موانع استخدام دواء لورينيز Lorinase لعلاج حساسية الأنف 2021

Gesy 11 مايو 2021 , 03:21

موانع استخدام دواء لورينيز، من المعروف أن أقراص لوربينز تعمل على التخفيف الزكام الذي يصاحب الإنسان ويجعله غير قادر ع التنفس حيث انه مضاد للهيستامين ويقوم الدواء على التقليل من سيلان الأنف وأيضا يقي من الألم المصاحب في العينين والحد من التدمع وأيضا يقلل من العطس والحكه ومن ثم يفتح مجاري التنفس لدى الإنسان ليستطيع التنفس بشكل سليم.

قد يهمك:-دواء ميتفورمين 850 للتخسيس

موانع استخدام دواء لورينيز لذلك ينصح الأطباء كثيراً بمثل هذا الدواء لأنه يقلل من احتقان الأنف ويقلل أيضا من الصداع المزمن ويستطيع الشخص بعض اخذ هذا الدواء ان يتنفس بسهولة، وهذا بسبب احتوائه على ماده تسمى السيدوايفين وتعمل هذه الماده على قبض الأوعيه الدموية.

كما يقوم هذا الدواء بمعالجة الأعراض المصاحبة للبرد ومن امثله هذه الأعراض أن الشخص المريض يشعر بألم في حلقه ويكون لديه زكام وهذا بسبب احتوائه على ماده مضادة للحساسية وتدعي بالوراتدين كما أنه يعمل على التخفيف من الأعراض المصاحبة للانف ويقلل من الحكه والحكه النابعه من العين كما يخفف من التهابات الجيوب الأنفية

موانع استخدام دواء لورينيز؟

موانع استخدام دواء لورينيز لا يسمح بإستخدام ذلك الدواء إلا عند مراجعه طبيب ويسمح لك بأخذ هذا  الدواء وهذا لأن الدواء يحتوي على ماده تسمى بالوراتيدن يمكن أن تسبب للمريض حساسية وأيضا لا يسمح بإستخدامه في وقت استخدام مجموعه الاكسيداراحادي الأمين وهذه الأدوية خاصه بعلاج الاكتئاب وأيضا الاضطرابات التي تحدث للإنسان ومن امثله هذه الأدوية، ولينزوليد وإيزوكربوكسازيد ويمكن اخد لوربينز عند الإيقاف من هذه الاطعمه في مده لا تقل عن ١٤ يوم.

ولا ينصح الأطباء من أخذ هذا الدواء للأشخاص الذي يعانون دائما من الضغط وخصوصا المرتفع ويمنع تناوله ايضا للأشخاص الذين يمتلكون مرض الشريان ويمنع استخدامه للأطفال الذين أعمارهم لم تتجاوز الثانيه عشر ميلادية ولا ينصح أيضا استخدام الأقراص لكبار السن والأشخاص المصاحبين بأمراض أخرى مثل مريض الكبد لا يستطيع أخذ هذه الأقراص ومريض القلب والشخص الذي لديه زياده في نشاط الغده الدراقيه.

قد يهمك:-دواء ديرموفيكس Dermofix مضاد للفطريات دواعي استعماله 2021

أقراص الاحتقان لورينيز

حيث يتم استخدام دواء لورينيز لكي يتم تخفيف الشعور بالألم في منطقه الأنف وما شابه من أعراضه سواء انسداد الأنف وعدم التنفس وأيضا التهاب الجيوب الأنفية وأيضا حمى القش وكثيرا من الأعراض التي تسبب للمريض ألم لا يستطيع تحمله.

شراب لورينيز

ينصح الأطباء من تناول أقراص لورينيز للأطفال الذين أعمارهم تجاوزت الثانيه عشر وكثيرا من الأطباء يعيطون الأطفال الشراب بدلا من الاقراص حتى يخفف من أعراض البرد والحد من الشعور  بالألم في الأنف.

موانع استخدام دواء لورينيز ينصح جميع الأطباء من عدم اخذ دواء لوربينز مع المضادات التي تسمى الهستامين أو أي مضاد آخر مثل المضادات الخاصه لذلك يجب استشاره الطبيب قبل اخذ اي دواء مع الاقراص.

ويحذر العديد من الأطباء من عدم استخدام هذا  الدواء للنساء اللواتي تكون في فتره حمل أو الرضاعة الا ان يكون هذا بإشراف طبي من قبل الطبيب المعالج.

ما هي دواعي استخدام لورينيز؟

موانع استخدام دواء لورينيز لا يسمح بإستخدامه لمريض السكري ومريض الأوعيه الدموية، فيلزم اخذ الدواء بحذر مع هذه الأشخاص حتى لا يحدث مضاعفات أو أي شئ يضر بصحتهم وأيضا ينصح بعدم أخذه من قبل مريض الكلى والشخص الذي يعاني من ارتفاع في ضغط وأيضا لا ينصح بإستخدامه للشخص المصاب بتضخم في البروستاتا وأيضا كبار السن الذين أعمارهم تجاوزت السادسه والخمسون عاماً

لا يستطيع الشخص الذي يتناول أدوية للاضطرابات النفسيه أن يأخذ هذا الدواء ومن امثله هذه الأدوية  Moclobemide ،Selegiline ،Isocarboxazid ،Linezol فيلزم جيدا أن يتم استشاره طبيب .

قد يهمك:-دواعي إستعمال دواء ديتروسان Detrusan لعلاج التبول اللارادي 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *