مواعيد العطلة الرسمية في الكويت 2022 موعد العطلات الرسمية بالكويت ٢٠٢٣

مي 12 أكتوبر 2021 , 23:36

مواعيد العطلة الرسمية في الكويت 2022 يتم أخذ عطلات رسمية في كل دول العالم، وفي دولة الكويت تؤخذ عدد من أيام الإجازات الرسمية والتي تحددها الحكومة الكويتية، وهي تتنوع بين إجازات دينية وإجازات وطنية، وتكون هذه العطلات على كافة القطاعات سواء كانت عامة أو خاصة، وسوف نعرض هنا مواعيد العطلة الرسمية في الكويت 2022 فتابعونا. 

العطلة  المولد النبوي الشريف في الكويت 2021

تحتفل دول العالم الإسلامي بقدوم مولد أشرف خلق الله سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ويحب كل مسلم أن يحتفل بهذا اليوم الذي جاء فيه النور ليمحوا الظلمة التي كانت قبلة، وهذا اليوم يوافق 12 ربيع الأول، والآن يتم أخذ المولد النبوي عطلة رسمية في الكويت وعدد من الدول العربية الأخرى. 

وتعطي دولة الكويت لكل مواطنيها والمقيمين فيها إجازة رسمية عن هذا اليوم احتفالاً منها بالمولد النبوي الشريف، ومن المقرر أن يوم 12 ربيع الأول سوف يوافق يوم 19 من أكتوبر الجاري 2021 وسوف يكون يوم الثلاثاء، وسوف تقوم دولة الكويت بإعطاء الإجازة الرسمية يوم الخميس الموافق 21/10/2021، مما يجعل العطلة تكون في آخر أيام الأسبوع. ويعتبر هو أخر عيد تحتفل فيه الكويت ويتم أخذ عطلة رسمية فيه لهذا العام 2021.

مواعيد العطلة الرسمية في الكويت 2022

مواعيد العطلة الرسمية التي سوف نتحدث عنها هي الأيام الإضافية التي يتم إعطائها لكل المواطنين والمقيمين، وهي تختلف عن مواعيد الإجازة الأسبوعية التي تمنح للموظفين في القطاع العام وفي المدارس والجامعات، لأن مواعيد الإجازة الثابتة تكون كل أسبوع وبشكل معلوم ومحدد. 

عند بداية كل عام ميلادي جديد يتم تحديد مواعيد العطلة الرسمية في الكويت 2022 وهذه المواعيد تكون معلومة على الرغم من أن كافة المناسبات الإسلامية التي يتم منح الإجازة بها هي تتوقف على التواريخ العربية، ولكن يتم تحديدها فلكياً في مطلع كل عام جديد.

العطلات الرسمية في الكويت 2022

يبحث المواطنين في دولة الكويت وكذلك المقيمين على أراضيها على مواعيد العطلات الرسمية التي تحددها الحكومة عند مطلع عام، وهذا لكافة القطاعات العامة والخاصة، وهذا لأن هناك من يضع ترتيبات لهذه الايام التي بها عطلة مثل السفر أو القيام ببعض الأعمال المؤجلة، وهذه هي كل العطلات لعام 2022 : 

  • أول عطلة هي عطلة رأس السنة الميلادية، وهي تكون في الأول من يناير لكل عام. 
  • تأتي المناسبة الوطنية الأهم في الكويت وهي عطلة العيد الوطني، أي عيد التحرير الكويتي الذي يكون موافق يوم 25 و 26 من فبراير لعام 2022 ويتم أخذ يوم الجمعة و السبت عطلة رسمية.
  • تأتي المناسبة الدينية الخاصة بـرحلة “الإسراء والمعراج “ وهي تكون توافق يوم 1من مارس 2022 وهي تكون كذلك يوم الثلاثاء. 
  • الأعياد الدينية وتأتي عطلة عيد الفطر المبارك والتي تستمر من 3 وحتى 5 من مايو 2022 وسوف تكون توافق يوم الثلاثاء، الأربعاء، الخميس وينضم يوم الجمعة من ضمن الإجازة الرسمية. 
  • تأتي بعد ذلك عطلة عيد الأضحى المبارك، وتبدأ من 9 يوليو ويكون موافق وقفة عرفة وحتى 13 يوليو 2022 وتبدأ يوم السبت وتنتهي يوم الأربعاء.   
  • عطلة رأس السنة الهجرية وهي في يوم 30 من يوليو 2022 وهي توافق يوم السبت. 
  • العطلة الخاصة بالمولد النبوي الشريف، وسوف تكون في يوم 8 من أكتوبر 2022 والذي يوافق يوم السبت. 

يجب الإشارة إلى أنه لا توجد أي عطلات رسمية في عام 2022 لدولة الكويت في شهر(أبريل، يونيو، سبتمبر، نوفمبر، ديسمبر). 

مواعيد العطلة الرسمية في الكويت 2022 هذا ما قدمناه من خلال موقعنا، حتى يتمكن كل مواطن كويتي من معرفة مواعيد العملات الرسمية وحتى يتمكن من تحديد خططه التي يريد القيام بها في هذه الإجازات الرسمية الإضافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *