مواعيد وطريقة تسجيل جامعات الرياض بنات 1444؛ قد أعلنت لجنة الجامعات السعودية في مدينة الرياض عن فتح باب التسجيل والتقديم في جامعة الرياض للبنات في مواعيد محددة لها تختلف عن مواعيد التسجيل في جامعة الرياض للبنين ففي هذا المقال سوف نتلو عن مواعيد وطريقة التسجيل إلى موقع جامعة الرياض للبنات.

مواعيد وطريقة تسجيل جامعات الرياض بنات 1444

يعتبر التسجيل في جامعة الرياض عبر الإنترنت من الخدمات المتاحة للطالبات المملكة العربية السعودية حيث أعلنت اللجنة الجامعة الخاصة بها عن فتح باب التقديم والتسجيل بها في خلال المواعيد المحددة للفتيات لأنها تختلف عن مواعيد البنين وأوضحت أن مواعيد تسجيل الفتيات يكون في يوم 4  من شهر يوليو في كل عام جديد.

شاهد أيضا: طريقة التسجيل في مباشر الراجحي الجديد 1444

تسجيل جامعات الرياض بنات

يوجد مواعيد تسجيل محددة خاصة بالفتيات للتقديم في جامعة الرياض للبنات وهذه المواعيد تختلف عن مواعيد البنين وهذه المواعيد هي:

  • حددت اللجنة السعودية التابعة لتلك المدرسة مواعيد محددة للتسجيل الفتيات بجامعة الرياض حيث يبدأ التسجيل في يوم 4 من شهر يوليو من كل عام جديد ويمكن أن يتم التقديم إلكترونيا في خلال المواعيد المقررة لذلك.
  • يتم استقبال الطلبات في المواعيد المحددة للفتيات ومن أفضل جامعات الرياض للفتيات جامعة الإمام محمد بن سعود السعودي وجامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وأيضا كلية التقنية في مدينة الرياض.

 

مواعيد وطريقة تسجيل جامعات الرياض بنات 1444

مواعيد وطريقة تسجيل جامعات الرياض بنات 1444

تسجيل جامعات الرياض بنات

يتم تحديد طريقة تسجيل الطالبات في جامعة الرياض للبنات من خلال بوابة القبول الموحدة في دولة المملكة العربية السعودية وطريقة التسجيل إليها كالتالي:

  • نقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بجامعة الرياض للبنات ثم نقوم بعد ذلك بإدخال البيانات اللازمة للتقديم وهي الرقم الخاص بالسجل المدني و العام الدراسي لإتمام شهادة الثانوية العامة واختيار الجنسية وإدخال رقم الجوال وتأكيد هذا الرقم مرة أخرى وإدخال البريد الإلكتروني وتأكيده أيضا.
  • نقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة متابعة التسجيل ثم تقوم الطالبة بإدخال أكبر قدر من الرغبات في أكثر من جامعة حيث أن هذا الموقع يعرض طالبات الجامعات والتخصصات التي تتناسب مع تقدير الثانوية العامة ثم يتم بعد ذلك تحديد المقابلات الشخصية بواسطة الجامعة التي تقبل الطالبة.

شاهد أيضا: خطوات التسجيل في بوابة المستقبل العام 1444

شروط قبول الطالبات في جامعة الرياض

توجد عدة شروط للقبول في جامعات الرياض للبنات وأهم هذه الشروط هي:

  • يجب أن تكون الطالبة المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة من داخل دولة المملكة العربية السعودية ولا يجب أن يتم القبول عندما تمضي مدة خمسة سنوات على حصول شهادة الثانوية العامة كما يجب أن تنطبق على المتقدمة كافة الشروط التي تحددها الجامعة المتقدمة إليها.
  • يجب أن تكون الطالبة المتقدمة إلى جامعات الرياض لائقة بدنيا وطبيا كما أن هذه الجامعة لا تقبل أي فتاة كانت حاصلة على البكالوريوس من قبل أو أي طالبة حصلت على الدبلوم.

كم نسبة القبول للطالبات في جامعات الرياض

توجد نسبة محددة لقبول جامعات الرياض للطالبات المتقدمين إليها وهذه النسبة هي:

  • تتحدد معايير القبول في جامعات الرياض وفقا لمجموع الطالبة الحاصلة عليه في الثانوية العامة كما يجب لموافقة هذه الجامعة على المتقدمة أن تجتاز اختبار القدرات والاختبار التحصيلي التي تقدمه إليها الجامعة إلكترونيا.

وفي النهاية قد علمنا مواعيد وطريقة تسجيل جامعات الرياض بنات 1444 وكيفية التسجيل من خلال شبكة الإنترنت وتحديد طريقة الدخول إلى الموقع الخاص بجامعة الرياض للبنات وما هي الشروط التي يجب توافرها في الطالبات المتقدمين إلى الجامعة.

قد يعجبك