من هي الملكة اليزابيث الثانية ويكيبيديا، ضجت وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية، فالمكلة إحدى أشهر الشخصيات على مستوى العالم، حيث تميزت بقوة شخصيتها وفرض آراءها على الجميع، ولطالما كانت تفاصيل العائلة تحت أنظار الجميع، وقد أعلن القصر في بيان رسمي عن وفاتها حيث عقب على نبأ الوفاة بقوله سلمت الملكة الروح في بالمورال بعد منتصف اليوم، وفي هذا المقال نتحدث عن من هي الملكة اليزابيث الثانية ويكيبيديا.

من هي الملكة اليزابيث الثانية ويكيبيديا

تعد الملكة إليزابيث الابنة الأولى للأمير ألبرت دوق يورك (لاحقا الملك جورج السادس)، وقرينته إليزابيث، دوقة يورك (لاحقا الملكة إليزابيث)، أما والدها هو الابنُ الثاني للملك جورج الخامس والملكة ماري، وتعد والدتها الابنة الصغرى للأرستقراطي الاسكتلندي كلود باوز ليون الإيرل الـ14 لستراثمور وكينغورن، أما اسمها بالكامل واسمها الكَامِل إِلِيزَابِيث أَلِيكسندرا ماريّ.

شاهد أيضا: من هي منى رشماوي مديرة مكتب بيدرسن في دمشق

كم عمر الملكة إليزابيث

ولدت الملكة إِلِيزَابِيث أَلِيكسندرا ماريّ في الواحد والعشرين من شهر نيسان أبريل عام 1926، وذلك في مدينة مايفير في العاصمة البريطانية لندن، حيث تبلغ من العمر ست وتسعون عاماً، وهي تحمل الجنسية البريطانية، زوجها الملك المير فيليب، لديها من الأولاد أربعة وهم الأمير تشارلز والميرة آن والأمير أندريه والمير إدوارد، كما لها من الأحفاد عشرة.

شاهد أيضا: من هي سحر الرميح نائب محافظ بنك الكويت المركزي

شجرة عائلة الملكة إليزابيث ويكيبيديا

يعود أصل عائلة الملكة إليزابيث للملك جورج السادس والملكة إليزابيث الأولى، حيث أصبح والدها دوق يوركا ملكاً لإنجلترا بعد تنازل إدوارد الثامن عن الحكم وكان ذلك في عام 1936م، ونكمل باقي تفاصيل العائلة التي تتعلق بالملكة إليزابيث في تلك السطور:

  • فتزوجت الملكة إليزابيث في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1947 من الأمير اليوناني فيليب دوق إدنبرة قبل خمس سنوات من فترة توليها الحكم.
  • كما توفي زوجها الأمير فيليب في 9 أبريل/ نيسان من عام 2021 عن عمر يناهز 99 عامًا.
  • وقد أنجبت من الأمير فيليب أبناءها الأربعة وهم الأمير تشارلز (أمير ويلز) زوج الأميرة ديانا سبينسر (أميرة ويلز)، والأميرة آن التي تزوجت مرتين، أولهما كان مارك فيليبس ثم تطلقت منه لتتزوج من تيموثي لورانس، وآندروا (دوق يورك) وطليقته سارا، وأخيرا إدوارد (إيرل ويسكس) زوج صوفي (كونتيسة ويسكس).
  • بالإضافة إلى ذلك فإن للملكة إليزابيث العديد من الأحفاد هم الأمير ويليام (دوق كامبريدج) وأطفاله الثلاثة، والأمير هينري أو هاري (دوق ساسكس) وطفلاه، أيضا بيتر فيليبس وزارا فيليبس أبناء الأميرة آن من زوجها مارك، وهناك الأميرتان بياتريس ويوجيني، وأخيرا الليدي لويس والفيسكونت سيفيرن.

الملكة إليزابيث وهي صغيرة

أعلن قصر باكنغهام عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96، وعلى أثر ذلك تم تنكيس القصر الملكي الأعلام عقب إعلان الوفاة، ويخلف تشارلز والدته ليصبح ملك بريطانيا الجديد، حيث تحدث قصر باكنغهام في بيان “توفيت الملكة بسلام في (قلعة) بالمورال (في أسكتلندا) بعد ظهر اليوم، ولذا اصبح الشاغل الأساسي في معرفة كافل التفاصيل التي تدور حول نشأتها وحياة الملكة وهي صغيرة وفيما يلي نوضح صورتها وهي صغيرة.

تاريخ وفاة الملكة إليزابيث الثانية

في أول تصريح للملك تشارلز تحدث فيه وقال “وفاة والدتي الحبيبة الملكة إليزابيث تمثل أكبر لحظة حزن بالنسبة لي”، كما قالت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس إن “الملكة الراحلة كانت الصخرة التي بنيت عليها بريطانيا المعاصرة”.

  • كذلك وقت سابق اليوم الخميس هرعت العائلة المالكة ببريطانيا إلى قلعة “بالمورال” حيث كانت تقيم الملكة لتكون بجوارها
  • خاصة بعدما أبدى الأطباء قلقهم بشأن صحتها التي تدهورت بشكل كبير، وكان على رأس العائلة ابنها تشارلز وزوجته،
  • بالإضافة إلى ذلك تهافت عدد كبير من المواطنين البريطانيين إلى القلعة تعبيرا عن خوفهم على صحة ملكتهم التي تبلغ من العمر 96 عاما.
  • أيضا كانت الملكة قضت ليلة بالمستشفى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، واضطرت منذ ذلك الحين لتقليص ارتباطاتها العامة.
  • كما وألغت أمس الأربعاء اجتماعا افتراضيا كان مقررا مع كبار الوزراء، بعدما نصحها الأطباء بالراحة.
  • الجدير بالذكر ومنذ عام 1952، أصبحت إليزابيث ملكة لبريطانيا وأكثر من 12 دولة أخرى من بينها كندا وأستراليا ونيوزيلندا. واحتفلت في وقت سابق من العام الجاري بمرور 70 عاما على اعتلائها العرش باحتفالات وطنية استمرت 4 أيام.
  • يشار إلى أن القصر في بيان سابق إنه “بعد مزيد من التقييم هذا الصباح، أبدى أطباء الملكة قلقهم على صحة جلالتها وأوصوا ببقائها تحت المراقبة الطبية”.
  • حيث أعلن قصر باكنغهام عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 الموافق 8/ 9/ 2022.

شاهد أيضا: من هي امال رمزي ويكيبيديا

من هي الملكة اليزابيث الثانية ويكيبيديا، تطرقنا في هذا المقال إلى ذكر العديد من التفاصيل حول الملكة اليزابيث الثانية، وايضا الحديث عن شجرة العائلة من أبناء وأحفاد، وغيرها من التفاصيل.

قد يعجبك