض الرومانسية وهذا ما يحتاجه بشدة غرف نوم العرسان، ولهذا يفضل العرسان الجديد اختيار غرف النوم الخاصة بهم على الطراز التركي وبخاصة التركي العصري، وليس في الغرف فقط بل في ديكور المنزل عمومًا.

موديلات غرف نوم تركية عصرية

تشتهر الديكورات التركية بأنها تجمع بين اللمسات العصرية وأيضاً الكلاسيكية، هذا بفضل احتوائها على لمسات رقيقة وأنيقة وتتميز بالبساطة، هذا بجانب أن الأثاث التركي يشمل عدد من النقوشات التي تظهر فخامته، ومن أمثلة موديلات غرف نوم تركية عصرية نجد التالي :

السرير الكابوتنيه

يعد هذا السرير من أبرز أشكال موديلات غرف نوم تركية عصرية، وهذا بفضل تميزه بوجود له إطار من الخشب المنقوش، ومن المحتمل أن توجد نفس هذه النقوشات في الدولاب، وباقي قطع الأثاث الأخرى.

موديلات غرف نوم تركية عصرية

موديلات غرف نوم تركية عصرية

موديلات غرف نوم تركية عصرية

اختيار الألوان لغرف نوم تركية

اللون الأبيض وألوان الباستيل

  • هذه الألوان تعد من أكثر ألوان الأثاث التي تستخدم في غرف النوم التركية، وهذا لأنها تظهر إحساس الفرد بالهدوء والرقة والراحة.
  • بجانب هذه الألوان يجب أن تتوافر أيضاً تصاميم تحمل اللون الفضي، أو تصاميم لها أي لون من الألوان الخشبية المميزة.

الأسرة الدائرية

  • للأسرة الدائرية رونق خاص في التصاميم المميزة لغرف النوم التركية، لهذا ينصح مصمموا الديكور تطبيقها في غرف النوم التي لها مساحات واسعة.

الإضاءات الخافتة

  • تعتبر الإضاءات الخافتة أشهر الأشياء التي تحتوي عليها تصاميم غرف النوم التركية، التي تعطي للغرفة لمسة رائعة ومظهر جمالي، هذا بجانب الشعور بالرومانسية في غرفة النوم.

الخطوط الهندسية والمرايا

هذا العنصر يعد من مزايا غرف النوم التركية التي تدخل في التصميم للغرف ذات المساحات الصغيرة، لأن غرفة النوم عندما تحتوي على تصميم هندسي بجانب دولاب جرار لها مرآة كبيرة بتناسق يظهر لمسات عصرية، ويتميز أنه يساعد في استغلال مساحة الغرفة الصغيرة من خلال الخدع البصرية التي يقوم بها.

الأسرة ذات الألواح الأمامية المنخفضة والعالية

هذا النوع من الأسرة يعتبر شكل من تصميمات غرف النوم التركية، وفي بعض الأحيان ينصح أن يختار الفرد تصاميم أسرة التي تتميز بوجود لوح أمامي منخفض هذا بالنسبة للمساحات الصغيرة لغرف النوم، هذا لأن لوح السرير المرتفع يمنح الشعور بالتكدس في غرف النوم ذات المساحات الصغيرة.

موديلات غرف نوم تركية عصرية

موديلات غرف نوم تركية عصرية

موديلات غرف نوم تركية عصرية

نصائح لاستكمال ديكورات غرف النوم التركية

يوجد كثير من النصائح التي من خلالها يتم استكمال ديكورات موديلات غرف نوم تركية عصرية مثيرة، لضمان الحصول على أفضل غرفة نوم كاملة الأركان، ومن هذه النصائح نجد التالي :

  • الحفاظ على وجود مفروشات لامعة، تلك التي يكون بها زخارف جذابة بسيطة.
  • من ضمن النصائح أيضاً أن يضيف الفرد مزيداً من الوسائد ذات الأحجام المختلفة والأشكال المتنوعة على السرير.
  • يفضل أيضاً أن يختار الفرد أي شكل من الأشكال الخاصة بالسجاد التركي الجذاب، التي بالتأكيد سوف تتناسب بصورة كبيرة مع ديكورات الغرفة، ولكن من أهم الشروط أن تكون ألوان السجاد تتناسق بنسبة كبيرة مع ألوان الديكورات.

موديلات غرف نوم تركية عصرية

موديلات غرف نوم تركية عصرية

شاهد أيضاً:- ديكورات مطابخ خشب مودرن 2021

أفكار  ديكور غرف نوم تركية

  • كل هذا بالإضافة إلى ضرورة التذكير باختيار ستائر لها منظر جذاب ونقوش بسيطة، و إضاءات حديثة، ويمكن إضافة عدد من المزهريات الحديثة وكل هذه الخطوات بهدف اكتمال ديكور غرفة النوم.
  • ينصح أن يتم اختيار ملحقات الأثاث الخاص بغرف النوم التركية تتناسب مع المساحة الخاصة بغرفة النوم، هذا حتى لا يشعر الفرد بأن الغرفة مزدحمة كثيراً.
  • من الأمور التي ينصح بها عند الرغبة في تزيين غرفة نومه أن يختار ورق حائط يحتوي على رسومات ونقوشات بسيطة، وينصح أن يكون ورق الحائط هذا من أفخم الأنواع حيث يكتمل ديكور الغرفة.

بعد ذكر كافة النصائح الخاصة بـ موديلات غرف نوم تركية عصرية يجب عدم إهمال أي منها عند تجهيز غرفة النوم للفرد، وهذا لضمان الحصول على ديكور كامل وفي نفس الوقت جذاب من غرف النوم العصرية على الطراز التركي.

موديلات غرف نوم تركية عصرية

موديلات غرف نوم تركية عصرية

 

موديلات غرف نوم تركية عصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *